تأهب في إسرائيل.. وتفاصيل الاتصال بين وزير الخارجية ونظيره الإيراني.. فيديو

الأحد، 04 أغسطس 2024 02:00 ص
تأهب في إسرائيل.. وتفاصيل الاتصال بين وزير الخارجية ونظيره الإيراني.. فيديو تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية من إعداد هدى أبو بكر وتقديم محمد أبو ليلة حول تطورات الأوضاع في المنطقة، حيث أعلنت هيئة البث الإسرائيلية إن هناك حالة تأهب قصوى تحسبا لهجوم إيراني محتمل، كما استعرضت تفاصيل الاتصال بين الدكتور بدر عبد العاطى وزير الخارجية والهجرة "على باقرى كنى" وزير خارجية إيران المُكلف.


ويأتي الاتصال في إطار الاتصالات التي تجريها مصر مع جميع الأطراف المعنية بهدف احتواء التصعيد القائم وتخفيف حده التوتر الذي يشهده الإقليم، حيث أكد الوزير د. عبد العاطي على أن التطورات الأخيرة التي شهدتها المنطقة غير مسبوقة وعلي قدر كبير من الخطورة، وتُنذر بتوسيع رقعة الصراع بشكل يُهدد استقرار دول المنطقة ومصالح شعوبها، وهو ما يتعين معه تحلي كافة الأطراف بالهدوء وضبط النفس للحيلولة دون خروج الأوضاع عن السيطرة.


وأعرب وزير خارجية إيران المكلف عن تقديره للمبادرة المصرية بالتواصل وحرصها على أمن واستقرار المنطقة، كما وجه "باقري" في نهاية الاتصال الشكر لوزير الخارجية على مشاركته في مراسم تنصيب رئيس جمهورية إيران الإسلامية الجديد، في إشارة تعبر عن اهتمام مصر بمشاركة حكومة وشعب إيران هذا الاستحقاق الهام على مستوي وزاري رفيع.
وأشارت التغطية إلى أن هيئة البث الإسرائيلية أفادت إن هناك حالة تأهب قصوى تحسبا لهجوم إيراني محتمل، والتقديرات تشير إلى أنه ستكون هناك محاولة لضرب أهداف عسكرية وسط إسرائيل، والموقف في إسرائيل هو الرد لكن دون الانجرار إلى حرب شاملة.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة