إيمان خليف بعد التأهل لنهائى الملاكمة بالأولمبياد: الحلم أصبح حقيقة

الأربعاء، 07 أغسطس 2024 11:25 ص
إيمان خليف بعد التأهل لنهائى الملاكمة بالأولمبياد: الحلم أصبح حقيقة إيمان خليف
وكالة أنباء العالم العربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الملاكمة الجزائرية إيمان خليف إن الحلم أصبح حقيقة بعدما بلغت نهائى منافسات 66 كيلو فى منافسات الملاكمة للسيدات فى أولمبياد باريس 2024، في ظل التعرض لموجة من الهجوم والانتقادات من العديد من وسائل الإعلام الأجنبية.

وكانت رابطة الملاكمة الدولية قد استبعدت إيمان من بطولة العالم الماضية بسبب عدم اجتياز اختبارات الأهلية الجنسية، لكن في ظل إيقاف الرابطة، سمحت اللجنة الأولمبية الدولية بمشاركتها في باريس، وسط جدل كبير.

وعقدت رابطة الملاكمة مؤتمرا صحفيا قبل مباراة إيمان في قبل النهائي وأكدت أنه من غير المفترض مشاركة الملاكمة الجزائرية في المنافسات.

لكن إيمان تحلت بالثقة في أرضية النزال ولم تتأثر بكل ذلك وقدمت عرضا مميزا وفازت بإجماع آراء الحكام على التايلاندية جانجيم سوانابينغ.

وقالت إيمان في مقابلة تليفزيونية "فخورة جدا بهذا الإنجاز الجديد في هذا النزال وقدمت كل ما لدي وكل ما أملك للوصول إلى النهائي وفخورة بأدائي وفخورة بأداء المدربين".

وأضافت إيمان التي أصبحت صاحبة أول ميدالية أولمبية لملاكمة السيدات في الجزائر "الحمد لله الحلم أصبح حقيقة وسنركز لنكون على قدر المسؤولية في نهائي الحلم ونكون على المستوى من أجل الذهب".

وأكدت إيمان أنها لم تتأثر بالضغوط أو الانتقادات لأن تركيزها كان على النزال والفوز فقط.

وقالت إيمان المصنفة الخامسة "هناك فريق خاص من اللجنة الأولمبية الدولية يتبعني ويقوم بالواجب حتى نتفادى هذه الصدمة، وأظن أن تركيزي على المنافسة أما الأشياء الأخرى فلا تهم والمهم أني هنا ووصلت إلى النهائي وبإذن الله يكون النهائي جميلا ويكون النهائي الحلم".

وستلعب إيمان في النهائي يوم الجمعة المقبل ضد الصينية يانغ ليو المصنفة الثانية التي فازت على التايوانية تشين نين تشين في النزال الآخر بقبل النهائي.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة