ماذا تعرف عن سانت لوسيا بعد إنجاز أول ميدالية أولمبية في تاريخها؟

الأحد، 04 أغسطس 2024 01:23 م
ماذا تعرف عن سانت لوسيا بعد إنجاز أول ميدالية أولمبية في تاريخها؟ جوليان ألفريد
صابر حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هل سمعت عن دولة سانت لوسيا، أو تعرف موقعها الجغرافي، أو تعدادها السكاني، فرضت دولة سانت لوسيا نفسها على الجميع بعدما حققت جوليان ألفريد إنجازا فريدا في دورة الألعاب الأولمبية المقامة حالياً في باريس، واستطاعت التغلب على الأمريكية شاكاري ريتشاردسون لتحصد ذهبية سباق 100 متر عدو للسيدات فى منافسات ألعاب القوى بزمن قياسي بلغ 10.72 ثانية، لتصبح أسرع امرأة فى العالم حالياً.


إنجاز جوليان ألفريد أعاد دولة سانت لوسيا للخريطة من جديد بعدما فرضت نفسها على محركات البحث وجعلت الجميع يتساءل عن تلك الدولة وموقعها الجغرافي، وعدد أفراد بعثتها في أولمبياد باريس، خاصة بعدما باتت جوليان ألفريد أول رياضية فى تاريخ سانت لوسيا تحصد ميدالية، والأجمل أنها كانت ذهبية، وذلك على مدار 28 عاماً منذ أول مشاركة لها عام 1996، ليس هذا فحسب بل وأمامهم فرصة تاريخية أخرى لزيادة الميداليات.

وتنافس بعثة سانت لوسيا فى أولمبياد باريس 2024 ببعثة تضم 4 أفراد فقط فى 3 ألعاب هي (السباحة وألعاب القوى والشراع)، حيث يتنافس العداء مايكل جوزيف على سباق 400 م رجال، واللاعب لوك تشيفرير على سباق الشراع، وكذلك السبّاح جيهان أودلم سميث والذي شارك في سباق 100 سباحة حرة.

أين تقع سانت لوسيا


تقع جزيرة سانت لوسيا في المنطقة البركانية شرق البحر الكاريبي، وتمتلك البركان الوحيد في العالم الذي يمكن الوصول إليه عن طريق السيارة، وتقام بجواره بعض الأنشطة الترفيهية التي تجذب السياح. وشهدت سانت لوسيا صراعًا بين الإنجليز والفرنسيين للاستيلاء عليها، قبل أن يفرض الإنجليز سيطرتهم عام 1814 قبل أن تحصل على الاستقلال عام 1979، ويبلغ عدد سكانها حوالى 18 ألف نسمة يعيشون على مساحة 617 كيلو مترًا مربعًا، وتعتبر "كاستريس" عاصمتها وأكبر مدنها. وتضم شواطئ بركانية ومواقع للغوص بين الشعاب المرجانية ومنتجعات وقرى صيد.

كرة القدم فى سانت لوسيا


أما كرة القدم فى سانت لوسيا، فتقام مسابقة الدوري من دور واحد بين ثماني فرق، حيث تمتلك البلاد أربعة ملاعب فقط، ويعد ملعب جورج أودلوم هو الملعب الرئيس للمنتخب الوطني، ويتسع لتسعة آلاف متفرج، كل ذلك يجعل سانت لوسيا في ترتيب متأخر بتصنيف الفيفا حيث يحتل حالياً التصنيف الـ170.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة