موعد مواجهة الجزائرية إيمان خليف اليوم الثلاثاء في نصف نهائي الملاكمة

الثلاثاء، 06 أغسطس 2024 01:16 م
موعد مواجهة الجزائرية إيمان خليف اليوم الثلاثاء في نصف نهائي الملاكمة ايمان خليف
كتب أحمد هريدي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواجه الملاكمة الجزائرية إيمان خليف، نظيرتها التايلاندية جانجيم سوانافينج، مساء اليوم الثلاثاء، في نصف نهائي وزن أقل من 66 كيلوجرامًا، ضمن منافسات أولمبياد باريس 2024

موعد مواجهة إيمان خليف في نصف نهائي الملاكمة
 

وتنطلق مواجهة الملاكمة الجزائرية إيمان خليف، أمام نظيرتها التايلاندية جانجيم سوانافينج، في تمام الحادية عشر والنصف من مساء اليوم الثلاثاء. 

وقطعت إيمان خليف، مشوارها نحو نصف النهائي بعد انسحاب الإيطالية أنجيلا كاريني في ثمن النهائي، ثم تأهلت الجزائرية على حساب المجرية لوكا هاموري بنتيجة 5-0 في ربع النهائي.

وأصبحت إيمان خليف أول جزائرية تحقق ميدالية في تاريخ الملاكمة، بعد أن ضمنت الحصول على البرونزية في أولمبياد باريس 2024، وذلك بفضل وصولها إلى نصف النهائي، ووفقًا لقواعد الملاكمة، يتم تأكيد الميدالية البرونزية مباشرة عند بلوغ نصف النهائي، على عكس بعض الألعاب الأخرى التي تتطلب مواجهة إضافية لتحديد صاحب المركز الثالث. 

وواجهت إيمان هجومًا قبل بداية مشوارها في أولمبياد باريس ومطالبات باستبعادها للتشكيك في جنسها بعد أن استبعدتها رابطة الملاكمة الدولية من بطولة العالم بداعي عدم اجتياز اختبارات الأهلية الجنسية لزيادة هرمون الذكورة (تستوستيرون).
 

إيمان خليف 

وفي سياق أخر، قالت البطلة المتأهلة إلى نصف نهائي وزن أقل من 66 كيلو جراما: "أوجه رسالة إلى كل شعوب العالم، لأن يكونوا متمسكين بالمبادئ الأولمبية، وفقا للميثاق الأولمبي".

وواصلت في تصريحات نقلتها قناة الجزائر الدولية اليوم الإثنين: "أدعوهم ايضا للابتعاد عن التنمر عن جميع الرياضيين".

وأضافت: "لأن هذا الأمر (تقصد التنمر) يمكن أن يؤثر كثيرا وكثيرا، يمكنه أن يدمر أشخاصا، وحتى يقتل تفكير وذهن آخرين، ويفرّق الشعوب".

وأكدت إيمان خليف، بأنها تطمح للعودة من باريس، إلى الجزائر، بأفضل نتيجة ممكنة.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة