عرض إحدى أكبر اللآلئ الاسكتلندية للبيع بالمزاد بـ77 ألف دولار

الأحد، 04 أغسطس 2024 03:00 م
عرض إحدى أكبر اللآلئ الاسكتلندية للبيع بالمزاد بـ77 ألف دولار أكبر لؤلؤة اسكتلندية
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتجه إحدى أكبر اللآلئ التي عثر عليها في تاريخ اسكتلندا في المياه العذبة، إلى المزاد العلني لأول مرة، بعد ستة عقود من اكتشافها، ومن المتوقع أن تباع هذه اللؤلؤة المعروفة باسم "أبيرنيثي بيرل" بسعر يتراوح بين 51 ألف دولار و77 ألف دولار عندما تعرض في مزاد "ليون آند تورنبول" لمجموعة "كيرنكروس" في 21 أغسطس الجارى.

وبحسب موقع " news.artnet"،تم العثور على لؤلؤة أبيرنيثي، التي يبلغ وزنها 43.6 حبة، في عام 1967 من قبل ويليام أبيرنيثي، صياد اللؤلؤ الاسكتلندي الأسطوري والذي توفي في عام 2021 .

تعلم أبيرنيثي صيد اللؤلؤ من والده وقضى معظم حياته العملية في عبور أنهار البلاد سيرًا على الأقدام أو في قوارب صغيرة، ووفقًا لفيلم وثائقي من سبعينيات القرن العشرين، كان أبيرنيثي قادرًا على تمييز ما إذا كانت بلح البحر تحتوي على لؤلؤة أم لا بمجرد النظر إلى حجمها وشكلها.

بعد اكتشاف اللؤلؤة الكبيرة، لفها أبيرنيثي في ورق رصيف لمنع خدشها وحملها إلى كيرنكروس في بيرث، وهو صائغ في مدينة الساحل الشرقي الاسكتلندية، لم يكشف أبدًا عن المكان الذي وجد فيه اللؤلؤة، ربما لمنع الآخرين من البحث في الموقع.

يُطلق على اللؤلؤة اسم "ويلي الصغير" نسبةً إلى مكتشفها، ويُقدر أنها كانت تنمو لمدة 80 عامًا عندما تم العثور عليها، مما يشير إلى أنها كانت في عهد الملكة فيكتوريا .

تحتوي حوالي واحدة من كل خمسة آلاف من بلح البحر في الأنهار الاسكتلندية على لؤلؤة، وهي أصغر حجمًا من نظيراتها في المياه المالحة، ومع اقتراب بلح البحر الاسكتلندي من الانقراض بسبب الصيد الجائر، تم فرض حظر على صيد اللؤلؤ في عام 1998، مما جعل قتل أو إزعاج بلح البحر أمرًا غير قانوني.

وقالت شركة ليون آند تورنبول في بيان لها: "تمثل لؤلؤة أبيرنيثي جزءًا فريدًا من التاريخ الطبيعي والاجتماعي لاسكتلندا، ولن نجد عينة أخرى من هذا النوع في حياتنا، وفي حين أن جودتها الفريدة وندرتها تشكل جزءًا كبيرًا من قيمتها، فإن هذه الصفات يجب أن تكون أيضًا بمثابة نداء واضح لحماية ورعاية الأنواع وتراثنا الطبيعي".

أما أكبر لؤلؤة نهرية اسكتلندية تم اكتشافها على الإطلاق فهي لؤلؤة كيلي، التي تم وضعها في تاج اسكتلندا، تم ارتداؤها أثناء تتويج تشارلز الأول وتشارلز الثاني ملك إنجلترا ولا تزال معروضة في قلعة إدنبرة.

أكبر لؤلؤة اسكتلندية معروض للبيع
أكبر لؤلؤة اسكتلندية معروض للبيع


 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة