زغاريد وفرحة فى منازل أوائل الثانوية العامة.. أحمد النوبى: هدخل كلية الطب.. ندى رمضان: مجدى يعقوب مثلى الأعلى.. الأولى مكفوفين والدتها تعولها من 11 سنة بعد وفاة الأب.. ومريضة توحد تحصل على 407 درجات

الثلاثاء، 06 أغسطس 2024 02:00 م
زغاريد وفرحة فى منازل أوائل الثانوية العامة.. أحمد النوبى: هدخل كلية الطب.. ندى رمضان: مجدى يعقوب مثلى الأعلى.. الأولى مكفوفين والدتها تعولها من 11 سنة بعد وفاة الأب.. ومريضة توحد تحصل على 407 درجات زغاريد وفرحة فى منازل أوائل الثانوية العامة
سيد الخلفاوي – أمنية الموجي - محمود راغب - إيمان حكيم - صبري غانم - فتحية الديب - إيمان مهنى - محمد فتحي - مرام محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فتح أوائل الثانوية العامة فى محافظات مصر، قلوبهم فى لقاءات وتصريحات لـ"اليوم السابع" عقب الإعلان عن قائمة الأوائل للعام الدراسي 2023/2024، إذ اعتمد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني نتيجة الثانوية العامة، بنسبة نجاح بلغت 81.3٪؜، وهنأ الأوائل هاتفيًا، للتعالى أصوات الزغاريد فرحًا بجني ثمار الاجتهاد والمثابرة.

202408061224292429
أحمد محمد النوبي

فرحة عارمة عمت منزل أسرة الطالب أحمد محمد النوبي، لحصوله على المركز الأول في الثانوية العامة لعام 2024، نظام الدمج بمجموع 397 درجة بنسبة 96.8%.

وأعرب أحمد النوبي، لـ"اليوم السابع"، عن فرحته الشديدة لحصوله على المركز الأول، مشيرًا إلى أنه لم يصدق نفسه عندما تلقى مكالمة الوزير لإخباره بالخبر والتهنئة.

وأضاف أنه، كان يتوقع أن يكون من الأوائل، لاجتهاده من بداية العام الدراسي، وأنه أخذ شقيقه الأكبر حسام  قدوة، حيث كان أول الثانوية العامة في عام 2021، وهو حاليًا يدرس بكلية الطب، مؤكدًا أن طموحه هو الالتحاق بكلية الطب البشري.

صورة
محمد هانى سعيد

وقال الطالب محمد هانى سعيد الحاصل على المركز الأول على مستوى الجمهورية علمى رياضة فى الثانوية العامة، وابن محافظة الإسماعيلية إنه كان يذاكر 9 ساعات يوميًا، ويتمنى الالتحاق بكلية الهندسة.

وتابع: "لدى أخ أصغر فى المرحلة الإعدادية ووالدى مهندس كهرباء ووالدتى ربة منزل، مضيفًا: "كنت متوقع أكون من الأوائل لأنى تعبت فى المذاكرة والحمد لله ربنا توج تعبى بالنجاح والتفوق".

وأشار إلى أنه تلقى اتصالًا من مكتب وزير التربية والتعليم وسيسافر للوزارة اليوم بناءً على طلب الوزير.

وقال المهندس هانى سعيد، إنه سعيد بحصول نجله محمد على المركز الأول على مستوى الجمهورية فى الثانوية العامة، مضيفًا: "محمد طول عمره متفوق وكان بيشتغل معى بمقدار اتنين مهندسين، والسنة دى تفرغ للمذاكرة من أجل الثانوية العامة".

ندى رمضان عبد الونيس
ندى رمضان عبد الونيس

وقالت ندى رمضان عبد الونيس محمد الدمهوجى الحاصلة على المركز الأول على شعبة علمى رياضة على مستوى الجمهورية بالثانوية العامة، إنها كانت متوقعة حصولها على مركز ضمن أوائل الجمهورية، لأنها اجتهدت كثيرا وتركت الامر كله لله.

وأضافت الحاصلة على المركز الأول على شعبة علمى رياضة على مستوى الجمهورية، حلمى الالتحاق بكلية الطب، ومثلى الأعلى الدكتور مجدى يعقوب.
وأشارت الأولى أنها كانت تذاكر يوميا ما يقرب من 3 إلى 4 ساعات، لكن حفاظها على أداء الصلوات سر تفوقها.

وأهدت الطالبة حصولها على المركز الأول لأسرة التى قدمت لها كافة سبل الراحه من أجل الحصول على ذلك المجموع الكبير والحصول على المركز الأول على مستوى الجمهورية.

سماء سمير
سماء سمير

وقالت سماء سمير أحمد على محمد، الأولى على الثانوية العامة بمدرسة النور للمكفوفين بالزقازيق، بإدارة غرب الزقازيق  بمجموع 392 درجة، والمقيمة مركز ميت غمر، إنها تعجز عن إيجاد كلمات تعبر بها عن تفوقها فى الثانوية العامة، وأنها انهمرت فى البكاء فور اتصال وزير التربية والتعليم، بها واخبارها بتفوقها وحصولها على المركز الأول على مستوى الجمهورية، قائلة: "مصدقتش نفسى وطرت من الفرح وقلتله الله يبارك فيك".

وتابعت، "أنا طالبة فى مدرسة النور للمكفوفين بالزقازيق وأحفظ القرآن، وأذاكر بطريقة برايل وبدأت دراستي وكان من المفترض تطبع الكتب بطريقة برايل ووجدت صعوبة فى ذلك وقامت جمعية النور والبيئة قامت بطباعة الكتب لى وكنت أذاكر 8 ساعات، وأنا رقم 4 فى أخواتى وأصغرهم سنا، ووالدى متوفى منذ 11 عاما وكان يعمل موظف بالوحدة المحلية، وتعولنا والدتى بمعاش ابى وشقيقتى حاصلة على كلية الآداب قسم اللغة الانجليزية وتحضر ماجستير فى كلية التربية جامعة المنصورة".

وأضافت، الجميع كان متوقع الحصول على المركز الأول جمهورية وعندما علمت والدتي سجدت لله شكرا، وبإذن الله سألتحق بكلية الألسن وطموحى أن أعمل فى مجال الترجمة واسافر خارج مصر.

وتقول الأم فتحية عبد العظيم، "ربنا عوضنى بتفوق بنتى وتصدرها المركز الأول على مستوى الجمهورية، وكنت أذهب بها يوميا من مركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية، إلى مدرستها بمدينة الزقازيق التابعة بمحافظة الشرقية.

194454-IMG-20240806-WA0007
حبيبة أحمد عبد السميع وأسرتها
 
وحصلت الطالبة حبيبة أحمد عبد السميع أحمد، على المركز الأول بشهادة الثانوية العامة، الشعبة الأدبية - الدمج التعليمى، بمجموع 407 درجات، وأجرى اليوم السابع مكالمة هاتفية مع أسرة "حبيبة"، حيث عبرت الأسرة عن سعادتها الكبيرة.

وقالت "نورا الشامى"، والدة حبيبة، إن ابنتها مريضة إضراب توحد، ولكن عوضها الله بذكاء كبير، وكانت لا ترضى إلا بتحقيق الدرجات النهائية، ودائما كانت تقول أنا من الأوائل وكلها ثقة كبيرة، وأعصابها طول الوقت مشدوده وحريصة على المذاكرة". وأكدت حبيبة أنها تنوى دخول كلية الإعلام.

وبدوره عبر والد، حبيبة أحمد عبد السميع أحمد، عن فرحته الكبيرة بنجاح ابنته، مؤكدا أنه لن يتدخل فى رغبتها بدخول كلية الإعلام وحريص على تشجيعها باستمرار.

Capture
فاطمة أيمن وأسرتها
 
وأعربت فاطمة أيمن حموده أحمد، الطالبة الأولى على الثانوية العامة 2024 شعبة العلمي علوم "متفوقين"، عن سعادتها بعد ظهور النتيجة ووجودها على رأس قائمة أوائل الثانوية العامة، مؤكدة أنها تفاجأت من نتيجتها التي ظهرت منذ قليل، وعلمت بها من وسائل الإعلام.

وأضافت "فاطمة" في تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنها لم تتوقع هذه النتيجة أو أن يكون لها ترتيب على مستوي الجمهورية، نظرًا لصعوبة الامتحانات، معربة عن سعادتها لتحقيق حلمها في الالتحاق بكلية الطب البشري، مشيرة إلى تمنيها الالتحاق بجامعة القاهرة، وعدم النظر للتوزيع الجغرافي نظرًا لكونها ابنة محافظة أسيوط.

Capture
ملك علي وأسرتها

وحصلت ملك علي السيد بيومي إبراهيم، الطالبة بمدرسة الأورمان التابعة لإدارة العجوزة التعليمية بمحافظة الجيزة، على المركز الأولى على مستوى الجمهورية في الثانوية العامة 2024 "الشعبة الأدبية"، بمجموع 394.5 درجة.

وعبرت ملك عن سعادتها البالغة بحصولها على المركز الأول على الشعبة الأدبية، مشيرة إلى أنها دومًا ما كانت تطمح في تتويج اسمها ضمن أوائل الثانوية وتحرص على الاجتهاد والمثابرة من أجل التفوق وإسعاد أسرتها.

وقالت في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إنها اجتهدت طوال العام الدراسي لتحصد أعلى الدرجات، إذ كانت تنظم وقتها وتواظب على مذاكرة دروسها أولًا بأول، مؤكدة: "نجاحي توفيق من الله تعالى، وتفوقي كان حلم كبير سعيت واجتهدت كتير عشانه والحمد لله اتحقق النهاردة".

وأكدت ملك أن مثلها الأعلى والديها، وتحلم بالالتحاق بكلية الألسون ومواصلة تفوقها ونجاحها الدراسي لإسعاد أسرتها، مشيرة إلى أنها تهدي نجاحها لوالديها، لما بذلوه من جهد متواصل طوال العام الدراسي، ودعمهما وتشجيعهما الدائم لها.

ومن جانبه، أعرب علي السيد بيومي إبراهيم، والد ملك، عن سعادته وفخره بتفوق ابنته في الثانوية العامة وتتويجها ضمن أوائل الجمهورية، قائلًا: "ملك اجتهدت وأملنا فيها كان كبير، والحمد لله ربنا كرمها، وكنا متوقعين تكون من العشرة الأوائل".

وأشار إلى أن ملك دومًا من المتوفقين والأوائل، وملتزمة بصلاتها وقراءة القرآن الكريم، ومنضبطة في دراستها ومذاكرتها، وتحرص على التفوق والحصول على أعلى الدرجات.

احمد محمد
احمد محمد

 

حبيبة
حبيبة

 

سماء سمير
سماء سمير

 

فاطمة ايمن
فاطمة ايمن

 

محمد هانى
محمد هانى

 

مصطفى اسامة
مصطفى اسامة

 

ملك على السيد
ملك على السيد

 

ندى احمد حسن
ندى احمد حسن

 

ندى عبد الوزنيس
ندى عبد الوزنيس

 

نورا محمد
نورا محمد









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة