احميه من أغسطس.. 9 نصائح للعناية بالشعر في وقت المصيف

الإثنين، 05 أغسطس 2024 01:00 م
احميه من أغسطس.. 9 نصائح للعناية بالشعر في وقت المصيف الصيف.. صورة تعبيرية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقصف الشعر والهيشان والجفاف، من أكثر المشكلات التي تواجه الكثيرات، خاصة أثناء تواجدهن على البحر، سواء كنت تستمتعين بقضاء اليوم بأكمله في الماء على الشاطئ أو تفضلين الجلوس مسترخية أمام البحر، شعرك يتأثر بكل شيء مالح سواء في الجو أو على البحر خاصة في شهر أغسطس الذي يعتبر من أشد درجة حرارة، ولهذا السبب من الضروري العناية بالشعر، وذلك حتى لا تفقدين جماله طوال السنة، نقدم في السطور التالية على موقع "اليوم السابع" بعض النصائح للعناية بالشعر أثناء المصيف وفقًا لما نشرة موقع "oceancityvacation".

العناية بالشعر
العناية بالشعر

الترطيب العميق

عليك اختيار ماسك مناسب يساعد على ترطيب فروة الشعر، وخصوصاً المنتجات التي تحتوي على زبدة الشيا أو جوز الهند أو زيت الأركان.

غسل الشعر ببلسم

قبل النزول ضعي بلسم الشعر الذي لا يغسل أو بضع قطرات من زيت الشعر ويفضل أن يكون زيت جوز هند، قبل التوجه إلى الشاطئ، ستساعد هذه المنتجات على حبس الرطوبة في الشعر، مما يقلل من كمية الماء المالح الذي يمتص، يمكنك أيضاً عمل ماسك من زيت جوز الهند، وهو مرطب طبيعي يمكن أن يساعد في استعادة رطوبة شعرك.

تسريحات الشعر الواقية

اختاري تسريحات الشعر التي تبقي شعرك بعيدا عن وجهك وتحميه من الرياح والرمال، تعتبر الضفائر والكعكات وذيل الحصان خيارات ممتازة، تمنع هذه التسريحات التشابك والتكسر وتساعد في تقليل مساحة سطح شعرك المعرضة لعوامل الشاطئ.

ترطيب الشعر
ترطيب الشعر

حماية فروة الرأس

ضعي رذاذا واقياً من الشمس مصمماً خصيصاً لفروة الرأس لحمايتها من حروق الشمس، يمكنك أيضا ارتداء قبعة واسعة الحواف لحماية شعرك وفروة رأسك من أشعة الشمس المباشرة.

الحماية من الحرارة

إذا كنت تستخدمين أدوات تصفيف الشعر بالحرارة أثناء إجازتك على الشاطئ، ضعي رذاذا أو سيرم للحماية من الحرارة لحماية شعرك من التلف، تساعد منتجات الحماية من الحرارة على تقليل تأثير درجات الحرارة المرتفعة على جذع الشعر.

اشطفيه جيداً بعد البحر

بعد قضاء يوم على الشاطئ، من الضروري شطف شعرك جيدا بالماء العذب، سيساعد ذلك في إزالة الملح والرمل وأي منتجات متبقية، مما يقلل من خطر التلف، استخدمي أصابعك لتدليك فروة رأسك وتأكدي من إزالة كل آثار الماء المالح أو الرمل.

اغسلي شعرك بالشامبو

إذا كنت ترغبين في استخدام الشامبو، فتأكد من اختيار نوع لطيف، ركز على الجذور ووزع الشامبو على طول شعرك، اشطفه جيدا وكرر ذلك إذا لزم الأمر.

فتاة تجلس أمام البحر
فتاة تجلس أمام البحر

استخدمي بلسم مرطب أو ماسك للشعر

بعد غسل الشعر بالشامبو، ضعي بلسم مرطب أو ماسك مغذي للشعر لتجديد الرطوبة وإصلاح أي ضرر ناتج عن بيئة الشاطئ، اتركي البلسم أو القناع على شعرك لبضع دقائق للسماح له بالتغلغل بعمق، ويفضل أن يحتوي على الصبار أو زيت جوز الهند أو زبدة الشي، والتي توفر ترطيبا مكثفا وتساعد في استعادة حيوية الشعر.

اتركي شعرك ليجف في الهواء

امنحي شعرك استراحة من أدوات التصفيف بالحرارة واتركه يجف في الهواء بشكل طبيعي بعد الشاطئ، حيث يمكن للحرارة أن تزيد من تلف الشعر المجهد بالفعل، لذا؛ تقبلي قوام شعرك الطبيعي واتركيه يجف بمفرده.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة