العالم هذا الصباح.. 12 طائرة استطلاع أمريكية تنتشر فى سماء بغداد.. مقتل قيادى حوثى فى غارة أمريكية قرب بغداد.. واشنطن بوست: إسرائيل فى حالة تأهب لهجوم إيرانى متوقع خلال الساعات المقبلة

الثلاثاء، 06 أغسطس 2024 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. 12 طائرة استطلاع أمريكية تنتشر فى سماء بغداد.. مقتل قيادى حوثى فى غارة أمريكية قرب بغداد.. واشنطن بوست: إسرائيل فى حالة تأهب لهجوم إيرانى متوقع خلال الساعات المقبلة انفجار - ارشيفية
أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية..

12 طائرة استطلاع أمريكية تنتشر فى سماء بغداد

أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل، بانتشار 12 طائرة استطلاعية للقوات الأمريكية في سماء بغداد الآن عقب الهجوم الصاروخي الذي استهدف قاعدة عين الأسد.

وأفاد مصدران أمنيان عراقيان، أن نوعية الصواريخ المستخدمة الهجوم على قاعدة عين الأسد الامريكية بالعراق هما صاروخان من نوع كاتيوشا.

وخلف الهجوم حتى الآن مقتل 5 جنود أمريكيين متأثرين بإصابتهم .

ومنذ قليل أعلن متحدث باسم البنتاجون إصابة أمريكيين في هجوم صاروخي استهدف الإثنين قاعدة "عين الأسد" العسكرية في العراق.

وأوضح المتحدث أن "ما يُعتقد أنه هجوم صاروخي وقع اليوم ضد قوات أمريكية وللتحالف في قاعدة عين الأسد في العراق. تفيد المؤشرات الأولية بإصابة عدد من الأمريكيين".

 

 

مقتل قيادى حوثى فى غارة أمريكية قرب بغداد

كشفت وسائل إعلام أمريكية عن مقتل قيادي في جماعة الحوثي جراء غارة أمريكية بالمسيرات قرب العاصمة العراقية بغداد، الأسبوع الماضي، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

وأعلنت القيادة المركزية الأمريكية فى وقت سابق: "نجحنا في تدمير صاروخ ومنصة إطلاق صواريخ للحوثيين شمالي اليمن".

وقالت القيادة المركزية الأمريكية :"هذه الأسلحة كانت تشكل تهديدا وشيكا للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة وتم تدميرها بهدف حماية حرية الملاحة".

واشنطن بوست: إسرائيل فى حالة تأهب لهجوم إيرانى متوقع خلال الساعات المقبلة

ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أن إسرائيل لا تزال في حالة تأهب قصوى لهجوم متوقع من إيران وحلفائها خلال الساعات المقبلة، ردا على مقتل كبار مسؤولي حركة حماس الفلسطينية وجماعة حزب الله اللبنانية الأسبوع الماضي.

وأوضحت الصحيفة - في تقرير الإثنين- أن الضربات الانتقامية الإيرانية قد تحدث اليوم الاثنين أو غدا الثلاثاء، وفقًا لأشخاص مطلعين على الأمر.

وأشارت الصحيفة إلى أن المعلومات حول التقييم الأمريكي تأتي بعد مكالمة هاتفية أمس الأحد بين وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن ووزراء خارجية مجموعة الدول الصناعية السبع، حيث ناقش بلينكن "الحاجة الملحة لخفض التصعيد في الشرق الأوسط".

وخلال المحادثة الهاتفية، ناقش بلينكن توقعات الولايات المتحدة للضربات الانتقامية الإيرانية، خاصة أن مجموعة السبع تضم الديمقراطيات الغربية: الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وكندا واليابان.

وأضافت أن الهجوم الإيراني المتوقع يأتي في أعقاب اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران بعد حضوره تنصيب الرئيس الجديد مسعود بيزشكيان، والقائد العسكري لحزب الله فؤاد شكر في بيروت.

وتابعت الصحيفة أن الجهود الدبلوماسية استمرت خلال عطلة نهاية الأسبوع، في محاولة لنزع فتيل التوترات الإقليمية وتجنب حرب شاملة تتجاوز الصراع الحالي في غزة، حيث يظل أكثر من مليوني فلسطيني تحت الحصار والقصف الإسرائيلي.

ولفتت الصحيفة إلى أن إسرائيل وحزب الله تبادلا إطلاق النار بين عشية وضحاها، حيث قالت القوات الإسرائيلية في وقت مبكر من الاثنين إن هدفا جويا مشبوها عبر من لبنان تم اعتراضه في الجو، وإن طائرة بدون طيار متفجرة عبرت إلى إسرائيل من لبنان وسقطت في الشمال الشرقي، كما ضربت إسرائيل البنية التحتية في لبنان التي قالت إن حزب الله يستخدمها، بما في ذلك لتخزين الأسلحة.

 
 
 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة