عضو بالشيوخ: مبادرات التحالف الوطنى ساهمت فى دعم المواطنين وتعزيز الجهود التنموية

الثلاثاء، 06 أغسطس 2024 10:20 م
عضو بالشيوخ: مبادرات التحالف الوطنى ساهمت فى دعم المواطنين وتعزيز الجهود التنموية مبادرات التحالف الوطنى
كتب محمد عبد الرازق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد النائب عمرو القماطي، عضو مجلس الشيوخ، الدور الهائل الذي يقوم به التحالف الوطني للعمل الأهلي في دعم الفئات الأولى بالرعاية، ومد يد العون للبسطاء والفقراء، مشيرا إلى أن التحالف الوطني تمكن منذ تدشينه من إطلاق عدد من المبادرات التي ساهمت في دعم المواطنين وتقديم يد العون لهم.

ونوه القماطي بإطلاق التحالف الوطني للعمل الأهلي، مبادرة "كتف فى كتف" حيث تهدف إلى توحيد جهود منظمات المجتمع المدنى المصرية، تحت مظلة واحدة تضمن المشاركة الفعالة للجميع بما يحقق أهداف العمل الوطني فى تنمية المجتمع المصرى، وكذلك مبادرة مراكب الرزق، وتم  من خلالها توفير 30 مركب صيد حديثا، ومبادرة إعادة إعمار المنازل، وتم من خلالها إنشاء دار لتحفيظ القرآن، وتقديم أجهزة كهربائية للفتيات المقبلات على الزاوج، ومبادرة فرح قلبي، ومن خلالها تم توزيع الملابس على الأسر الأكثر احتياجا فى مراكز مغاغة، أبو قرقاص، بنى مزار في المنيا بالصعيد.

وأشار عضو مجلس الشيوخ إلى تعدد المبادرات التي يقوم بها التحالف الوطني للعمل الأهلي، مثل مبادرة المولد النبوى الشريف، ومن خلالها تم صرف 600 جنيه إضافية على الرواتب الشهرية لـ 110 آلاف أسرة، وتوزيع 1300 طن لحوم على مليون أسرة.

وقال نائب الجيرة، إن التحالف الوطني للعمل الأهلي استطاع إثبات نفسه وهو يد مساندة لمختلف الجهود الرسمية والمجتمعية لتفعيل برامج الحماية الاجتماعية، وتقديم خدمات للمواطنين، وقوافل طبية وحملات لتوزيع مواد غذائية ولحوم وبطاطين، وإقامة معرض ملابس بأسعار مخفضة، وفك كرب عدد من الغارمات، إضافة إلى نشر ثقافة التطوع.

واختتم النائب عمرو القماطي أن ما يقوم به التحالف الوطني للعمل الأهلي، يؤكد أن دوره أصبح أساسيا في مساندة جهود التنمية في البلاد ودعمها والوقوف بجوار الفئات الأولى بالرعاية ويحسب للرئيس السيسي والقيادة السياسية.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة