اكتشاف بنية تحتية لنظام مياه عمرها 2600 عام فى الهند

الثلاثاء، 06 أغسطس 2024 05:00 م
اكتشاف بنية تحتية لنظام مياه عمرها 2600 عام فى الهند اكتشاف بنية تحتية لنظام مياه عمرها 2600 عام
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشف علماء الآثار، أثناء أعمال التنقيب الأثرى فى كيلادى بالهند، خط أنابيب من الطين، ما يشير إلى وجود ممارسة قديمة لإدارة المياه اتبعها الناس منذ 2600 عام على الأقل، بالإضافة إلى العثور على مصرف مفتوح وقناة مغلقة وخزانات صغيرة، وفقا لما نشره موقع archaeology.

وصرح أحد المسئولين فى إدارة الآثار الهندية أنه تم العثور على ستة هياكل أسطوانية لتكوين خط أنابيب طويل، ويبلغ طول كل هيكل أسطواني 36 سم وعرضه 18 سم.

وأضاف: "أن الهياكل الأسطوانية الستة مثبتة بشكل جيد ويبلغ طول خط الأنابيب بالكامل نحو 174 سم، ويستمر خط الأنابيب إلى الخندق المجاور، وربما كان يستخدم لنقل المياه المحمية".

يعود تاريخ موقع كيلادى إلى عصر سانجام ويقع على بعد 12 كيلو مترًا جنوب شرق مادوراى، إلى 2600 عام على الأقل وكان يضم مستوطنة صناعية مزدهرة على ضفاف نهر فايجاى.

وفى يونيو أطلقت ولاية تاميل نادو أعمال حفر أثرية طموحة في أربعة مواقع قائمة، بما في ذلك كيلادي، وأعمال حفر جديدة في أربعة مواقع جديدة كجزء من جهودها "لإثبات علميًا" أن تاريخ الهند يجب إعادة كتابته.

كان أحد الاكتشافات المهمة في العام الماضي اكتشاف 2030 علامة جرافيتي، بما في ذلك أربعة عليها نقوش تاميلية براهمية، من ثولوكارباتي في منطقة تيرونلفلي.

وقد دفعت التواريخ العلمية التي تم الحصول عليها من خلال تأريخ مطياف الكتلة المعجل (AMS) للعينات التي تم جمعها من المواقع الأثرية التي تم التنقيب عنها بواسطة إدارة الآثار بولاية تاميل نادو (TNSDA) أصل النص التأميلي (التاميلي براهمي) بمقدار مائة عام إلى القرن السابع قبل الميلاد.

اكتشاف بنية تحتية لنظام
اكتشاف بنية تحتية لنظام مياه عمرها 2600 عام


 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة