وزيرة التنمية المحلية من العلمين: المهرجان يروج للاستثمار والسياحة.. وإعلان الشراكة مع المتحدة لإطلاق حملات توعوية بحقوق المواطن.. وتخفيض إجراءات التصالح.. وحركة تغييرات لسكرتارية العموم بالمحافظات خلال ساعات

الثلاثاء، 06 أغسطس 2024 09:25 م
وزيرة التنمية المحلية من العلمين: المهرجان يروج للاستثمار والسياحة.. وإعلان الشراكة مع المتحدة لإطلاق حملات توعوية بحقوق المواطن.. وتخفيض إجراءات التصالح.. وحركة تغييرات لسكرتارية العموم بالمحافظات خلال ساعات وزيرة التنمية المحلية
كتب أحمد عبد الرحمن - تصوير محمد نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

• منال عوض: العلمين الجديدة أصبحت درة البحر المتوسط

• أشكر القيادة السياسية على اختياري لمنصب وزيرة التنمية المحلية

• الرئيس السيسي استطاع تحقيق مستوى حياة آدمى للمواطنين

• طبقنا 100%؜ من الأحوزة العمرانية بالمدن و95%؜ بالقرى والانتهاء قريبا

• تشيد بالجهد المبذول من الشركة المتحدة بمهرجان العلمين

• نعمل مع التحالف الوطنى على تحسين الخدمات للمواطنين

• اختيار 91 رئيس حى ومدينة من 1500 من المتقدمين

• حملة إعلامية بين الشركة المتحدة والوزارة للتوعية بأهمية التصالح

• "حياة كريمة" من أهم مشروعات الدولة

• عمرو الفقى يوجه التحية لمنال عوض كأول سيدة تتولى منصب وزير التنمية المحلية

 

قالت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، إن العلمين الجديدة هي درة البحر المتوسط، مشيرة إلى أن مصر حولت أرض الألغام إلى أحلام.

وأضافت خلال مؤتمر صحفي من مدينة العلمين الجديدة، إن مهرجان العلمين الجديدة يروج للاستثمار والسياحة ويجذب الأنظار لمصر، جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي بمدينة العلمين الجديدة.
وتابعت وزيرة التنمية المحلية في أول ظهور لها من مهرجان العلمين الجديدة : أشكر "القيادة السياسية" على اختياري كأول "سيدة" تتولى منصب وزيرة التنمية المحلية، وأشكر الرئيس السيسي على مسيرة تمكين المرأة المصرية ودعمها بشكل حقيقي.
وأعلنت الشراكة مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية وبدء إطلاق حملات توعوية بحقوق المواطن، وخطوات الحفاظ على ثروته العقارية وخدمات المواطنين.
كما أعلنت تخفيض إجراءات التصالح فى مخالفات البناء من 26 إجراء إلى 8 إجراءات فقط، لتسهيل إصدار رخص البناء بالمعايير الصحيحة، مضيفة: "سيتم توضيح هذا بالشراكة مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية".

الكتورة منال عوض وعمرو الفقى الرئيس التنفيذى للشركة المتحدة
الكتورة منال عوض وعمرو الفقى الرئيس التنفيذى للشركة المتحدة

عمرو الفقى الرئيس التنفيذي للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية
عمرو الفقى الرئيس التنفيذي للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية

مؤتمر الدكتورة منال عوض فى مهرجان العلمين
مؤتمر الدكتورة منال عوض فى مهرجان العلمين

موتمر الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية
موتمر الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية

وقالت منال عوض وزيرة التنمية المحلية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي استطاع تحقيق العيشة الآدمية للمواطنين بالقضاء على العشوائيات في أقل من 10 سنوات، مشيرة إلى أن وزارة التنمية المحلية، ستعمل بالشراكة مع الشركة المتحدة للحفاظ على هذه المكتسبات بالتوعية والتوسع.
وذكرت قالت منال عوض وزيرة التنمية المحلية، إننا طبقنا 100٪؜ من الأحوزة العمرانية في المدن، و ٩٥٪؜ من الأحوزة العمرانية في القرى، والانتهاء التام للتنفيذ خلال فترة قريبة.
وأشادت وزيرة التنمية المحلية بالجهد المبذول من الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية في مهرجان العلمين الجديدة.
ولفتت منال عوض وزيرة التنمية المحلية، إلى أن الوزارة تعمل مع التحالف الوطني للعمل على تحسين الخدمات للمواطنين في جميع قرى مصر، مضيفة: "ونبدأ العمل بملف التنمية البشرية مع الجمعيات الأهلية".
وكشفت وزيرة التنمية المحلية منال عوض، عن أنه تم اختيار 91 رئيس حي ومدينة جديدا من 1500 من المتقدمين، وذلك من خلال لجنة قيادات لرؤساء الأحياء والمدن، وسيتم توزيعهم على كل المحافظات.
ونوهت منال عوض وزيرة التنمية المحلية، بأن هناك حملة إعلامية بين الشركة المتحدة والوزارة لتوعية الناس بأهمية التصالح فى مخالفات البناء، وآليات جديدة للتسهيل على المواطنين.
وأكدت وزيرة التنمية المحلية أن ملف التصالح ذو أولوية بالنسبة للوزارة، وهناك تسهيل على المواطنين وسيكون التعامل بعيدا عن الموظفين لمنع الفساد.
فيما أشارت وزيرة التنمية المحلية إلى أن الدولة حريصة على توفير سبل نجاح استضافة المنتدى الحضرى العالمى.
وأعلنت وزيرة التنمية المحلية منال عوض عن تنفيذ أول حركة لتغييرات سكرتارية العموم وسكرتارية المساعدين في كل محافظات مصر خلال ساعات، وذلك خلال مؤتمر صحفي بمدينة العلمين الجديدة.
وأشارت إلى أن هناك خطة لتدريب القيادات المحلية بكل المحافظات بالتعاون مع الأكاديمية الوطنية للتدريب.
وقالت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، إنه تم إنشاء مدارس ومجمعات صحية وصرف صحى وبنية تحتية ضمن المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة.
وأكدت أن "حياة كريمة" من أهم مشروعات الدولة، مشيرة إلى أن المرحلة الثانية تتضمن 1737 قرية.
ولفتت إلى أن المرحلة الأولى من حياة كريمة عملت على 1477 قرية ونفذت 27 ألف مشروع.
من ناحية أخرى، أشادت وزيرة التنمية المحلية، بمعرض الحرف اليدوية والتراثية خلال فعاليات مهرجان العلمين الجديدة.
ووجه عمرو الفقى الرئيس التنفيذي للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، التحية للدكتورة منال عوض كونها أول سيدة تتولى منصب وزير التنمية المحلية، وذلك خلال مؤتمر صحفي من مدينة العلمين الجديدة.

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

موتمر اللدكتورة منال عوض بحضور عمرو الفقى الرئيس التنفيذى للشركة المتحدة
موتمر اللدكتورة منال عوض بحضور عمرو الفقى الرئيس التنفيذى للشركة المتحدة


ويأتي مهرجان العلمين في إطار استراتيجية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لإطلاق مبادرات وطنية ومنها مهرجان العلمين الجديدة وذلك بهدف تسليط الضوء على التنمية العمرانية التي شهدتها منطقة الساحل الشمالي الغربي بأكملها، وعلى رأسها مدينة العلمين الجديدة، والترويج للسياحة في المدينة وما تتميز به من شواطئ ساحرة ومناخ معتدل معظم أيام السنة، وكذلك الترويج للفرص الاستثمارية بمنطقة الساحل الشمالي الغربي، والتأكيد على دور القوى الناعمة في دعم جهود الدولة للتنمية وتطوير الوجهات السياحية المختلفة.
وحرصت الشركة المتحدة، على أن تضم أجندة الدورة الثانية من مهرجان العلمين الجديدة، عروض فنية وثقافية ورياضية وترفيهية متنوعة تناسب مختلف اهتمامات الزوار، وتستقطب سياح من مختلف الجنسيات، ومن المقرر أن تشهد نسخة مهرجان العلمين 2024 أكثر من 20 فعالية متنوعة، ما بين عروض مسرحية فنية من إنتاج أشهر المنتجين وببطولة ألمع النجوم الكبار والفنانين الشباب، ومباريات لأساطير ونجوم كرة القدم والسلة والطائرة والبادل تنس، وكذلك مسابقة insomnia للألعاب الرقمية، كما يشهد المهرجان تنظيم فعالية Bites by the sea، وهو حدث ضخم لأفضل الطهاة في مصر بما يسهم في دعم سياحة الطعام لأول مرة في الساحل.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة