كوريا الجنوبية: وفاة 14 شخصا وإصابة 1690 بسبب ارتفاع درجة الحرارة

الثلاثاء، 06 أغسطس 2024 10:42 ص
كوريا الجنوبية: وفاة 14 شخصا وإصابة 1690 بسبب ارتفاع درجة الحرارة مؤشر درجات الحرارة ـ صورة أرشيفية
سول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الداخلية فى كوريا الجنوبية اليوم الثلاثاء، أن موجة الحر الشديد التى تسود البلاد تسببت فى إصابة حوالى 1,690 شخص وأدت إلى وفاة 14 آخرين فى الفترة من يوم 20 مايو حتى يوم 4 أغسطس.

ووفقا لوكالة الأنباء الكورية الجنوبية " يونهاب " تم إصدار تحذير موجة الحر في معظم المناطق بكوريا الجنوبية اعتبارا من صباح اليوم الثلاثاء.

ومن المتوقع هطول أمطار مفاجئة على بعض المناطق الداخلية وجزيرة جيجو.

من جهته أكد رئيس وزراء كوريا الجنوبية، هان داك - سو، أن الحكومة ستبذل قصارى جهدها من أجل تقليل الأضرار الناجمة عن موجة الحر التي تشهدها البلاد، وذلك حتى تنحسر هذه الموجة.

وأضاف هان - حسبما ذكرت هيئة الإذاعة الكورية الجنوبية (كيه بي إس) - أن الظروف الجوية غير الطبيعية أصبحت من الأمور العادية، مؤكدا أن ارتفاع الحرارة يعد مثل الأعاصير والأمطار الغزيرة، من الممكن أن تتسبب في وفاة أشخاص، وحث المواطنين على البقاء في منازلهم للاحتماء من درجات الحرارة العالية، مطالبا كبار السن بعدم العمل في الخارج خلال ساعات الذروة، واتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل حماية عمال البناء والتوصيل، من ارتفاع درجات الحرارة.

وأشار رئيس وزراء كوريا الجنوبية إلى أن المقر المركزي للتدابير المضادة للكوارث والسلامة في وضع الاستجابة للطوارئ بسبب موجة الحر منذ يوم الأربعاء الماضي.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة