أخصائية نفسية لـ"قناة الناس": بعض المهن تصيب أصحابها بالعصبية

الأربعاء، 07 أغسطس 2024 06:33 م
أخصائية نفسية لـ"قناة الناس": بعض المهن تصيب أصحابها بالعصبية الدكتورة تقي شرف الدين أخصائي الأمراض النفسية
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الدكتورة تقي شرف الدين، أخصائي الأمراض النفسية، أن العصبية قد تكون ناتجة عن مجموعة متنوعة من الأسباب تشمل العوامل الوراثية والسلوكية والمرضية، موضحة: "العصبية يمكن أن تنجم عن عدة عوامل، بدءاً من الجينات الوراثية إلى سلوكيات البيئة المحيطة بالشخص".

 

وقالت أخصائى الأمراض النفسية، خلال حوار مع الإعلامية مروة شتلة، ببرنامج "البيت"، المذاع على قناة "الناس"، اليوم الأربعاء: "نوع العمل الذى يقوم به الشخص يشكل جزءاً كبيراً من حياته، ويمكن أن يكون له تأثير كبير على مستويات العصبية، كما أن العوامل الوراثية تلعب دوراً فى ذلك، حيث يمكن أن تساهم الجينات فى زيادة القابلية للعصبية".

 

وأضافت أن "سلوكيات الأهل والمربين تلعب دوراً أساسياً فى تكوين سلوك العصبية لدى الأطفال، عندما يرى الطفل الأفعال العصبية والتوتر لدى الأهل، فإنه قد يقلد هذه السلوكيات ويكتسبها".

 

وتطرقت إلى تأثير الأدوية والأمراض المزمنة على العصبية قائلة: "الأدوية التى يتناولها الأشخاص، خاصةً لأولئك الذين يعانون من أمراض مزمنة، يمكن أن تكون سبباً في زيادة مستويات العصبية، الأمراض المزمنة، بما في ذلك التوتر الناتج عن الأدوية والتأثيرات المستمرة للمرض، يمكن أن تجعل الشخص يشعر بعبء إضافي ويؤدي إلى زيادة العصبية".

 

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس فى شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

 

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسى، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة