لو مجموعه مش كبير.. إزاى تدعم ابنك برسائل إيجابية بعد نتيجة الثانوية العامة؟

الأحد، 04 أغسطس 2024 08:00 م
لو مجموعه مش كبير.. إزاى تدعم ابنك برسائل إيجابية بعد نتيجة الثانوية العامة؟ الثانوية العامة
كتبت نهير عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لحظة انتظار نتيجة الثانوية العامة من أكثر اللحظات الصعبة التي تسبب توتر وقلق شديد عند الطلاب والأهالى وقد يتعرض بعض الطلاب لصدمة كبيرة بسبب النتيجة غير المتوقعة وهنا يأتى دور الأهل في دعم الطالب وتشجيعه على الاقتناع بالنتيجة، وفى السطور التالية نقدم رسائل دعم وتشجيعم يجب أن تقولها لطالب الثانوية العامة بعد ظهور النتيجة وخصوصا إذا كان مجموعه أقل من توقعاته وهى:

أنت عملت اللى عليك

لا يحتاج الطالب في هذه اللحظات سوى الدعم والتشجيع وذلك ببعض الأفعال والكلمات ومنها أنت عملت اللى عليك وذاكرت واجتهدت، وابتعد عن اللوم والعتاب المستر والذى يزيد من شعوره باليأس وخيبة الأمل فهو لا يحتاج غير الدعم فقط.

لسه عندك فرصة تانية

اعطيه دائما بدائل سواء كان مجموعه قليل أو معه مواد، شجعه دائما وعرفه إن هناك فرص كثيرة أخرى بعد الثانوية العامة سواء في الدخول لدور تانى أو اختيار كلية متقاربة مع الكلية التي كان يريد أن يلتحق بها.

يلا ناخد كورسات

شجعه وانصحه دائما بالبحث عن الكورسات المناسبة لميوله سواء كان موهوب في جزئية معينة أو لم يحالفه الحظ في دخول الجامعة المفضلة فمن الممكن تعويض ذلك بالكورسات وتطوير نفسه ليحقق أحلامه.

تجهيز حاجات الجامعة

من الطبيعى أن يكون هناك خطط لتحضير كل ما يخص الجامعة فشجعه على ذلك حتى لو لم يلتحق بكليته المفضلة ولكن عليه أن تحفزه وتشجعه على دخول مرحلة جديدة مختلفة تماما عن الثانوية العامة وقد تكون مرحلة أفضل بالنسبة له.

دعم الطلاب
دعم الطلاب
 

دعم نفس

دعم نفس
 
نتيجة الثانوية
نتيجة الثانوية









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة