زراعة محطات القطار الكهربائى الخفيف بالأشجار المثمرة.. بث فيديوهات بالعربات لتشجيع الركاب على التشجير وإطلاق أسماء أكثر المواطنين استخداما للقطار على الأشجار.. ومبادرة شجرها تزرع 360 ألف شجرة بالمحافظات.. صور

الأحد، 04 أغسطس 2024 02:00 ص
زراعة محطات القطار الكهربائى الخفيف بالأشجار المثمرة.. بث فيديوهات بالعربات لتشجيع الركاب على التشجير وإطلاق أسماء أكثر المواطنين استخداما للقطار على الأشجار.. ومبادرة شجرها تزرع 360 ألف شجرة بالمحافظات.. صور زراعة الأشجار
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اهتم القطار الكهربائي الخفيف LRT بتشجير محطاته بداية من محطة عدلى منصور بالسلام وحتى العاصمة الإدارية والعاشر من رمضان، حيث أطلق مبادرة لتشجير المحطات بالأشجار المثمرة بمشاركة الركاب، وذلك من خلال اذاعة فيديوهات ورسائك تشجيعية عبر شاشات الإعلانات الموجودة بعربات المترو والقطار الخفيف لتشجيع الركاب لإطلاق أسمائهم على الأشجار بدون مقابل.

وتم زراعة عدد من الاشجار بالمحطات بواقع من 3 4 شجيرات كل شهر بمشاركة الركاب، لتشجيهم على الزراعة وخلق الوعى البيئى، برعاية الشركة المشغلة للقطار الكهربائي، بالتعاون مع مبادرة شجرها.

ورصد اليوم السابع، مبادرة زراعة الأشجار المثمرة بمحطات القطار واطلاق أسماء الركاب الأكثر استخداما للقطار على الأشجار، وكان أخرها بمحطة حدائق العاصمة والروبيكى.

وكان شعار المبادرة " ازرع شجرة بأسمك " والتي تم إطلاقها بالتزامن مع اليوم العالمي للبيئة الشهر الماضي بالتعاون مع مبادرة " شجرها " داخل محطات القطار الكهربائي الخفيف (قطار العاصمة) لنشر ثقافة الاتشجير والاهتمام بالأشجار.

وتم تكريم أحد الركاب ووضح أسمه على الشجرة المثمرة بمحطة حدائق العاصمة، بحضور المهندس وجدي رضوان نائب وزير النقل، واللواء طارق جويلي رئيس الهيئة القومية للأنفاق، ومسئولى شركة "آر. إيه.تي. بي ديف للنقل كايرو" الشركة المسئولة عن إدارة وتشغيل الخط الأخضر الثالث للمترو والقطار الكهربائي الخفيف (قطار العاصمة).
وقال المهندس وديع بوشيحة الرئيس التنفيذي لشركة " آر.إيه.تي.بي ديف للنقل كايرو" المشغلة للقطار الكهربائي الخفيف والخط الثالث للمترو، إنه تم إطلاق المبادرة بتوجيهات من وزارة النقل وبإشراف من الهيئة القومية للأنفاق لرفع مستوى الخدمة المقدمة للركاب بشكل دوري، مشيرا إلى أن 200 راكب من ركاب القطار الكهربائي الخفيف (قطار العاصمة) سجلوا بمبادرة "ازرع شجرة باسمك" خلال شهر يونيو و يتم اختيار الفائزين لتكريمهم.

وأضاف : منذ سنة 2024، أكمل ركابنا حوالي 2.2 مليون رحلة، وقطعوا أكثر من 70 مليون كيلومتر، ووفروا 2700 طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون مما يعادل نسبة امتصاص أكثر من 350 ألف شجرة خلال نفس الفترة الزمنية، موضحا أنه يتم مسح الكود الموجود بشباك قطع التذاكر وبعربات الركاب والتسجيل برقم اشتراك الراكب للمشاركة فى المبادرة.

من جانبه أكد المهندس عمر الديب، مؤسس مبادرة شجرها، أن المبادرة استطاعت زراعة أكثر من 360 ألف شجرة في جميع أنحاء مصر منذ 2016، ومستمرة ضمن مبادرة زراعة مليون شجرة التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

واضاف ل اليوم السابع أن كل الأشجار التى يتم زراعتها مثمرة ويتم زراعتها وبها ثمر لتشجيع الجميع على الزراعة ورعايتها.

وشهدت المحطات زراعة الاشجار المثمرة، ويتم الحرص على رعايتها بشكل دورى، كما تستمر المبادرة بمشاركة الركاب ووضع اسم أكثر راكب يستخدم القطار الكهربائي الخفيف فى كل شهر.

إزرع شجرة بإسمك
إزرع شجرة بإسمك

 

زراعة أشجار مثمرة بمحطات القطار الكهربائة الخفيف
زراعة أشجار مثمرة بمحطات القطار الكهربائة الخفيف

 

زراعة الاشجار المثمرة
زراعة الاشجار المثمرة

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة