فرق قصور الثقافة تتألق بديفليه مبهر فى ختام مهرجان العلمين

السبت، 31 أغسطس 2024 02:29 م
فرق قصور الثقافة تتألق بديفليه مبهر فى ختام مهرجان العلمين جانب من العروض
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اختتمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، الجمعة، عروضها الفنية في الدورة الثانية من مهرجان العلمين، ضمن برنامج وزارة الثقافة، برعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، بالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، والتي أقيمت في الفترة من 14 يوليو وحتى 30 أغسطس الحالي، ولاقت على مدار الفترة إقبالا وتفاعلا جماهيريا غفيرا.

وقدمت فرق قصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، في الحفل الختامي، ديفليه مبهر بالممشى السياحي بالمنطقة الترفيهية، شارك به كل من فرقة الشرقية، والأنفوشي للفنون الشعبية، وفرقة التنورة التراثية، والنيل للموسيقى والغناء الشعبي وسط تفاعل جماهيري كبير.

ثم توالت الفقرات الفنية، وقدمت كل فرقة عددا من الرقصات الاستعراضية المستوحاة من الفلكلور، بدأت مع فرقة الشرقية للفنون الشعبية بقيادة الفنان أحمد واصف، تلاها عروض من التراث السكندري لفرقة الأنفوشي بقيادة الفنان ياسر عثمان.

وجاء الختام مع فقرة التنورة التراثية بقيادة الفنان محمد صلاح، بمصاحبة أغاني فرقة النيل للموسيقى والغناء الشعبي بقيادة منال إبراهيم، في مشهد يعكس عبق التراث المصري وأصالته.

هذا وقد شهد اليوم قبل الختامي عرضا فنيا لفرقة مطروح للفنون الشعبية تضمن فقرات استعراضية متميزة منها: الترحيب، المطروحية، والجاية، بجانب عروض لفرقة الشرقية منها: الحصان والفرح الشرقاوي والتنورة الصوفية التي أبهرت الحضور.

ونفذت هيئة قصور الثقافة برنامجها الفني خلال المهرجان الأكبر في مصر والشرق الأوسط، بإشراف الإدارة المركزية للشئون الفنية، برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، من خلال الإدارة العامة للمهرجانات برئاسة إيمان حمدي، والإدارة العامة للفنون الشعبية برئاسة الفنان محمد حجاج، والإدارة العامة للموسيقى برئاسة د. وليد الشهاوي، وبالتعاون مع إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش.

وقدمت خلاله باقة متنوعة من العروض الفنية بالمجان، بالممشى السياحي للمدينة التراثية والمسرح الروماني، بمشاركة فرق الفنون الشعبية والموسيقى العربية من مختلف المحافظات.

مشاركة قصور الثقافة بمهرجان العلمين
مشاركة قصور الثقافة بمهرجان العلمين

 

الجمهور يتابع العروض
الجمهور يتابع العروض

 

تفاعل الجمهور
تفاعل الجمهور

 

جانب من العروض
جانب من العروض

 

جانب من عروض قصور الثقافة
جانب من عروض قصور الثقافة

 

ختام فعاليات مهرجان العلمين
ختام فعاليات مهرجان العلمين

 

عرض التنورة
عرض التنورة

 

عروض فنية
عروض فنية









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة