مراكز وأحياء الجيزة تبدأ تنظيم لقاءات أسبوعية مع الأهالى.. المحافظ: لقاء المواطنين يستهدف الاستماع لشكواهم وحل مشكلاتهم.. ومعيار لتقييم جهود الوحدات المحلية.. ويؤكد: مشروعات متنوعة بالخطة الاستثمارية الجديدة

السبت، 31 أغسطس 2024 03:30 م
مراكز وأحياء الجيزة تبدأ تنظيم لقاءات أسبوعية مع الأهالى.. المحافظ: لقاء المواطنين يستهدف الاستماع لشكواهم وحل مشكلاتهم.. ومعيار لتقييم جهود الوحدات المحلية.. ويؤكد: مشروعات متنوعة بالخطة الاستثمارية الجديدة مراكز وأحياء الجيزة تبدأ تنظيم لقاءات أسبوعية مع الأهالى
كتبت – مرام محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في لقاءات أسبوعية منتظمة، بدأت أحياء ومراكز ومدن محافظة الجيزة، استقبال المواطنين، للاستماع إلى شكواهم وسرعة حل مشكلاتهم وتلبية مطالبهم، وذلك تنفيذًا لتوجيهات المهندس عادل النجار محافظ الجيزة، بالتواصل المباشر والمنتظم مع الأهالي وفتح قنوات اتصال للاستماع إلى مطالبهم ومشكلاتهم والعمل على حلها لتقديم أفضل الخدمات لهم بشتى المجالات.

أكد محافظ الجيزة، حرصه على تنظيم لقاءات دورية مع المواطنين بديوان عام المحافظة للتعرف على المعوقات والمشكلات التي تواجههم والاستجابة لشكاواهم، مشيرًا إلى أن إرضاء المواطنين يعد على رأس أولويات أجهزة المحافظة ومعيار لتقييم جهود كل الجهات والوحدات المحلية.

وجاءت أهم تكليفات محافظ الجيزة لرؤساء الأحياء والمراكز والمدن، بعقد لقاء أسبوعي مع المواطنين بديوان عام الحي بحضور إدارات الحي والمركز المعنية للاستماع إلى شكاواهم وتوجيه المسئول في الحال للتعامل مع الشكوى وحلها، مشددًا على رؤساء الأحياء والمراكز بعرض تقرير دوري بنتائج لقاءات المواطنين والشكاوى المعروضة من قبلهم وآليات التعامل معها وحلها، وضرورة التواجد الميداني للتأكد من ذلك.

ووجه المحافظ، رؤساء الوحدات المحلية، بضرورة الاستماع للمواطنين بنطاق القرى والنجوع لبحث احتياجاتهم ومراعاتها عند وضع أولويات المشروعات الخاصة بالخطة الاستثمارية كل عام، قائلًا: "اسمعوا للناس بالقرى والنجوع.. وحددوا أولوياتكم بناءً على احتياجاتهم".

وشدد "النجار"، على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بضرورة المتابعة الدورية لعمل المراكز التكنولوجية وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، خاصة ملف التصالح على مخالفات البناء ومنظومة الإعلانات لضمان اتساقها مع المظهر الحضارى وتحصيل كافة المستحقات ومعاقبة المخالفين، قائلًا: "كل منكم مسئول بموقعه، ودوركم رفع مستوى كافة الخدمات المقدمة للمواطنين وتعزيز التعاون مع نواب الدوائر".

وأكد المحافظ، درايته الكاملة بكافة مشاكل المحافظة وسعيه لتحقيق آمالهم وطموحاتهم وتحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم، مشيرًا إلى أن ملفات (مياه الشرب، والنظافة، ومخالفات البناء، ومواجهة الإشغالات) تأتى على رأس أولوياته، ومكتبه مفتوح دائمًا للجميع.

ووجه رؤساء المراكز والمدن والأحياء باستمرار تكثيف حملات النظافة والتجميل لإعادة الوجه الجمالي والحضاري للشوارع، وكذلك رفع الإشغالات من الشوارع والميادين وعدم السماح بتعدي أي منشأة تجارية أو مقهى أو محل أو كشك على الطريق العام، لإعادة الانضباط للشارع وتوفير حرم آمن لسير المواطنين، بالإضافة إلى تكثيف الحملات على مواقف السرفيس والمحاور والمرورية والطرق، بالتعاون مع جهاز السرفيس، لضبط المتلاعبين بتعريفة الركوب المقررة ومخالفي خطوط السير.

وبشأن تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وإيجاد حلول عاجلة لتذليل كافة العقبات والمشاكل، كشف محافظ الجيزة، عن أن الخطة الاستثمارية لهذا العام سوف تشمل تنفيذ مشروعات عديدة ومتنوعة فى مختلف أحياء ومراكز ومدن المحافظة، تقدر بحوالى مليار جنيه، قائلًا: "إحنا رصدين بالخطة الاستثمارية المعتمدة هذا العام مشروعات متعددة بمختلف الأحياء والمراكز والمدن، إن شاء الله ربنا يوفقنا ونحققها".

وأكد المحافظ، أهمية تحسين ورفع كفاءة البنية التحتية لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي والإسراع من وتيرة الأعمال بها، لما لها من أهمية حيوية تمس الحياة اليومية للمواطنين والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم.

وأشار إلى الأهمية التي توليها المحافظة لتحسين ورفع كفاءة الطرق والمحاور المرورية بالمراكز والمدن وربط حركة السير بين القرى وبعضها؛ لتسهيل عملية تنقل المواطنين دون أى معوقات.

وأكد سعي المحافظة نحو إنشاء أسواق حضارية جديدة متنوعة الأنشطة ومتكاملة الخدمات فى الأحياء والمراكز والمدن لمواجهة الأسواق العشوائية غير المنظمة والحد من مخالفات الباعة الجائلين والتعديات على الأرصفة والطرق العامة، مع مراعاة أن تكون مزودة بالمرافق من مياه وكهرباء وإنارة وصرف صحي وعوامل الأمان وسبل الحماية المدنية.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة