هنرى عن مباراة مصر وفرنسا فى الأولمبياد: لقاء صعب أمام برازيل أفريقيا

الأحد، 04 أغسطس 2024 10:47 م
هنرى عن مباراة مصر وفرنسا فى الأولمبياد: لقاء صعب أمام برازيل أفريقيا تييري هنري
كتب هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدث تييري هنري المدير الفني لمنتخب فرنسا الأولمبي، عن صعوبة المواجهة أمام مصر المقرر إقامتها في العاشرة من مساء غدًا الإثنين ضمن منافسات دور نصف النهائي من بطولة دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024" المقامة حاليًا وتستمر حتى الأحد المقبل، واصفا الفراعنة بأنه "برازيل أفريقيا".

فرنسا ضد مصر

وقال تييري هنري في تصريحات أبرزها الموقع الرسمي للاتحاد الفرنسي عن إيقاف إنزو ميلوت ومانو كوني: "بدأنا ننظر إلى ما يمكننا القيام به، نحن نعتقد، وكما قلت بعد المباراة، عاقبنا أنفسنا في إحدى الحالات (استبعاد ميلوت بسبب ذهابه في مشادة مع لاعبي الأرجنتين)".

أوضح مدرب فرنسا الأولمبي: "هذا النوع من الأشياء يمكن أن يحدث، لا يزال لدينا حلول، لم نفكر بعد في من سيلعب، لقد نظرنا إلى الخصم، سنرى هذا المساء، لقد تطورنا بالفعل مع وجود لاعبي خط وسط دفاعيين على الجانبين اعتمادًا على الخصم".

أضاف تييري هنري: "يجب أن نستهدف مصر، لقد تغلبوا على إسبانيا، وهو أمر لا يتمكن منه الجميع، نعلم أن الأمر سيكون صعبًا وما زلنا نفكر في الأمر".

مباراة مصر وفرنسا

وأوضح تييري هنري: "منذ البداية، أطلقت على اللاعبين لقب المجانين، ولكن لكي تتمكن من التحقق من صحة هذا اللقب، عليك أن تصل إلى نقطة معينة قبل أن تنطلق، ولم نصل إلى هذه المرحلة بعد، لكن في كل مرة أنظر إليهم، أقول لنفسي إنهم مجانين".

تابع تييري هنري: "طريقة عملهم رأيتهم يتألمون في بعض التمارين، نهضوا وبدأوا من جديد، وهنا قلت لنفسي لكن هؤلاء الرجال مجانين، عادة، كان عليهم أن يتوقفوا".

وأكد مدرب فرنسا: "هذا الفريق يعيش بشكل جيد حقًا، إنه يضحك، إنه يمزح في كل مكان، نحن لسنا هنا من أجل الضحك، بل من أجل تقديم شيء ما للمنتخب الفرنسي، عندما نشاهد تحقيق الفرنسيين للميداليات في الأولمبياد يلهمنا ذلك".

وأكد تييري هنري: "لا يزال الأمر مهمًا، وليس فقط أولئك الذين حصلوا على الميداليات، كل أولئك الذين قاموا بهذا العمل الكبير لمدة أربع سنوات، وكانت البلاد تنتظر هذا، إنه يلهمنا ويحفزنا، حتى لو لم نفز بأي شيء بعد".

وشدد تييري هنري: "هذه الأجواء تذكرني بفرنسا في مونديال 1998، كون الأمر أسهل دائمًا مع الانتصارات، ولكن هناك حماس، لقد ذكّرتني الأجواء في بوردو قليلاً بذلك".

وعن مواجهة مصر وإذا كان فريقه هو المرشح للفوز، أوضح: "لا أعرف أين نحن، لم أر نفسي أبدًا مفضلاً، ولا أقل من فريق، هناك مباراة ستلعب، في التاريخ مصر هي برازيل إفريقيا، لقد اعتادوا على أن يكونوا المفضلين، لقد اعتادوا على هذا النوع من المواقف".

وشدد: "لدي احترام كبير لهم لأن لديهم الكثير من النجوم، لقد اعتادوا على وجود شباب جيدين وشباب تزيد أعمارهم عن 23 عامًا، إنهم يعرفون كيفية الدفاع والاستحواذ على الكرة، إنه فريق يمكنه التكيف مع الخصم، تسجيل الأهداف وعدم استقبال الكثير، لن يكون هناك شيء سهل".

وأردف نجم أرسنال الأسبق: "قلت لك من البداية أنني تصورت الذهب، ولكن لا يمكنك إدارة كل شيء، سنرى أين يأخذنا القدر، يمكنك الفوز بميدالية ذهبية أو فضية أو برونزية، ولكنك لا تستطيع الفوز بواحدة أيضًا، تصور الذهب لا يعني أنك سوف تفوز به، نحن نفعل كل ما يتطلبه الأمر كل يوم لنقترب".

وسُئل هنري عن كون المنتخب المصري لعب أشواطًا إضافية وركلات جزاء في مباراته أمام باراجواي، في حين أن فرنسا لعبت 90 دقيقة فقط ضد الأرجنتين، ومدى تأثير ذلك على حيوية الفريقين، ورد قائلًا: " تحدثنا عن هذا بالفعل قبل المباراة ضد الأرجنتين (كانت فرنسا قد أراحت لاعبيها الأساسيين خلال مباراة المجموعة الثالثة، على عكس الأرجنتين)، لكن في هذه المباراة، وجدت الأرجنتين أحيانًا أكثر نشاطًا منا، في تحركات معينة، لذلك دعونا نبقى هادئين".

وأكد: "كلاعب، لم أكن أحب الراحة لأنه كان لدي انطباع بأنني لن أكون في إيقاع المباراة التالية، فهل هذه ميزة بالنسبة لنا؟ أتمنى،  نأمل أن يكون لدينا حيوية أكثر منهم ولكن هذا لا يعني أنهم لن يتسابقوا، إذا كنت تعرف المصريين، فيمكنهم الركض لفترة طويلة وبجودة عالية".

وعن مفاتيح المباراة، علّق هنري: "سنصل إلى جوهر الأمر اليوم، من خلال النظر إلى نقاط القوة والضعف لدى الخصم، ونستعرض ما قمنا به بشكل جيد وما لم نقم به بشكل جيد في مبارياتنا السابقة، ثم غدا، سيتعين علينا التنفيذ".

واختتم تييري هنري حديثه: "لكن مهلاً... من سيبقى أكثر هدوءا وسكينة، هم أم نحن؟ من سيفكر بالضبط فيما يجب فعله عندما يمتلك الكرة؟ هذه أشياء لا يمكننا إدارتها، ضد الأرجنتين، أزعجناهم. ثم أزعجونا، قمنا بالتعديل وكانت النتيجة 50/50 منذ ذلك الحين، وبعد ذلك أصبحت مباراة مجنونة، كل شيء يمكن أن يحدث".










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة