الخط العائم وسيلة المكفوفين للاستمتاع بالبحر.. شاهد شاطئ ذوى الهمم بالإسكندرية

الأحد، 04 أغسطس 2024 05:00 م
الخط العائم وسيلة المكفوفين للاستمتاع بالبحر.. شاهد شاطئ ذوى الهمم بالإسكندرية اصطحاب المكفوفين الى البحر بواسطة المشرفين
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قدم تليفزيون "اليوم السابع"، بثا مباشرا من شاطئ "أبطال التحدى.. ذوى الهمم" بمنطقة الأنفوشى التابعة لحى الجمرك ، وتم نقل كافة تجهيزات ذوى الهمم من شاطئ المندرة المجانى الى شاطئ "سيد درويش" المجانى فى منطقة بحرى ، وذلك بسبب مشروع توسعة الكورنيش التى تتم حاليا من المندرة و حتى شاطئ السرايا .

وتم تجهيز جزء خاص للمكفوفين داخل مياه البحر، مجهز ومحاط بأسوار مصنعة من الفوم ليسترشد بها المكفوفين والسباحة داخل البحر بوسيلة أمنة مع تواجد مرافقين لهم أو بدون مرافق.

وقد تم افتتاح شاطئ الأنفوشى المجانى، فى 2022 لاستقبال الزائرين والوافدين لقضاء إجازة المصيف ، ليكون إضافة إلى فئة الشواطئ المجانية بالمحافظة، ومساحة شاطئ الانفوشى تبلغ 4000 م2 وذلك بواجهة 40 متر وبعمق 100 متر، ومن المنتظر أن يستقبل نحو 1000 أسرة يومياً.

ويحتوى الشاطى على مشايات لكبار السن وذوى الهمم لتسهيل وصولهم إلى الشاطئ، بالإضافة إلى تجهيز الشماسى والكراسى وجميع الوحدات الخدمية الأخرى بالشاطئ، بالإضافة إلى منظومة التأمين ومنظومة الإنقاذ.

بالإضافة الى إنشاء ممر حديدى يمتد من رمال الشاطئ إلى داخل البحر، ليحمل ذوى الهمم بالكراسى المتحركة إلى داخل البحر للاستمتاع لأول مرة بمياه البحر وسط رعاية أمنة من مسؤلى وغطاسى الشاطئ، حيث يحمل الكرسى المتحرك مرافق متخصص من المنقذين العاملين بالشاطئ، بالإضافة إلى أماكن مخصصة لجلوس ذوى الهمم وأسرهم وكراسى متحركة لنزول البحر ودورات المياه .

اصطحاب المكفوفين الى البحر بواسطة المشرفين
اصطحاب المكفوفين الى البحر بواسطة المشرفين

 

الخطوط العامة للمكفوفين
الخطوط العامة للمكفوفين

 

الخطوط العائمة لمساعدة المكفوفين
الخطوط العائمة لمساعدة المكفوفين

 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة