انتهاء تصحيح مواد الثانوية العامة وإعلان النتيجة خلال 72 ساعة.. فحص جميع المخالفات ووقائع الغش وتوقيع عقوبات على المتورطين.. الكنترول يحدد قائمة الأوائل.. مصادر: لم يحصل أحد على الدرجة النهائية بمجموع الثانوية

الأحد، 04 أغسطس 2024 09:00 ص
انتهاء تصحيح مواد الثانوية العامة وإعلان النتيجة خلال 72 ساعة.. فحص جميع المخالفات ووقائع الغش وتوقيع عقوبات على المتورطين.. الكنترول يحدد قائمة الأوائل.. مصادر: لم يحصل أحد على الدرجة النهائية بمجموع الثانوية الثانوية العامة
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتهت كنترولات الثانوية العامة من أعمال التصحيح ورصد الدرجات الخاصة بكراسات إجابة مواد الثانوية العامة، حيث تم إعلان مؤشرات النجاح فى 9 مواد دراسية شملت اللغة العربية واللغة الأجنبية الثانية والأولى والفيزياء والكيمياء والتاريخ والجغرافيا والاحياء وعلم النفس والاجتماع، على أن يتم الإعلان عن نسب النجاح فى مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية والفلسفة والمنطق والرياضيات البحتة والتطبيقية خلال الساعات القادمة.

وكشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن أن سبب تأخير أعمال التصحيح ورصد الدرجات والنتيجة هو تدقيق ومراجعة بيانات الطلاب داخل الكنترولات، مشددة على أن الوزارة حرصت على تصحيح بيانات الطلاب ومراجعتها لاستكمال اى بيانات ناقصة فى ورقة الإجابة قبل إجراء أعمال التصحيح ورصد الدرجات حتى تتضمن الوزارة حصول كل طالب على حقه كاملا، وأيضا لتأكيد كراسات الإجابة لكل طالب وطالبة بالثانوية العامة وحتى لا يدعى اى طالب باستبدال كراسة الإجابة الخاصة به داخل الكنترول.

وأوضحت المصادر، أن الوزارة أيضا حرصت على فحص المخالفات التى تمت أثناء عقد امتحانات الثانوية العامة 2024، لضمان عدم توقيع عقوبة على اى طالب لم يرتكب اى مخالفة، مشددة على أن فحص والتحقيق فى المخالفات تطلب وقتا من الزمن حيث سيتم إعلان حجم المخالفات والوقائع التى تم رصدها أثناء سير امتحانات الثانوية العامة 2024، خاصة ما يتعلق منها بوقائع الغش الإلكترونى وأيضا واقعة إحدى لجان محافظة الدقهلية الخاصة بقيام ولى أمر إحدى الطالبات بتغشيش ابنتها أثناء امتحان مادة الكيمياء بجوار إحدى أسوار المدارس، مؤكدة على أن أى مخالفة تم رصدها لن يتم التهاون فيها وسيتم تطبيق القانون بحزم.

وأشارت المصادر إلى أن مؤشرات نجاح المواد فى نتيجة الثانوية العامة مرتفعة حيث أن المواد التى تم الإعلان عنها تزيد عن 91% مع وصول نسبة النجاح فى بعضها إلى 97% ومن ثم سوف تؤدى إلى ارتفاع نسبة النجاح العامة وسوف تزيد عن العام الماضى حيث أن نسبة النجاح العام الماضي كانت قرابة 78% وهذا العام سوف تزيد، ولكن شرائح المجاميع ستكون مختلفة ويوجد طلاب حصلوا على اكثر من 95% فى جميع الشعب ولكن لم يصل أحد من الطلاب إلى الدرجة النهائية للثانوية العامة وهى 410 درجات من 410، مؤكدة على أن المجاميع النهائية اختفت من الثانوية العامة خاصة بعد تطبيق نظام التقييم الجديد الذى يعتمد على أسئلة اختيارية وأيضا البابل شيت ونظام الكتاب المفتوح فى الاختبارات.


وأوضحت المصادر، أنه تم رصد وتقدير الدرجات وتسكين درجات الرأفة للطلاب المستحقين، وبدأت المرحلة الأخيرة وهي تجميع نتيجة الثانوية العامة 2024 في شكلها النهائى، وبعد الانتهاء من تجميع نتيجة الثانوية العامة، سيتم تحديد قائمة أوائل الثانوية العامة 2024 للشعبتين العلمية والأدبية، استعداداً لاعتمادها من وزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف، مشددة على أنه من المتوقع انتهاء وتجهيز نتيجة الثانوية العامة 2024 خلال أيام قليلة، لتكون جاهزة علي مكتب وزير التربية والتعليم، استعداداً لاعتمادها خلال ال 72 ساعة القادمة، مضيفة أنه حتي الآن لم يتم تحديد الموعد النهائي للإعلان الرسمي للنتيجة وموعد المؤتمر الصحفى لإعلان نسبة النجاح العامة والمجاميع وأوائل الثانوية العامة 2024.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة