فنان دمياطى يبدع بالخط العربى على أوراق الأشجار.. فيديو

الأحد، 04 أغسطس 2024 08:00 ص
فنان دمياطى يبدع بالخط العربى على أوراق الأشجار.. فيديو فن الكتابة بالخط العربى على أوراق الأشجار
دمياط - هيثم مراد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأ رحلته مع فنون الخط العربي منذ عدة سنوات، غير أنه قدم هذا الفن بطريقة مختلفة جعلته مميزا بين أقرانه من فناني الخط العربي، "أنور عيسي" فنان الخط العربي اختار أن يجسد موهبته في فنون الخط علي أوراق النباتات ليبدأ فصل آخر من رحلته مع هذا الفن.

"أعشق هذا النوع من الفن، بكل تأكيد هو بمثابة تراث يجب الحفاظ عليه، وما أقدمه حاليا محاولات في هذا".. بهذه العبارات بدأ انور عيسي فنان الخط العربي حديثه لليوم السابع ليكمل الحديث قائلا: "هناك العديد من الأدوات يجب وجودها قبل التفكير في نسخ المخطوطات على أوراق الأشجار، أولا أنواع الحبر مهمة جدا، الأقلام أيضا عليها عامل كبير في إنجاز المهمة جميعها ادوات تسهم في تطوير موهبتك أيضا تمكنك من الكتابة على أوراق الأشجار بسهولة".

وأوضح : "لكل نوع من أوراق الشجر طبيعة خاصة، لذا اقوم مسبقا لدراسة خصائص تلك الأوراق قبل العمل بها، كما أنني قمت بصناعة بعض الأقلام من أخشاب البامبو الطبيعي، طريقة صناعتها تمهد لي الأمر كثيرا وتجعله أكثر سهولة".

وأكد: " أقوم الآن بنقل خبراتي إلى أبنائي، محاولا أن يستمر الابداع، فنون الخط العربي ستظل صاحبة الهوية العربية افتخر جدا بأنني جزء من هذا الفن وأن اسجيل التاريخ بطريقتي".

واختتم فنان الخط العربي حديثه قائلا: " سعيت أن أكتب اسماء الله الحسني على أوراق الأشجار المختلفة، كانت تلك هي البداية، الآن بدأت في نهج طريقا جديدا مع كتابة الأشياء على أوراق النباتات الحية، يوما ما ساحل نفسي بين قائمة المبدعين في هذا الفن، هذا طموحي الذي لطالما سعيت له".

الخط العربى
الخط العربى

 

الفنان الدمياطى
الفنان الدمياطى

 

جانب من الاعمال
جانب من الاعمال

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة