انتخابات أمريكا.. ترامب يريد مناظرة هاريس على فوكس نيوز والأخيرة تصر على ABC

الأحد، 04 أغسطس 2024 09:46 ص
انتخابات أمريكا.. ترامب يريد مناظرة هاريس على فوكس نيوز والأخيرة تصر على ABC كامالا هاريس ودونالد ترامب
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اختلف كلا من مرشح الجمهوريين، دونالد ترامب ومرشحة الديمقراطيين (لم يعلن ترشيحها رسميا بعد)، كامالا هاريس حول مكان عقد المناظرة بينهما، وقال الأول إنه على استعداد لمناظرة غريمته فى أجواء شبكة فوكس نيوز التي وصفها بالودية فى سبتمبر المقبل، غير أن الثانية أصرت على عقدها على شبكة إيه بى سى.

وكان ترامب قد وافق سابقًا على الظهور على قناة إيه بي سي نيوز ومناظرة جو بايدن للمرة الثانية هذا العام قبل أن ينهي الرئيس حملة إعادة انتخابه.

في بيان على منصته تروث سوشيال، قال ترامب إن المناظرة ستُعقد في الرابع من سبتمبر في بنسلفانيا. وقال الرئيس السابق إن هناك تضاربًا في المصالح بعد رفع دعوى تشهير ضد إيه بي سي ومضيف الشبكة جورج ستيفانوبولوس بشأن تأكيد المذيع على أن ترامب "ثبتت مسئوليته عن الاغتصاب" في قضية إي جين كارول.

في وقت سابق من هذا العام، أمرت المحكمة ترامب بدفع 83 مليون دولار مقابل تصريحات تشهيرية أدلى بها عن كاتب العمود في المجلة بعد أن وجدته قضية سابقة مسئولاً عن التشهير والاعتداء الجنسي.

وكتب ترامب: "كان من المقرر سابقًا إجراء المناظرة ضد ... بايدن على قناة ايه بي سى، ولكن تم إنهاؤها لأن بايدن لن يكون مشاركًا بعد الآن، وأنا في دعوى قضائية ضد الشبكة وجورج سلوبودوبولوس ، وبالتالي خلق تضارب في المصالح".

وأضاف الرئيس الجمهوري السابق أن موقع المناظرة على قناة فوكس نيوز - التي ترحب عمومًا بالحزب الجمهوري - لم يتم تحديده. لكنه قال إن المنسقين سيكونان بريت باير ومارثا ماكالوم من قناة فوكس نيوز، وستكون القواعد مماثلة لمناظرته في 27 يونيو مع بايدن - باستثناء أنه هذه المرة سيكون هناك جمهور في الاستوديو.

لكن يوم السبت، في بيان استشهد بتحدي ترامب السابق لمناظرة بايدن في أي وقت أو مكان، أوضحت حملة هاريس أنها لا توافق على شروط مناظرة فوكس نيوز المقترحة. ورفضت بشكل خاص استخدام تلك المناظرة لتحل محل مناظرة على ايه بى سى.

وقال المتحدث باسم حملة هاريس مايكل تايلر في بيان شاركه على X المراسل السياسي لشبكة إن بي سي نيوز ياميتشي ألكيندور: "دونالد ترامب يركض خائفًا ويحاول التراجع عن المناظرة التي وافق عليها بالفعل ويركض مباشرة إلى فوكس نيوز لإنقاذه".

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة