جبال الملح ببورسعيد تتحول لأشهر"فوتوسيشن" فى مصر.. 10 آلاف زائر أسبوعياً من كافة المحافظات.. شباب يصنعون منتجات طبيعية من الملح.. وإشادة واسعة من الأهالى والزوار: المكان ينتزع الطاقة السلبية.. صور

الأحد، 04 أغسطس 2024 10:00 م
جبال الملح ببورسعيد تتحول لأشهر"فوتوسيشن" فى مصر.. 10 آلاف زائر أسبوعياً من كافة المحافظات.. شباب يصنعون منتجات طبيعية من الملح.. وإشادة واسعة من الأهالى والزوار: المكان ينتزع الطاقة السلبية.. صور جبال الملح ببورسعيد
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقع جبال الملح شرق مدينة بورفؤاد في محافظة بورسعيد، ويتم الوصول إليها بعد عبور المجرى الملاحي لقناة السويس، وبالقرب من معدية "شرق بورسعيد"، وعلى بُعد أمتار قليلة من مشاهد عبور السفن ضمن القوافل الشمالية والجنوبية للقناة.

 

يشهد هذا المزار السياحي الأشهر فى محافظة بورسعيد، توافد ما يقرب من 10 آلاف زائر أسبوعياً من مختلف المحافظات المصرية، وذلك من خلال رحلات اليوم الواحد، هذا بجانب أهالي بورسعيد الذين اعتادوا على التواجد في هذا المكان والاستمتاع بالأجواء الشتوية.

طبيعة الجبال
 

يتم استخراج الملح من منطقة يطلق عليها اسم "الملاحات"، وتقع في شرق المدينة وبها إحدى الشركات العاملة في هذا المجال، ويتم تجميع الملح بكميات كبيرة على شكل جبال قبل أن يمر بمراحل التكرار للبدء في تصنيعه.

واتخذت جبال الملح، شهرة واسعة منذ سنوات قليلة مع التقاط عروسين  مجموعة صور لهما داخل جبال من الملح تابعة للشركة في المنطقة الشهيرة باسم الملاحات، كمحاكاة لجبال الجليد في الدول الأوروبية، ومن وقتها أصبحت مقصد كل زوار بورسعيد من المحافظات المصرية، ومن بعض دول العالم أيضاً.

منتجات من الملح
 

يضم المشروع، عدد من المنتجات المصنوعة بالملح التي تمنع الروائح والحشرات، وأخرى تعمل على إزالة الجلد الميت من البشرة وعلاج حب الشباب وطرد السموم من الجسم، بالإضافة إلى المنتجات التي تساعد الجسم على الاسترخاء وتنشر الطاقة الإيجابية وتساعد على التركيز والتنفس بشكل سليم.

وتتنوع المنتجات المعروضة، بين مستحضرات التجميل التي تستخدم في الباديكير أو عمل اسكراب للبشرة، بالإضافة إلى أقراص الملح التي تمنع الروائح والحشرات وتستخدم بديلًا للنفتالين، ويمكن وضعها في الطعام أو الملابس أو استخدامها في المستشفيات للتعقيم.

إشادات المواطنين
 

وأشاد رواد جبال الملح، بالمنتجات التي يتم عرضها من قبل هذا المشروع الشبابي، ودرجة الجودة التي عليها المصنوعات اليدوية التي يقوم بها الشباب وبيعها للمواطنين.

 

ويتوافد آلاف الزائرين من المحافظات المصرية على جبال الملح، واتخاذ الصور التذكارية، وبدأوا يرتبطوا بهذا المكان كونه مكان علاجي لانتزاع الطاقة السلبية.وكذلك أباچورة الملح التي تساعد على نشر الطاقة الإيجابية في المكان فضلًا عن كونها تساعد على التركيز والاسترخاء والتنفس بشكل سليم، إذ تبدأ أسعار المنتجات من 10 جنيهات وتصل حتى 550 و1500 جنيه .

مدينة بورفؤاد
 

تحتل مدينة بورفؤاد المرتبة الأولى في السياحة من هذا النوع، وتمتلك مقاومات سياحية رائعة، خاصة أنها مصممة على الطراز الأوروبي، لذلك تنال إعجاب وإشادة الزائرين من مختلف أنحاء الجمهورية، والسياح من خارج مصر.

وتشمل محافظة بورسعيد، على عدد من المزارات السياحية المختلفة من بينها المباني التي تم تشيدها على الطراز الفرنسي في بورفؤاد، وكذلك المجمع الإسلامي أكبر مسجد مطل على المجري الملاحي لقناة السويس، وشاطئ المدينة، وفيلا الرئيس الراحل محمد أنور السادات.

كما يقبل الآلاف من الزوار على سوق السمك الحضاري والبازار للخضروات والفاكهة، وكذلك سوق الملابس المستعملة بشارع النصر، وشاطئ بورسعيد بطول 5 كيلو متر.

أعلى-قمة-إحدى-الجبال
أعلى-قمة-إحدى-الجبال

 

البيع-لمنتجات-الملح
البيع-لمنتجات-الملح

 

الزوار-أعلى-قمم-جبال-الملح
الزوار-أعلى-قمم-جبال-الملح

 

بيع-منتجات-الملح
بيع-منتجات-الملح

 

بيع-وشراء-منتجات-الملح
بيع-وشراء-منتجات-الملح

 

تردد-المواطنون-على-جبال-الملح
تردد-المواطنون-على-جبال-الملح

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة