أستاذ سلامة الغذاء تكشف حقيقة اكتشاف معادن سامة فى الشيكولاتة الداكنة

الثلاثاء، 06 أغسطس 2024 07:38 م
أستاذ سلامة الغذاء تكشف حقيقة اكتشاف معادن سامة فى الشيكولاتة الداكنة مداخلة الدكتورة عفاف أمين
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت الدكتورة عفاف أمين أستاذ سلامة الغذاء بالمعهد القومي للتغذية، حقيقة اكتشاف معادن سامة في الشيكولاتة الداكنة، موضحة أن هذا الكلام صحيح، وهناك أيضا القرفة وبعض منتجات تغذية الأطفال، من شركات تورد لدول عدة، ووجدوا فيها الرصاص والكادميوم والزئبق والأرزنك.

ولفتت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الساعة 6"، عبر قناة "الحياة"، مع الإعلامية عزة مصطفى، إلى أن كل مادة لها جرعة آمنة يومية، ولو حصلت على أكثر منها على أكثر من 5 أجزاء من البليون لا يستطيع الجسم التعامل معها، وتخزن في الخلايا، وخاصة الأربع مواد هذه، ويذهبوا للجهاز العصبي والمخ في الإنسان. 


وذكرت أن الكادميوم والأرزنك مواد مسرطنة، فكل البلاد تحرص على أن تمنعها، لأنها أيضا تلوث البيئة، مشددة على ضرورة أن تحلل المصانع هذه المواد الغذائية وتنزع منها هذه المواد.

 

وأوضحت أن هناك أنواع من العسل الأبيض، تتعرض لتلوث البيئة أو عوادم السيارات، وتحتوي على بعض هذه المواد، مؤكدة أن هناك أولوية في المعهد القومى للتغذية في الكشف عن هذه المواد.


وتابعت: "نحتاج عمل تحاليل على الأغذية، وخاصة المصانع التي تنتجها، لمعرفة حجم التلوث ويتم منح مدة محددة للمصانع لتنزع المواد الملوثة، وعلينا أن ننوع في الكميات، ليس كل يوم شيكولاتة أو قرفة".
يذكر أن الإعلامية عزة مصطفى، قالت إن دراسة جديدة كشفت عن أن الشيكولاتة الداكنة ومنتجات الكاكاو تحتوي على معادن سامة وتسبب أمراض قاتلة وتسبب مشاكل في الإنجاب.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة