فرحة "التوأم" المتفوق بالثانوية العامة.. رغدة تحصل على المركز العاشر بالجمهورية في الشعبة الأدبية.. ختمت القرآن ودرست برمجة وتصميم وعلوم شرعية.. وشقيقتها رضوى تتفوق فى الشعبة العلمية.. ووالدتهما: فخورة ببناتى

الثلاثاء، 06 أغسطس 2024 09:00 م
فرحة "التوأم" المتفوق بالثانوية العامة.. رغدة تحصل على المركز العاشر بالجمهورية في الشعبة الأدبية.. ختمت القرآن ودرست برمجة وتصميم وعلوم شرعية.. وشقيقتها رضوى تتفوق فى الشعبة العلمية.. ووالدتهما: فخورة ببناتى توأمتان تفوقتا بالثانوية العامة
كتبت – مرام محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

عمت الفرحة ربوع مصر، بعد إعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024، وأسماء الأوائل على مستوى الجمهورية، إذ أثمر بفرحة لا تضاهيها أي فرحة أخرى، خاصة وأنها جاءت بعد مجهود وتعب وإصرار على التفوق والنجاح.

"رغدة ورضوى سمير إبراهيم" توأم من محافظة القاهرة، تفوقتا دراسيًا في الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024، بعد رحلة طويلة من الاجتهاد والمثابرة معًا في نفس المدرسة، ما أهلهما للنجاح وحصد أعلى الدرجات وإسعاد أسرتهما.

وعبرت نادية محمود، والدة رغدة ورضوى، في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، عن سعادتها وفخرها ببناتها، مشيرة إلى أنها كانت متأكدة أنهن سيحصلن على أعلى الدرجات والنسب، لاجتهادهن وتفوقهن طوال العام الدراسي.

وقالت إنها ووالدهما وفرا لهما كل سبل الراحة والطمأنينة، ودومًا ما كانا يدعمانهما ويشجعانهما على التميز والنجاح بتفوق، إذ أن رغدة كانت بالشعبة الأدبية، ورضوى بالشعبة العلمية، قائلة: "سعيدة وفخورة ببناتي.. تعبوا واجتهدوا والحمد لله ربنا عوضنا خير".

ومن جانبها، عبرت رغدة سمير إبراهيم محمد إسماعيل، الحاصلة على المركز العاشر مكرر على مستوى الجمهورية في الثانوية العامة (الشعبة الأدبية)، بمجموع 391 درجة، عن سعادتها لنجاحها وشقيقتها في الثانوية العامة، قائلة في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع": "فرحتنا بالنجاح لا توصف، اجتهدنا طول السنة عشان ننجح ونفرح ماما وبابا".

وأشارت إلى أنها وشقيقتها لطالما كانتا متفوقتين منذ صغرهما، وتمشيان بالخطى نفسها، حتى بعد دخول مرحلة الثانوية العامة، وتفرقهما بالشُعب، سعيًا في التفوق وحصد أعلى الدرجات وتحقيق إنجاز يفتخر ويسعد به والدهما.

وعبرت رغدة في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" عن سعادتها البالغة بتتويجها ضمن أوائل الجمهورية، قائلة: "كنت بدعي ربنا أكون من الأوائل، والحمد لله ربنا حقق ليا حلمي، وبإذن الله هدخل كلية دار علوم".

وأشارت إلى أنها كانت تذاكر دروسها أولًا بأول، معتمدة على شرح مدرسيها وما ينشر من فيديوهات على "يوتيوب"، كما كانت تأخذ دورات تدريبية في البرمجة واللغات والتصميم والإدارة والعلوم الشرعية وتحفظ القرآن الكريم، مضيفة: "ختمت القرآن وأنا فى ثالثة ثانوى، آخر صفحة حفظتها من القرآن كانت في الشهر الثالث من العام العام الدراسي".

وقدمت رغدة الشكر لأسرتها لما قدموه من دعم وتشجيع لها حتى تتفوق وتحصد أعلى الدرجات، قائلة: "أهدي نجاحي لوالدي ووالدتي، فضلهم كبير أوي عليا، فهم أكثر من دعمني وشجعني على تحقيق النجاح".

وعن تفوقها ونجاحها في الثانوية العامة، عبرت رضوى سمير، الطالبة بالشعبة العلمية، عن سعادتها بنجاحها بنسبة 80%، وتتويج شقيقتها رغدة ضمن أوائل الجمهورية، مؤكدة أن ذلك جاء تكريمًا لأسرتها لما بذلوه من جهد وعمل متواصل معهما طوال العام الدراسي في سبيل توفير كل احتياجاتهما وتهيئة الجو النفسي المناسب وبث روح الأمل والتفاؤل الذي يساعدهما على التفوق دون أي توتر أو ضغط.

وأشارت إلى أنها وشقيقتها كانتا تحرصان على تقديم المساعدة والدعم لبعضهما البعض في المذاكرة وتحصيل الدروس طوال العام الدراسي، رغم اختلافهما في الشعبة، مشيرة إلى أنها كانتا تذاكران مادتي اللغة الإنجليزية واللغة الألمانية معًا.

واعتمد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة امتحانات الدور الأول للثانوية العامة للعام الدراسي 2024، بنسبة نجاح بلغت 81.3%.


وكرم الوزير، أوائل نتيجة الثانوية العامة 2024، ومنحهم شهادات تقدير، وذلك خلال مؤتمر صحفي، أعلن خلاله نسب النجاح وشرائح المجاميع بنتيجة الثانوية العامة 2024.

واستعرض الدكتور أحمد ضاهر، نائب وزير التربية والتعليم لتكنولوجيا المعلومات ورئيس امتحانات الثانوية العامة، نتائج امتحانات الثانوية العامة 2024، موضحًا أنه تقدم لـامتحانات الثانوية العامة 2024، 729 ألف طالب وطالبة، نجح منهم 590 ألف طالب وطالبة و992 بنسبة 81.3%.

6d1308d3-371c-4a9a-8e90-ef60d790e30d
رغدة سمير إبراهيم محمد إسماعيل من أوائل الثانوية العامة 2024
 
رغدة ورضوى توأمتان تفوقتا بالثانوية العامة
رغدة ورضوى توأمتان تفوقتا بالثانوية العامة

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة