أوائل الثانوية العامة يرفعون شعار "لازم ناخد بريك".. السادس مكرر: كنت باخد إجازة من المذاكرة يوم أو يومين أسبوعيا".. العاشر: مكنتش بذاكر أكتر من 4 ساعات فى اليوم.. والسابع مكرر: خصصت 8 ساعات يوميا للمذاكرة

الثلاثاء، 06 أغسطس 2024 07:00 م
أوائل الثانوية العامة يرفعون شعار "لازم ناخد بريك".. السادس مكرر: كنت باخد إجازة من المذاكرة يوم أو يومين أسبوعيا".. العاشر: مكنتش بذاكر أكتر من 4 ساعات فى اليوم.. والسابع مكرر: خصصت 8 ساعات يوميا للمذاكرة الثانوية العامة
كتبت إسراء بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المذاكرة لها الأولوية في حياة الطلاب خلال مرحلة الثانوية العامة والتي تعتبر مرحلة فاصلة في الحياة الدراسية ولكن لم يعتكفوا للدراسة فقط بل كان للترفيه نصيب أيضا في حياتهم ليستطيعوا الاستمرار في المذاكرة بطاقة متجددة، وقد يظن البعض أن الطلاب أوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية لم يفعلوا شيئا في حياتهم سوى المذاكرة، ولكن خلال حوارنا مع عدد من الأوائل وجدنا أنهم كانوا يحددون وقت للراحة والترفيه وممارسة هواياتهم لشحن طاقتهم من جديد للاستمرار في المذاكرة.

السادس مكرر علمي رياضة: "كنت باخد إجازة من المذاكرة يوم أو يومين أسبوعيا"

ولعل من هذه الأمثلة الطالب أحمد تامر السادس مكرر في الثانوية العامة على مستوى الجمهورية شعبة علمى رياضة والذى أكد على حرصه في الحصول على يوم أو يومين أسبوعيا إجازة من الدراسة والخروج للأماكن التي يحب زيارتها والجلوس على كورنيش النيل ليجدد طاقته في المذاكرة، كما أنه حرص على شراء أسطوانات الموسيقى التي يحب سماعها لتهدئة أعصابه من وقت لآخر أثناء فترة الراحة بين ساعات المذاكرة خلال اليوم.

كما أوضح خلال حواره لـ "اليوم السابع" أنه كان يحصل على الدروس الخصوصية "أون لاين" توفيرا للوقت والمجهود ويستغل طاقته في الذهاب والإياب للدروس الخصوصية في فعل أشياء أخرى سواء المذاكرة وعمل الواجبات الدراسية أو الراحة وسماع الموسيقى المفضلة لديه.

وعن نوع الموسيقى قال إنها حسب حالته المزاجية حينها فإذا كان يريد شحن طاقته فكان يستمع إلى أغانى وموسيقى صاخبة وإذا كان يشعر بالغضب أو الإحباط يلجأ للموسيقى الهادئة لتهدئة أعصابه.

العاشر على الثانوية العامة: "مكنتش بذاكر أكتر من 4 ساعات فى اليوم"
 

ومن جانبه قال الطالب، عمار طاهر محمد، الحاصل علي المركز العاشر على الجمهورية "أدبي"، "مكنتش بذاكر أكتر من 4 ساعات فى اليوم" موضحا أنه كان يمارس حياته الطبيعية دون ضغط من أسرته على المذاكرة والتوتر من مرحلة الثانوية العامة الذى يتحدث عنه الكافة لسنوات طويلة، وكان يحصل على فترات الراحة وقتما يشاء ويفعل بها ما يحلو له ويعود للمذاكرة من جديد بكامل تركيزه، مؤكدا أن 4 ساعات مذاكرة خلال اليوم كانوا كافيين بالنسبة إليه ليكون من الأوائل على الثانوية العامة.

السابع مكرر بالثانوية العامة: كنت أذاكر من 8 إلى 12 ساعة
 

فيما قال حسن محمد حسن إبراهيم على السابع مكرر جمهوربة علمى علوم بالثانوية العامة مدرسة الغزالى الثانوية المشتركة التابعة لإدارة فاقوس التعليمية محافظة الشرقية، "كنت أذاكر من 8 إلى 12 ساعة، وختمت القرآن الكريم منذ فترة" مشيرا إلى أنه بخلاف ساعات المذاكرة التي يحددها لنفسه على مداراليوم كان حريصا على حصوله على قسط من الراحة من وقت لآخر ليستطيع المواظبة على المذاكرة.

العاشر مكرر علمى رياضة: كنت بذاكر 9 ساعات يوميا
 

قال على أحمد حسن الحاصل على المركز العاشر مكرر على مستوى الجمهورية بالثانوية العامة وابن محافظة الإسماعيلية، إنه كان بيذاكر 9 ساعات يوميا، وكان يمارس حياته اليومية بشكل طبيعي باقى الساعات من اليوم، ويحصل على قسط من الراحة من وقت لآخر لاستعادة نشاطه، وتمنى أن يلتحق بكلية الهندسة.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة