أغرب أرقام قياسية حققتها موسوعة جينيس.. حالات لا تصدق

الإثنين، 05 أغسطس 2024 08:00 م
أغرب أرقام قياسية حققتها موسوعة جينيس.. حالات لا تصدق موسوعة جينيتس
شروق جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من الناحية النظرية تعتبر أرقام جينيس القياسية مذهلة ويبدو من المستحيل تحقيقها، فحاملو هذه الأرقام القياسية يتمتعون بقوة مذهلة أو سرعة مذهلة أو قادرون على تجاوز حدود القدرات البشرية، ولكن مع مرور السنين أصبحت فئات الأرقام القياسية العالمية غريبة بشكل متزايد، بعض هذه الأرقام القياسية محددة بشكل لا يصدق، في حين أن بعضها الآخر يثير تساؤلات حول سلامة عقل حامل الرقم القياسي، في تقريرنا التالى نتعرف على أغرب الحالات الحاصلة على تلك الأرقام القياسية، وفقًا لموقع "mentalfloss".

موسوعة جينتيس
موسوعة جينتيس

- أكبر عدد من مقاعد المراحيض التي تم تحطيمها برأس شخص ما في دقيقة واحدة

عادة ما يرغب الناس في إبقاء رؤوسهم بعيدة قدر الإمكان عن مقعد المرحاض، لكن شخصًا ما كان لديه فكرة أخرى، فقد سجل كيفن شيلي من ألمانيا الرقم القياسي لأكبر عدد من مقاعد المراحيض الخشبية التي تحطمت برأسه في عام 2007.

- أثقل الأوزان التي يتم رفعها بواسطة أجزاء الجسم

يبدو أن قوة الجزء العلوي من الجسم ليست كافية بالنسبة لبعض الأشخاص، فهناك العديد من الأرقام القياسية المسجلة في موسوعة جينيس لأكبر عدد من الأوزان التي يمكن رفعها باستخدام أجزاء مختلفة من الجسم والتي تأتي أغربها من أماكن ربما لا تتوقعها، على سبيل المثال الرقم القياسي لأثقل وزن تم رفعه باللسان هو 13 كيلوجرامًا، وصاحب هذا الرقم وهو ملك توماس بلاكثورن وحققه في عام 2022 .

- أطول مدة بقاء الجسم بالكامل ملامسًا للثلج

لا يقارن عشاق الغوص مع الدب القطبي بالبولندي فاليريان رومانوفسكي الذي سجل الرقم القياسي العالمي في عام 2022 لأطول فترة احتكاك بالجسم بالكامل بالجليد، فقد أمضى مجموعه ثلاث ساعات و28 ثانية مغطى بالجليد، وعندما سُئل عن كيفية استعداده لمثل هذا المسعى المذهل قال رومانوفسكي لموسوعة جينيس للأرقام القياسية: "تدربت على الجليد، وفي الماء المثلج وفي الهواء المتجمد، وفي التدريب قضيت ما يصل إلى 90 دقيقة في الجليد.

- أسرع وقت لتفجير ثلاث بالونات بالظهر

يتطلب هذا الرقم القياسي بالتأكيد أن تتمتع بمرونة مذهلة، في يونيو 2020 تمكنت فايشنافي إس من الهند وهي محبة لليوجا منذ الطفولة من تفجير ثلاث بالونات باستخدام ظهرها فقط في 6.84 ثانية.

- أكبر عدد من البطيخ المقطع على المعدة في دقيقة واحدة

تمكن الهندي سوريش بي من تحمل تقطيع 64 بطيخة على معدته في دقيقة واحدة وعاش ليروي القصة، وقد استخدام الجزء الأوسط من سوريش بي كلوح تقطيع في عام 2020.

- أعلى صوت خرخرة لقطة منزلية

إن جائزة أعلى صوت خرخرة سجلته قطة منزلية هي من نصيب القط ميرلين، وهو قط أسود وأبيض تم إنقاذه وتمكن من الحصول على ما يصل إلى 67.8 ديسيبل.

- أطول مسافة يقطعها الحصان أو السيارة أثناء اشتعال النيران

قد يكون هذا الرقم القياسي الأكثر غرابة، لا يبدو أي جزء من هذا الرقم القياسي السحب بواسطة حصان أو إشعال النار فيه جذابًا على الإطلاق، في عام 2017 دخل الممثل الماهر جوزيف تودتلينج من النمسا موسوعة جينيس للأرقام القياسية عندما تمكن من سحبه لمسافة 1640.42 قدمًا بواسطة حصان بينما كان مشتعلًا









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة