وصفات طبيعية للعناية بالقدمين فى الصيف.. لمظهر مثالى على البحر

الأحد، 04 أغسطس 2024 02:00 ص
وصفات طبيعية للعناية بالقدمين فى الصيف.. لمظهر مثالى على البحر العناية بالقدمين
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتأثر القدمين بعوامل الطقس طوال الوقت، الذى يتسبب في جفافها كما تعرضها لأشعة الشمس لفترة من الوقت، ولذلك تحتاج المرأة لاستخدام وصفات طبيعية من مكونات تساعد على تحسين الدورة الدموية وإزالة  خلايا الجلد الميتة ما يساعد على تهدئة البشرة الجافة والمتشققة، والحصول على مظهر مثالي على البحر او في أحذية الصيف المفتوحة.

ونستعرض في هذا التقرير من موقع "bustle" عددًا من الوصفات الطبيعية للعناية بالقدمين في الصيف: 

وصفات طبيعية للعناية بالقدمين في الصيف

وصفة الخيار للعناية بالقدمين في الصيف

ينصح بتحضير  2 خيارة مقطعة  مع عصر نصف ليمون وبضع قطرات من زيت الزيتون، ثم مزج المكونات معاً حتى تصبح عجينة ناعمة ثم وضع الخليط في الحوض ونقع القدمين لمدة تتراوح مابين 20-25 دقيقة، ثم غسل القدمين بالماء وتجفيفهما، وتساعد هذه الوصفة على تفتيح القدمين  وإزالة التشققات والجفاف .

وصفة الموز للعناية بالقدمين في الصيف

تحضير 1/2 ملعقة صغيرة موز و1/2 ملعقة صغيرة عسل بالإضافة إلى ورق الألومنيوم، ثم هرس الموز في وعاء مع إضافة العسل مع التقليب جيداً لتشكيل عجينة مع التأكد من عدم وجود أي كتل ثم توزيع الخليط على القدمين ثم تغطية القدمين بورق الألومنيوم، والإنتظار لمدة 15 دقيقة على الأقل، ثم غسل القدمين بماء دافئ واستخدام كريم مضاد للتشققات بعد ذلك، وتساعد هذه الوصفة على ترطيب القدمين وإزالة التشققات والبقع الداكنة.

وصفة الكركم للعناية بالقدمين في الصيف

عليكِ تحضير  ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم مع ملعقة صغيرة من دقيق الحمص وبضع قطرات من الحليب وماء الورد، ثم مزج المكونات لعمل عجينة ووضعها على القدمين وتركها لمدة 20 دقيقة، ثم غسل القدمين بالماء الدافىء ووضع كريم متخصص في العناية بالقدمين، وتساعد هذه الوصفة على تفتيح القدمين والتخلص من خلايا الجلد الميتة. 

وصفة الشوفان للعناية بالقدمين في الصيف

يمكنك تحضير 2 ملاعق من العسل مع  1/2 كوب شوفان مطحون، مع عصير ليمونة كاملة، ثم خلط الشوفان والعسل معًا وإضافة العصير تدريجيًا، ثم وضع الخليط على القدمين مع التدليك بلطف ثم غسل القدمين بالماء الفاتر ووضع مرطب بعد ذلك، وتساعد هذه الوصفة في تفتيح القدمين وترطيبهما.

العناية بالقدمين فى الصيف
العناية بالقدمين فى الصيف

 

العناية بالقدمين
العناية بالقدمين

 

طرق العناية بالقدمين
طرق العناية بالقدمين

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة