المغرب ضد إسبانيا .. رحيمي يتقدم لأسود الأطلس في الدقيقة 36

الإثنين، 05 أغسطس 2024 07:39 م
المغرب ضد إسبانيا .. رحيمي يتقدم لأسود الأطلس في الدقيقة 36 المغرب
كتب محمد ربيع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أحرز سفيان رحيمي لاعب منتخب المغرب الهدف الأول لفريقه في مرمى إسبانيا عن طريق ركلة جزاء في الدقيقة 36 من عمر المباراة المقامة على ملعب أولمبيك مارسيليا "فيلودروم"، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من أولمبياد باريس 2024.

تشكيل المغرب:

حراسة المرمى: منير محمدي

الدفاع: أشرف حكيمي، مهدي بوكامير، أسامة العزوزي، زكريا الوحدي

الوسط: أمير ريتشاردسون، أسامة ترجالين، عبد الصمد الزلزولي، إلياس بن صغير، إلياس أخوماش

الهجوم: سفيان رحيمي

ويجلس على مقاعد بدلاء المغرب: راشد غانيمي، أكرم النقاش، عادل تاهيف، بنيامين بوشواري، ياسين كشطة والمهدي موهوب.

 

تشكيل إسبانيا:

حراسة المرمى: أرناو تيناس

الدفاع: مارك بوبيل، إريك جارسيا، باو كوبارسي، خوان ميراندا

الوسط: أليكس باينا، بابلو باريوس، إيمار أوروز، فيرمين لوبيز، سيرجيو جوميز

الهجوم: آبيل رويز

وتضم قائمة إسبانيا الاحتياطية: جوان جارسيا، بينيات تورينتيس، جون باتشيكو، ميجيل جوتيريز، أدريان برنابي، سامو أوموروديون وخافيير سانشيز.

 

المغرب ضد إسبانيا

قدم منتخب المغرب الأولمبي مشوارًا تاريخيًا فى منافسات كرة القدم بأولمبياد باريس 2024، وهو ما قاده إلى الدور نصف النهائي لمواجهة الماتدور الإسباني،
وقد لعب منتخب المغرب 3 مباريات في المجموعة الثانية بأولمبياد باريس، فاز في الأولى على الأرجنتين 2-1، ثم خسر أمام أوكرانيا 1-2، ثم نجح في اكتساح العراق بثلاثية نظيفة، ليتأهل إلى الدور ربع النهائي من البطولة على رأس المجموعة برصيد 6 نقاط وبفارق الأهداف عن التانجو.

وفي دور الـ8، حقق منتخب المغرب انتصارًا كبيرًا على الولايات المتحدة الأمريكية، برباعية نظيفة وانتزاع بطاقة التأهل إلى الدور نصف النهائي بـ أولمبياد باريس 2024 في فرنسا.

منتخب المغرب

وحقق منتخب المغرب الأولمبي رقمًا تاريخيًا برفقة منتخب مصر بعد عبوره أيضًا إلى الدور نصف النهائي بأولمبياد باريس، على حساب باراجواي، حيث تعد هذة هي المرة الأولي التي يتأهل فيها فريقان من أفريقيا إلى نصف النهائي خلال نسخة واحدة من الألعاب الأولمبية لكرة القدم.

ويعول منتخب المغرب على الثنائي المخضرم أشرف حكيمي وسفيان رحيمي، بالإضافة إلى عدد من المواهب الشابة على رأسهم عبد الصمد الزلزولي وبلال الخنوس وإلياس بن صغير، من أجل خطف بطاقة التأهل إلى نهائي أولمبياد باريس 2024.

ويعتمد طارق السكتيوي مدرب منتخب المغرب الأولمبي، على القدرات التهديفية الفائقة للنجم سفيان رحيمي من أجل العبور إلى نهائي أولمبياد باريس.

ويتصدر سفيان رحيمي قائمة هدافي أولمبياد باريس 2024، برصيد 5 أهداف وبفارق هدفين عن الثلاثي إبراهيم عادل نجم منتخب مصر الأولمبي، وفيرمين لوبيز لاعب إسبانيا، ومارسيلو فيرنانديز نجم منتخب باراجواي.

منتخب إسبانيا

في المقابل، خاض منتخب إسبانيا مشوارًا قويًا في دور المجموعة بأولمبياد باريس 2024، رغم احتلاله مركز الوصافة بالمجموعة الثالثة خلفًا لمنتخب مصر الأولمبي المتصدر.

جاء منتخب إسبانيا الأولمبي وصيفًا في المجموعة الثالثة بالأولمبياد برصيد 6 نقاط خلفًا لمنتخبنا مصر الأولمبي، الذي تصدر المجموعة برصيد 7 نقاط.

فاز منتخب إسبانيا على أوزبكستان والدومينيكان ثم خسر أمام منتخب مصر الأولمبي 1-2 في ختام دور المجموعات.

ونجح منتخب إسبانيا الأولمبي، فى عبور اليابان بالدور ربع النهائي من أولمبياد باريس 2024، بثلاثية نظيفة ومواجهة منتخب المغرب الأولمبي على بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية.

وتذاع مباراة المغرب ضد إسبانيا في نصف نهائي أولمبياد باريس 2024، على قناة beIN Sports HD 1.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة