"من أم الدنيا لكل الدنيا".. وزير الخارجية والهجرة يفتتح النسخة الخامسة من مؤتمر المصريين في الخارج.. الدكتور بدر عبد العاطي ينقل تحيات الرئيس السيسى للجاليات.. ويكشف رقمنة الخدمات القنصلية لتسهيل تقديم الخدمات

الأحد، 04 أغسطس 2024 02:44 م
"من أم الدنيا لكل الدنيا".. وزير الخارجية والهجرة يفتتح النسخة الخامسة من مؤتمر المصريين في الخارج.. الدكتور بدر عبد العاطي ينقل تحيات الرئيس السيسى للجاليات.. ويكشف رقمنة الخدمات القنصلية لتسهيل تقديم الخدمات الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وزير الخارجية والهجرة:


- هدفنا الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمصريين بالخارج بسرعة وكفاءة

- أبناء المصريين بالخارج جزء عزيز من الشعب المصري لهم كل الحقوق وعليهم الواجبات 

- حل مشكلة شحن الجثامين والدولة تتكفل بكافة إجراءات الشحن للمتعثرين
 

افتتح الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، النسخة الخامسة من «مؤتمر المصريين في الخارج»، المنعقد على مدار يومي 4 و5 أغسطس، تحت شعار «من أم الدنيا.. إلى كل الدنيا»، وذلك بمشاركة عدد من الوزراء والجهات المعنية، من بينهم محمد جبران وزير العمل، والمهندس شريف الشربينى وزير الإسكان .

الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة
الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة

 

ويأتي هذا المؤتمر عقب قرار ضم اختصاصات وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج (سابقًا) إلى وزارة الخارجية، بما يستهدف إحداث تطوير منظومة وآليات التواصل مع الجاليات المصرية فى الخارج،  والإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمصريين بالخارج بسرعة وكفاءة، والاستفادة القصوى من دور بعثات مصر الدبلوماسية والقنصلية فى تنفيذ سياسة الدولة فى التفاعل مع الجاليات ورعاية مصالحها وربطها بالوطن الأم.

الدكتور بدر عبد العاطي
الدكتور بدر عبد العاطي

 

النسخة الخامسة من المؤتمر تتضمن 4 جلسات موضوعية من ضمنها «فرص وآفاق الاستثمار في مصر»، وتشهد عرضا للفرص التي توفرها الدولة لتشجيع الاستثمار وأهم الفرص الاستثمارية المتاحة حاليا بمصر، فيما تأتي الجلسة الثانية تحت عنوان «التعليم والتدريب وتأهيل الشباب»، وتتناول الجهود التي تبذلها وزارة التربية والتعليم من خلال إدارة "أبناؤنا في الخارج" لتلبية احتياجات أبناء المصريين بالخارج ومجريات عمل مدارس "المسار المصري"، وطلبات المصريين بالخارج بشأن التنسيق الجامعي والاستفادة من الشباب الدارسين والباحثين بالخارج من قبل وزارة التعليم العالي.

الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج
الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج

 

وفى بداية كلمته نقل الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، تحيات وتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسى لكل أبناء الجاليات المصرية فى الخارج تقديرا من سيادته لكم وعرفانا بكل ما تقومون به من أجل رفعة الوطن والدفاع عنه .

وأضاف وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، خلال النسخة الخامسة من «مؤتمر المصريين في الخارج»، المنعقد على مدار يومي 4 و5 أغسطس، تحت شعار «من أم الدنيا.. إلى كل الدنيا»، وذلك بمشاركة عدد من الوزراء والجهات المعنية، قائلا : يشرفنى أن أشارك فى هذا المؤتمر الأول من نوعه بالنسبة لى بعد تعيينى وزيرا للخارجية والهجرة ، أصبح مؤتمر هام للتواصل والحوار بين الحكومة المصرية وكافة الجهات المعنية مع الجاليات فى الخارج لتقديم قدر أكبر من الحوافز لأبناء الجاليات لربطهم بالوطن الأم.

مؤتمر المصريين بالخارج
مؤتمر المصريين بالخارج

 

وأضاف:  قرار ضم اختصاصات وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج (سابقًا) إلى وزارة الخارجية، يستهدف إحداث تطوير منظومة وآليات التواصل مع الجاليات المصرية فى الخارج،  والإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمصريين بالخارج بسرعة وكفاءة، والاستفادة القصوى من دور بعثات مصر الدبلوماسية والقنصلية فى تنفيذ سياسة الدولة فى التفاعل مع الجاليات ورعاية مصالحها وربطها بالوطن الأم.

جانب من الحضور
جانب من الحضور

 


وقال الدكتور بدر عبد العاطي إن هناك مجال كبير للعمل على تحسين الأداء وتطويره لخدمة أبناء المصريين فى الخارج، لافتا إلى أن هذا المؤتمر يمثل فرصة للنقاش وللتداول واطلاعكم على حقائق الأمور فى وطنكم مصر وبحث ما يمكن أن تقدموه فى دعم هذه المسيرة .

وتابع: أشكركم جميعا لتحمل عناء السفر حرصا على تلبية دعوة وطنكم للمشاركة فى هذا المحفل خاصة وأن هذا المؤتمر أصبح محفل يجمع الأسرة المصرية فى الداخل والخارج ، متقدما بالشكر للوزيرة سها جندى وزيرة الهجرة السابقة لما قدمته وما قامت من جهد وإخلاص فى العمل فى خدمة المصريين فى الخارج .


وأكد وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن أبناء المصريين بالخارج جزء عزيز من الشعب المصري لهم كل الحقوق وعليهم الواجبات فهم جزء من قوة مصر الشامخة، قائلا : أنتم صوت مصر وصورتها فى كل الدنيا كل منكم سفير نفخر به ونعتز به .

وأضاف قائلا: كان لكم دور مشهود حينما قامت الثورة المصرية فى 30 يونيو حيث كان لكم الدور المشهود لشرح الحقائق فأنتم سفراء لنا فى الخارج ولكم دور مهم فى التأثير على الرأى العام فى الخارج ونقل الصورة الحضارية لبلدكم مصر

وتابع : أنتم شركاء فى أهم ملفات برنامج الحكومة الجديدة وهو ملف التنمية المستدامة والشاملة فأنتم شركاء بعلمكم وخبراتكم وتميزكم فى العديد من المجالات فأدعوكم أن تضطلعوا على برنامج عمل الحكومة لنقترح عليكم البرامج التى يمكنكم المساهمة فيها .

مؤتمر المصريين بالخارج (2)
مؤتمر المصريين بالخارج 


وقال الدكتور بدر عبد العاطي، إن التوجه القائم فتح مزيد من الابواب أمام الاستثمارات الأجنبية فمن باب أولى مساهمتكم فى هذا الملف فالوطن يدعوكم للمشاركة فى عملية التنمية لتتحقق المكاسب لأبناء الوطن فى الخارج والدولة المصرية.

وأضاف وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، أنه سيتم العمل على رقمنة الخدمات القنصلية لتسهيل تقديم الخدمات المصريين بالخارج

وتابع : نسعى لتوفير كافة التسهيلات الممكنة لأبناء المصريين فى الخارج فى كافة المجالات وهذا هو ما يرتكز عليه برنامج الحكومة تعزيز أواصر التعاون والترابط وتعزيز مصالح المصريين فى الخارج .

وأضاف: تم حل مشكلة كبيرة للمصريين بالخارج وهى شحن الجثامين والدولة تتكفل بكافة إجراءات شحن الجثامين للمتعثرين وهذا تكليف للسفارات وهذا أمر تقوم به الدولة رعاية كاملة لأبناء المصريين بالخارج .

واختتم كلمته قائلا : عشتم وعاشت مصر بكل أبناءها فى الداخل والخارج.


ومن جانبه كشف السفير نبيل حبشى نائب وزير الخارجية والهجرة والمصريين بالخارج، أن النسخة الخامسة من مؤتمر المصريين بالخارج، والتى افتتحها الدكتور بدر عيد العاطى وزير الخارجية والهجرة، تتضمن 4 جلسات موضوعية من ضمنها «فرص وآفاق الاستثمار في مصر»، وتشهد عرضا للفرص التي توفرها الدولة لتشجيع الاستثمار وأهم الفرص الاستثمارية المتاحة حاليا بمصر، فيما تأتي الجلسة الثانية تحت عنوان «التعليم والتدريب وتأهيل الشباب»، وتتناول الجهود التي تبذلها وزارة التربية والتعليم من خلال إدارة "أبناؤنا في الخارج" لتلبية احتياجات أبناء المصريين بالخارج ومجريات عمل مدارس "المسار المصري"، وطلبات المصريين بالخارج بشأن التنسيق الجامعي والاستفادة من الشباب الدارسين والباحثين بالخارج من قبل وزارة التعليم العالي.


أما الجلسة الثالثة من المؤتمر، فسوف تنعقد تحت عنوان «الخدمات المقدمة للمصريين بالخارج»، وتتضمن استعراض الدور الهام الذي تقوم به وزارة الخارجية وكذلك بعثات مصر الدبلوماسية والقنصلية في تقديم كافة أشكال الدعم للمواطنين المصريين بالخارج، وتعريفهم بالخدمات المقدمة لهم سواء فيما يتعلق بمبادرة التسوية التجنيدية أو الأوراق الثبوتية أو الحماية التأمينية والاجتماعية، مع الرد على شواغل المصريين بالخارج فيما يتعلق بمبادرة سيارات المصريين بالخارج، بينما تنعقد الجلسة الرابعة بالمؤتمر تحت عنوان «تيسيرات ومزايا للمصريين في الخارج»، والتي سيتم خلالها عرض مجموعة من المزايا الجديدة والمخصصة للمصريين بالخارج.

وأضاف نائب وزير الخارجية، أن المؤتمر يأتي في إطار اهتمام الدولة المصرية بأبنائها في الخارج، وحرصا من الوزير د. بدر عبد العاطي على تعزيز ورفع كفاءة التواصل مع الجاليات المصرية في الخارج وأحاطتهم بالتطورات التي تشهدها مصر والتحديات المحيطة بالدولة وما تحقق من إنجازات على مختلف الأصعدة والمجالات.

 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة