أختي نجحت يا بشر.. حكايات تهز المشاعر عن ذكريات لحظة إعلان النتيجة الثانوية العامة

الإثنين، 05 أغسطس 2024 03:27 م
أختي نجحت يا بشر.. حكايات تهز المشاعر عن ذكريات لحظة إعلان النتيجة الثانوية العامة الثانوية العامة
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتبر لحظة استقبال نتيجة الثانوية العامة من أهم المحطات في حياة الطالب وأسرهم، فهي تحمل في طياتها آمالاً وطموحات كبيرة، وقد تكون مصحوبة بمجموعة واسعة من المشاعر المتباينة، لذا تواصل "اليوم السابع" مع عدد كبير من الشباب والفتيات لمعرفة ذكرياتهم مع استقبال نتيجة الثانوية العامة خلال السطور التالية:

مواقف الطلاب ما بين الكوميديا والحزن

ندى: أبويا وزع صندوق ساقع بليل 

قالت ندي في حديثها لـ اليوم السابع: "كنت نائمة وصحيت عرفت مجموعي كان 98% لكني عيط عياط هستيري، وقتها ماكنتش عارفة من الفرحة ولا أنا مش مصدقة، لحد ما استوعبت الحمد لله أني  بعيط من الفرحة، وبعدها بابا قام بشراء صندوق حاجة ساقعة وقام بتوزيعها على الشارع بأكمله من كتر فرحته لم يقاوم حتي طلوع الشمس".

محمود: شعرت بالحزن وبالخيبة

يقول محمود:" كنت دائمًا من المتفوقين، لكن عند ظهور النتيجة أصابني الرعب وبدأت اشعر بالخيبة والحزن، وقد كان  هذا شعور حقيقي كان مجموعي سيئ للغاية وغير متوقع،  حاليا كل ما أتذكر هذا الموقف أضحك على نفسي، وحقيقي  الثانوية العامة مش نهاية العالم، وحاليًا أعمل بأحدي الشركات الطبية خارج مصر".

فاطمة: من أجمل ذكرياتي

وتحكي فاطمة: "أخويا حبيبي ونور عيني رحمة الله عليه، كان من كتر فرحته بمجموعي كان بيوزع حاجة ساقعة على كل الناس الغريبة  والقريبة ويقول لهم بصوت عالٍ" أختي  نجحت يابشر"، حاليَا يعتبر من أفضل  المواقف والذكريات في حياتي بالرغم من عدم تواجد أخي، لكن سيظل أجمل الذكريات.

تقي: الفرحة والفخر

وتحكي  تقي:" يومها جبت مجموع كبير وأهلي ضربوا ناري كتير جدًا،  في الوقت دا كنت مبسوطة عادي، لكن لما شعرت بفرحة أهلي حسيت بالفخر وقد أيه أنا مبسوطة إنهم فرحانين بنجاحي، حاليًا أنا فاتحة صيدلية واتجوزت خلفت".

سعيد: النتيجة كانت ساعة أذان المغرب

ويقول سعيد:" مش هتبقا زي نتيجة دفعه 2014 في رمضان المغرب بيقول الله اكبر والناس بتجيب النتيجه حتي الفطار ما فطرناش منهم لله، موقف لا ينسي لكنه كان فرحة كبيرة الحمدلله".

شرين: أخويا من فرحته حدف الشاي من إيده

وتقول شيرين:" زمان كان يتم إذاعة نتيجة الثانوية العامة  على في الراديو بالأرقام، قعدت أكثر من ساعة حتي تم إذاعة اسمي، وقتها حسيت أن روحي طلعت رحت لا خويا الله يرحمه وهو في شغله كان واقف في محطه بنزين وبيشرب شاي قالي في أيه قلت له نجحت راح رامي كبايه الشاي علي الاسفلت وخدني في حضنه وقعد يعيط المصيبة أن مجموعي كان 58% وحاليًا أنا أم لـ 3 أولاد".

أحمد: كنت أنا وأخويا التوأم

ويقول أحمد عادل: "أخو صديقي كان على أول الشارع قالي بصوت عالٍ تعالي الموقع فتح معايا تقريبا الساعه 11 بليل فوقفت معه راح قالي رقمك كتبت رقمي قبل ما يبحث قال بسم الله الرحمن الرحيم، أقسم بالله  قلبي ارتاح قبل ما أعرف أي نتائج  بس كان في سكينة وهدوء رهيب، وربنا كرم وجبت 89% سجدت شكر لربنا، لكن  كان معايا أخ تؤام بدأت اشعر بالقلق الفرحة مش هتكمل، الحمدلله جاب 87%".

 

الثانوية العامة
الثانوية العامة

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة