اليونيسيف: مقتل 32 طفلا على الأقل بأعمال العنف الأخيرة في بنجلاديش

الأحد، 04 أغسطس 2024 02:06 م
اليونيسيف: مقتل 32 طفلا على الأقل بأعمال العنف الأخيرة في بنجلاديش بنجلاديش
كتبت: هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) مقتل 32 طفلا على الأقل، وإصابة واحتجاز العديد من الأطفال، خلال الاحتجاجات الأخيرة في بنجلاديش، وأعربت عن قلقها البالغ إزاء تأثير الاضطرابات المستمرة على أطفال البلاد.

جاء ذلك وفق مدير منظمة اليونيسف الإقليمي لجنوب آسيا، سانجاي ويجيسيكيرا،  عقب زيارة له الي بنجلاديش استمرت أسبوعا، التقى خلالها بمسؤولين حكوميين وشركاء اليونيسيف والمنظمات التي تعمل من أجل الشباب.

وأشار المسؤول الأممي إلي التقارير التي تفيد باحتجاز الأطفال، داعيا إلى وقف ذلك بما يتماشى مع حقوق الإنسان الدولية واتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الطفل التي وقعت عليها بنجلاديش، وقال: "هذا يعني أنه لا ينبغي اعتقال الأطفال أو احتجازهم "

وقال المدير الإقليمي إن دعم الأطفال المحاصرين في العنف يمثل أولوية بالنسبة لليونيسف، مشيرا إلى أن خط مساعدة الأطفال الذي تدعمه شهد زيادة في طلب المساعدة بنسبة 250 في المائة منذ بدء العنف. بالإضافة إلى ذلك، يقدم أكثر من ألف عامل اجتماعي دربتهم اليونيسف في إطار وزارة الخدمات الاجتماعية المساعدة النفسية والاجتماعية للأطفال الذين تأثرت صحتهم العقلية بالعنف وحظر التجول.

وشدد المسؤول الأممي على أن أحد أفضل الطرق لمساعدة الأطفال على التعافي من العنف والحفاظ على سلامتهم هو إعادة فتح جميع المدارس واستئناف التعليم وإعادة جمع الأطفال مع أصدقائهم ومعلميهم.

وأضاف: "لقد غاب 30 مليون طالب من مرحلة ما قبل الابتدائي إلى المرحلة الثانوية عن المدرسة لمدة 10 أيام وتتفاقم هذه الخسائر التعليمية بسبب إغلاق المدارس في وقت سابق من هذا العام بسبب الحرارة والأعاصير والفيضانات.

ورحبت اليونيسف بإعادة فتح المدارس الابتدائية في العديد من أجزاء بنجلاديش اعتبارا من 4 أغسطس، حيث لا يزال هناك حوالي 15.5 مليون طفل في المدارس غير قادرين على استئناف التعلم. كلما طالت فترة بقاء الأطفال خارج المدرسة، وخاصة الفتيات، قل احتمال عودتهم، مما يعرض مستقبلهم للخطر".

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة