من "كتف فى كتف" إلى حملة "إيد واحدة" مبادرات التحالف الوطنى مستمرة لدعم ملايين المصريين.. حملات حققت الأمن الغذائى للأسرة المصرية.. تقدم الخدمة الصحية والتوعوية وتسعى لإدخال البهجة والطمأنينة على قلوب المواطنين

الإثنين، 05 أغسطس 2024 12:56 م
من "كتف فى كتف" إلى حملة "إيد واحدة" مبادرات التحالف الوطنى مستمرة لدعم ملايين المصريين.. حملات حققت الأمن الغذائى للأسرة المصرية.. تقدم الخدمة الصحية والتوعوية وتسعى لإدخال البهجة والطمأنينة على قلوب المواطنين حملة ايد واحدة
كتبت ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على مدار العامين الماضيين أطلق التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، مبادرات عديدة تهدف لتحسين ظروف وحياة الفئات الأكثر احتياجًا، وتحقق أهداف التحالف في القضاء على ازدواجية المنفعة وتوحيد جهود مؤسسات المجتمع المدني في تخفيف الأعباء عن المواطنين والفئات الأولى بالرعاية، وضمان أن تشمل برامج الحماية الاجتماعية الفئات التي تستحق.

ومن مبادرة "كتف في كتف"، التي تعد من أكبر مبادرات التحالف الوطني التي انطلقت حينها وكانت بمثابة قطار خير  يجوب محافظات مصر، للوصول إلى الفئات الأكثر احتياجا من محدودي الدخل والبسطاء، لتأمين الغذاء، وقد شارك في هذه المبادرة قرابة 300 ألف متطوع، ومن هذه المبادرة لم يتأخر التحالف الوطني بعد ذلك في إطلاق مبادرات هامة لتحقيق نفس الأهداف، وكان آخرها حملة "إيد واحدة"، التي تهدف لدعم ومساندة مليون ونصف مليون أسرة من الأسر  احتياجًا في مختلف محافظات الجمهورية.


وتهدف مبادرات التحالف الوطني التي تنطلق في توقيت دقيق للغاية إلى تحسين حياة الأسرة المصرية، من خلال تقديم الدعم الغذائي والاجتماعي والتمكين الاقتصادي أيضا، بجانب الفعاليات التي يحرص على إقامتها من أجل إدخال السعادة والفرحة على قلوب المواطنين.

حملة "إيد واحدة" تحقق احتياجات الأسرة المصرية في كل شبر بمصر
 

ونجحت حملة"ايد واحدة"، التي تهدف إلى تحقيق الأمن الغذائي لملايين من المصريين، والتي تشمل تقديم خدمات متنوعة مثل توزيع المواد الغذائية، توزيع وجبات ساخنة وتوزيع لحوم، وإقامة معارض ملابس، كما تهدف الحملة إلى إقامة ندوات توعوية.

وتعكف حملة "إيد واحدة" على تقديم الدعم الغذائي والرعاية الصحية للأسر الأكثر احتياجًا، تحسين مستوى المعيشة في المناطق المستهدفة مع تعزيز التكامل المجتمعي والتماسك الاجتماعي، حيث تنظم مؤسسات التحالف معارض متنوعة بمختلف محافظات مصر، والتي تساهم توفير الملابس المناسبة لعدد كبير من الأسر.

وكانت آخر الجهود التى  نفذتها جمعية الأورمان، إحدى مؤسسات التحالف الوطني، في إطار حملة إيد واحدة، كان مشروعاً كبيراً لتوصيل المياه لـ 250 أسرة بقرى الحجر، الخمسين، السلام، دفنو، عاشور، قلمشاه، قصر الباسل، وخليل الجندي بمركز أطسا بمحافظة الفيوم، حيث يهدف هذا المشروع الحيوي إلى تحسين الظروف المعيشية لسكان هذه القرى وتوفير المياه الصالحة للشرب والاستخدامات المنزلية، مما يساهم في رفع مستوى الصحة العامة والحد من انتشار الأمراض.
 
ويقدم التحالف الوطني جهود عديدة من أجل إعمار دور الأيتام، فقد أطلقت   مؤسسة صناع الخير للتنمية، المرحلة الثانية من أعمال إعادة إعمار مباني دار عائشة حسنين لرعاية الأيتام بمحافظة الفيوم، حيث يأتي هذا المشروع استكمالا للنجاح الكبير الذي حققته المرحلة الأولى والتي شملت رفع كفاءة وفرش أحد مباني الدار بأثاث كامل.
 

ويهدف التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي إلى توحيد الجهود الوطنية في مجال العمل الأهلي، وتعزيز الشراكة بين القطاعات المختلفة، وتشجيع المبادرات التطوعية، وتقديم الدعم للفئات الأكثر احتياجاً، فلم يدخر جهدًا على مدار العامين الماضيين في توفير كافة احتياجات الأسرة المصرية من مأكل ومشرب وملبس، وتحقيق الاكتفاء خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة التي فرضت تحديات عديدة أمام أقوى الأنظمة الاقتصادية.

 

أداة فعالة لتدعيم حقوق المواطن المصري
 

كما نجح التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، في تعزيز احترام وحماية كافة الحقوق المدنية، والسياسية، والاقتصادية، والاجتماعية، والثقافية للمواطن المصري، في ظل تسليم الدولة المصرية بأن عملية تعزيز حماية حقوق الإنسان هي عملية مستمرة وتراكمية الأثر، وتظهر نتائجها بشكل متدرج.

ويعد التحالف الوطني أداة فعالة لتدعيم حقوق المواطن المصري، ويؤكد كيف يمكن للمجتمع المدني الحيوي المتنوع القادر على العمل بحرية أن يصبح  ركيزة أساسية في ضمان حماية مستدامة لحقوق الإنسان، خاصة أن الفكرة الأساسية من وجود منظمات المجتمع المدني هي مساهمتها في تعزيز وحماية وتحسين حياة المواطنين.
وقدم التحالف الوطني نموذج محترف في إدارة أموال التبرعات وأوجه الإنفاق وهذا ما كنا نفتقده كثيرا السنوات الماضية.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة