منتخب مصر الأولمبى يسطر ملحمة كروية أمام الديوك الفرنسية رغم الخسارة 3 - 1.. الفراعنة تفوقوا فى الشوط الأول وتقدموا بهدف صابر.. طرد عمر فايد أثر سلبا ومنح الأفضلية للمنافس.. وحلم الميدالية قائم أمام المغرب

الثلاثاء، 06 أغسطس 2024 01:00 ص
منتخب مصر الأولمبى يسطر ملحمة كروية أمام الديوك الفرنسية رغم الخسارة 3 - 1.. الفراعنة تفوقوا فى الشوط الأول وتقدموا بهدف صابر.. طرد عمر فايد أثر سلبا ومنح الأفضلية للمنافس.. وحلم الميدالية قائم أمام المغرب منتخب مصر الاولمبى
حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سجل لاعبو منتخب مصر الأولمبى بقيادة ميكالى، ملحمة كروية فى مباراة نصف نهائى أولمبياد باريس، أمام منتخب فرنسا رغم الخسارة بنتيجة 3 - 1 فى المباراة التى جرت بين الفريقين، مساء الاثنين، ليلعب الفراعنة أمام المغرب على المركز الثالث والميدالية البرونزية.

تقدم الفراعنة عن طريق محمود صابر فى الدقيقة 61 وهو الهدف الأول فى شباك فرنسا منذ انطلاق البطولة حيث لم ينجح أى فريق فى هز شباك أصحاب الأرض منذ انطلاق البطولة، قبل أن تتعادل الديوك الفرنسية عن طريق جان فيليب ماتيتا فى الدقيقة 83 ليعود أصحاب الأرض من بعيد، ويسجلون الهدفين الثانى والثالث بعد طرد عمر فايد مدافع المنتخب الأولمبى واللعب منقوصين.

7fb1042f-c147-4691-8ac8-6c76520f315d
جانب من المباراة

 

وقدم المنتخب الأولمبي بقيادة مدربه البرازيلي روجيريو ميكالي، شوطا أول مميزا أمام نظيره الفرنسي، وعلى الرغم من سيطرة المنتخب الفرنسي على الكرة بنسبة 46% مقابل 54% للمنتخب المصري، إلا أن الفراعنة تمكنوا من تسجيل عدد أكبر من التسديدات الإجمالية بواقع 8 تسديدات مقابل 5 تسديدات للفرنسيين.

كما كان المنتخب المصري كان أكثر نشاطًا في منطقة الجزاء، حيث سدد مرتين على المرمى مقابل مرة واحدة للمنتخب الفرنسي، وعلى الرغم من ذلك، لم يتمكن أي من المنتخبين من هز شباك الآخر.

وأظهرت المباراة أن المنتخب المصري كان أكثر حماسًا واندفاعًا هجوميًا، بينما سيطر المنتخب الفرنسي على وسط الملعب.

fef471bb-1812-42b7-b1c3-a92f9700940e
مباراة مصر وفرنسا 

 

وبلغ المنتخب المصرى الدور نصف النهائى لمسابقة كرة القدم بجدارة على حساب باراجواى، وحقق منتخب الفراعنة الأولمبى مفاجأة كبيرة بفوزه على نظيره الإسبانى بهدفين مقابل هدف واحد، في دور المجموعات سجل إبراهيم عادل هدفى المنتخب، بينما سجل المهاجم الإسبانى صامويل اوموروديون هدف "الماتادور" الوحيد فى الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلى للقاء.لمباراة تدريجيا ونجح فى الوصول أكثر من مرة لمرمى فرنسا عن طريق زيزو وابراهيم عادل ومحمود صابر.

39e5100c-0489-423d-8e79-81851e9652ab
جانب من اللقاء 

ويلعب منتخب مصر الأولمبي على برونزية الأولمبياد للمرة الثالثة في تاريخه، عندما يواجه نظيره المغربي الخميس المقبل في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بأولمبياد باريس 2024.

وسبق أن لعب المنتخب الأولمبي على برونزية الأولمبياد مرتين من قبل الأولى عام 1928، وخسر في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع من إيطاليا بنتيجة قاسية 11 / 3.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة