العثور على بقايا نباتات نجت من 3000 عام على "أساور" تعود للعصر البرونزي

الثلاثاء، 06 أغسطس 2024 06:00 ص
العثور على بقايا نباتات نجت من 3000 عام على "أساور" تعود للعصر البرونزي بقايا نباتات نجت من 3000 عام على أساور العصر البرونزى
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشف علماء الآثار، بقايا نباتية نادرة على أساور من العصر البرونزي ، تم ربطها بالحبال الليفية، ظلت موجودة منذ نحو 3 آلاف عام، وتم العثور على الكنز القديم، الذى دفن بعناية، في موقع بناء في روزماركي من العصر البرونزي على الساحل الجنوبي لشبه جزيرة بلاك آيل في اسكتلندا، وفقًا لما نشره موقع "archaeology".

ويحتوى كنز روزماركي ، على تسعة أساور وقلادات برونزية دفنت في حوالي عام 1000 قبل الميلاد، وأجرى الحرس الأثري، بالتعاون مع استوديو الحفاظ الاسكتلندي، تحقيقات معملية للاكتشافات.

وقالت راشيل باكلي، التي قادت العمل: " أن العناصرالمكتشفة كانت مرتبطة ببعضها البعض بسبب وضعها، فقد نجت النباتات في كنز روزماركي لمدة 3000 عام تقريبًا، مما يثبت أن هذه القطع الأثرية كانت متماسكة معًا".

وقال علماء الآثار إن هذه الاكتشافات من شأنها أن تساعد في تحسين المعرفة بشأن حياة ومعتقدات ووفيات الناس في العصر البرونزي في المرتفعات.

وقالوا أيضًا إنها ستضيف إلى ما اكتشفه علماء الآثار الحرسيون من كنز آخر من العصر البرونزي قاموا بحفره في كارنوستي.

وقالت إيرايا أرابولازا، المسئولة عن تحليلات الحرس الأثري، إن هناك اهتمامًا بكيفية دفن الكنز.

وأضافت: "يبدو أن مكان الدفن تم حفره بالطول والعمق المطلوبين لاستيعاب العناصر، قبل أن يتم ردمها بسرعة، قد يكون المقصود من ذلك تخزينها مؤقتًا بهدف استرداد الكنز في مرحلة ما".

بقايا نباتات نجت من 3000عام على أساور العصر البرونزى
بقايا نباتات نجت من 3000عام على أساور العصر البرونزى









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة