العالم هذا الصباح.. إصابة ضابط وجندى فى هجوم بمسيرات على ثكنة إيليت شمال إسرائيل.. إضرام النيران فى فندق يضم مهاجرين وطالبى اللجوء ببريطانيا.. الاتحاد الأوروبى: لا يمكن الاعتراف بنتائج الانتخابات فى فنزويلا

الإثنين، 05 أغسطس 2024 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. إصابة ضابط وجندى فى هجوم بمسيرات على ثكنة إيليت شمال إسرائيل.. إضرام النيران فى فندق يضم مهاجرين وطالبى اللجوء ببريطانيا.. الاتحاد الأوروبى: لا يمكن الاعتراف بنتائج الانتخابات فى فنزويلا العالم هذا الصباح
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية.

إصابة ضابط وجندى فى هجوم بمسيرات على ثكنة إيليت شمال إسرائيل

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلى، إصابة ضابط وجندى فى هجوم بمسيرات على قيادة الفرقة 91 فى ثكنة "إيليت"، شمال إسرائيل، حسبما ذكرت وسائل إعلام عبرية.

وأعلن "حزب الله" اللبنانى، فجر الإثنين، تنفيذ هجوم جوى بالمسيرات على قيادة الفرقة 91 فى ثكنة "إيليت"، شمال إسرائيل.

وقال "حزب الله" فى بيان: "شنّ مقاتلو المقاومة هجوما جويا بسرب من المسيرات ‌‏الانقضاضية على مقر قيادة الفرقة 91 المستحدث فى ثكنة إيليت، مستهدفة أماكن تموضع ‏واستقرار ‏ضباطها وجنودها وأصابتها بشكل مباشر وأوقعت فيهم عددا من القتلى والجرحى".

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية، الإثنين، بأن طائرة مسيرة قادمة من لبنان انفجرت فى منطقة "إيليت حشار" شمال إسرائيل، بعدما أصابت قاعدة هناك.

سقوط طائرة مسيرة قادمة من لبنان بمنطقة "ايليت حشار" شمال إسرائيل

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، فجر اليوم الإثنين، بسقوط مسيرة قادمة في لبنان بمنطقة "ايليت حشار" في شمال إسرائيل.  وأعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي، فجر الإثنين، تفعيل صافرات الإنذار تخوفا من تسلل طائرات مسيرة إلى كريات شمونة وعدد من البلدات في شمال إسرائيل.

وقال الجيش الإسرائيلى إنه تم "إطلاق صفارات الإنذار فى منطقة (إيليت هاشاهار) شمالى إسرائيل".

وقالت القناة 13 الإسرائيلية، مساء الأحد، إن القيادة الإسرائيلية أجرت اتصالات مع حلفائها للتأكد من مشاركتهم فى عملية صد أى هجوم إيراني.

قائد القيادة المركزية الأمريكية يصل إسرائيل اليوم استعدادا لهجوم إيرانى محتمل

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بأن الجنرال مايكل كوريلا، قائد القيادة المركزية الأمريكية، سيصل إلى إسرائيل اليوم الاثنين، للتنسيق مع الجيش الإسرائيلى بشأن الاستعداد للهجوم الإيرانى المرتقب، حسبما ذكرت شبكة القاهرة الإخبارية.

مايكل كوريلا

وذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية، أنه "استعدادًا لهجوم إيران المرتقب، فإن الجنرال مايكل كوريلا، سيصل إلى إسرائيل، لاستكمال التنسيق مع تل أبيب".

ولفتت وسائل الإعلام الإسرائيلى إلى أنه "فور وصول الجنرال كوريلا إلى تل أبيب، سيعقد جلسات تشاور مكثفة مع مسؤولين عسكريين إسرائيليين بشأن محاولة التنسيق للتصدى للهجوم الإيرانى المحتمل، ردًا على اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسى لحركة حماس، فى العاصمة الإيرانية طهران".

وأشارت إلى أن "رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، سيعقد جلسة تشاور واطلاع أمنى مع وزير الدفاع، يوآف جالانت، فى وقت لاحق من اليوم الأحد".

استمرار أعمال العنف والشغب فى عدة مدن ببريطانيا وستارمر يتعهد برد قاس

تستمر المواجهات بين الشرطة البريطانية وأنصار اليمين المتطرف فى عدة مدن ببريطانيا، وذكرت الشرطة البريطانية في بيان رسمي أن طواقمها اشتبكت مع مجموعة متظاهرين حاولوا التعدى على فندق يؤوى لاجئين فى روثرهام .

أعمال عنف فى بريطانيا

وحاول متطرفون يمينيون في مدينة روثرهام البريطانية، إحراق فندق يُحتجز فيه عدد من المهاجرين وطالبي اللجوء، خلال مظاهرة شارك فيها مئات المتطرفين الذين تجمعوا تلبية لدعوة رابطة الدفاع البريطانية اليمينية المتطرفة (EDL) الداعية لاتخاذ إجراءات مناهضة للمهاجرين ومعادية للمسلمين.

ووفقا لوسائل الإعلام البريطانية فقد اندلع شجار بين المتظاهرين اليمينيين والشرطة أمام الفندق، عقب محاولة المحتجين رشق الفندق بالحجارة والزجاجات، ما اسفر عن إصابة أحد أفراد الشرطة بجروح.

من جانبه قال رئيس الوزراء البريطانى كير ستارمر فى حديثه من داوننج ستريت،  إن كل الأشخاص الذين شاركوا فى أعمال الشغب التى وقعت فى المدن البريطانية "سيواجهون القوة الكاملة للقانون".

وندد  ستارمر بما قال إنها "بلطجة اليمين المتطرف"، مضيفا أن القانون سيُنفذ بكل قوة على المخالفين فى أعقاب احتجاجات عنيفة مناهضة للهجرة مستمرة منذ أيام، وبلغت ذروتها بالهجوم على الفندق.

وقال أوليفر كوبارد، عمدة جنوب يوركشاير التى تضم روثرهام، إنه " شعر بالذعر من حالة العنف التى تواجهها البلاد".

وأضاف: "ما نراه ليس احتجاجا، بل هو بلطجة وحشية موجهة ضد فئة هى الأضعف فى مجتمعنا، سنلاحق أولئك الذين يرتكبون هذا العنف بالقانون".

بدورها، أعلنت وزيرة الأمن الداخلى البريطانية إيفيت كوبر، توفير خدمات أمنية طارئة للمساجد والمدارس والمرافق الإسلامية فى جميع أنحاء بريطانيا، وذلك فى ظل تصاعد وتيرة أعمال العنف ضد المسلمين والمهاجرين والأقليات فى البلاد.


وأشارت كوبر فى بيان رسمي- إلى أن عملية الاستجابة السريعة الجديدة ستساعد فى توفير أفراد أمن إضافيين للمساجد المعرضة لخطر الاضطرابات العنيفة، ليساهم فى تعزيز العمل الذى تقوم قوات الشرطة المحلية لحماية أماكن العبادة وتأمين وطمأنة السكان.

الاتحاد الأوروبى: لا يمكن الاعتراف بنتائج الانتخابات الرئاسية فى فنزويلا

قال الاتحاد الأوروبى اليوم إنه لا يمكن الاعتراف بنتائج الانتخابات الرئاسية في فنزويلا، حسبما ذكرت وسائل إعلام أمريكية.

واشتعلت احتجاجات ضخمة فى فنزويلا اثر إعلان نيكولاس مادورو رئيسا بعد فوزه فى الإنتخابات الرئاسية فى فنزويلا التى عقدت الأحد الماضى بنسبة 51.2%، فى حين شككت المعارضة والمجتمع الدولى فى تلك النتيجة، وطلب الاتحاد الأوروبى نشر السجلات الانتخابية.

مادورو

وأشارت صحيفة الباييس الإسبانية إلى أن تلك الاحتجاجات والفوضى والعنف فى الشوارع الفنزويلية أسفرت عن حالتى وفاة بالإضافة إلى اعتقال أكثر من 46 شخصا، وأطلق عشرات من الشرطة الفنزويلية الغاز المسيل للدموع ضد المواطنين الذين خرجوا للاحتجاج فى كاراكاس رفضا لنتيجة الانتخابات الرئاسية التى قدمها المجلس الانتخابى الوطنى الفنزويلى، والتى تمنح الرئيس نيكولاس مادورو 51.2% من الأصوات، والنتيجة موضع شك من قبل المعارضة وجزء كبير من المجتمع الدولى.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة