العالم هذا الصباح.. جيش الاحتلال الإسرائيلى يعلق على اختيار يحيى السنوار قائدا لحركة حماس.. ترامب يعلن عن مقابلة صحفية مع إيلون ماسك.. محمد يونس الحائز على نوبل للسلام يتولى رئاسة الحكومة المؤقتة فى بنجلاديش

الأربعاء، 07 أغسطس 2024 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. جيش الاحتلال الإسرائيلى يعلق على اختيار يحيى السنوار قائدا لحركة حماس.. ترامب يعلن عن مقابلة صحفية مع إيلون ماسك.. محمد يونس الحائز على نوبل للسلام يتولى رئاسة الحكومة المؤقتة فى بنجلاديش الشهيد إسماعيل هنية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اختيار يحيى السنوار كرئيس لمكتب حماس السياسى خلفا للشهيد إسماعيل هنية يثير ردود فعل مختلفة فى الساحة الدولية، وإسرائيل تتوعد باغتيال جديد، والبنغالى الحائز على نوبل محمد يونس يصير رئيسا مؤقتا للبلاد، والحرب لا تتوقف بين روسيا وأوكرانيا.

 

جيش الاحتلال الإسرائيلى يعلق على اختيار يحيى السنوار قائدا لحركة حماس

في أول تعليق من رسمي من جيش الاحتلال الإسرائيلي، على اختيار يحيى السنوار قائدا سياسية لحركة حماس خلفا لإسماعيل هنية، قال دانيال هاجاري متحدث جيش الاحتلال: "السنوار هو مسئول عن أبشع الأعمال الإرهابية في السابع من أكتوبر".

وقال في تصريحات لقناة "العربية": "هناك مكان واحد ليحيى السنوار وهو أن يكون بجوار محمد الضيف"، في إشارة إلى القيادى بحماس التي أعلنت إسرائيل اغتيال الأسبوع الماضي.

وأعلنت حركة حماس الفلسطينية، في بيان رسمي الثلاثاء، عن اختيار يحيى السنوار، رئيساً للمكتب السياسي للحركة خلفاً لإسماعيل هنية.

وقالت الحركة في بيان مقتضب نشرته مساء الثلاثاء: "تعلن حركة المقاومة الإسلامية حماس عن اختيار القائد يحيى السنوار رئيسا للمكتب السياسي للحركة خلفا لإسماعيل هنية رحمه الله".

رئيس حركة حماس يحيى السنوار
رئيس حركة حماس يحيى السنوار

جنرال أوكرانى سابق: روسيا حققت نجاحا عملياتيا على الجبهة

صرح الجنرال المتقاعد في القوات المسلحة الأوكرانية سيرجي كريفونوس، إن تقدم روسيا في قطاعات مختلفة من الجبهة يشير إلى نجاح عملياتي.

وأضاف كريفونوس في مقابلة مع قناة "نيوز فاكتوري" على يوتيوب، أن "القوات الروسية لديها زمام المبادرة في منطقة خاركوف باتجاه فولشانسك، وتتقدم في توريتسك، وتشاسوفوي يار، في منطقة بوكروفسك"، وتساءل عما إذا كانت هناك إمكانية لاستسلام القوات المسلحة الأوكرانية لمواقعها.

وقال الجنرال: "إننا نخسر مواقعنا كل يوم في اتجاهات مختلفة، بعضها أكثر، وأحياناً أقل".

وبحسب الضابط فإن تقدم الجيش الروسي في هذه الاتجاهات يمكن اعتباره انتصارات تكتيكية، في حين أن مجمله في قطاعات مختلفة من الجبهة يشير إلى نجاح عملياتي.

الحرب الروسية الأوكرانية
الحرب الروسية الأوكرانية

 

ترامب يعلن عن مقابلة صحفية مع إيلون ماسك

أعلن المرشح للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب أنه ستكون لديه مقابلة صحفية مع مؤسس "تسلا" و"سبيس إكس"، الملياردير إيلون ماسك.

وكتب ترامب في حسابه على موقع "تروث سوشيال" للتواصل الاجتماعي، الثلاثاء: "ستكون لي مقابلة كبيرة مع إيلون ماسك مساء الاثنين".

ولم يكشف ترامب عن أي تفاصيل بشأن مقابلته مع ماسك أو المواضيع التي سيتحدث عنها. وكان إيلون ماسك قد أعلن في يوليو الماضي عن تأييده لترامب في السباق الرئاسي.

ومن المتوقع أن تجري الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة يوم 5 نوفمبر المقبل. وسيتنافس على منصب الرئاسة على الأرجح الجمهوري دونالد ترامب ونائبة الرئيس الأمريكي الحالي، الديمقراطية كامالا هاريس.

الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب
الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب

محمد يونس الحائز على نوبل للسلام يتولى رئاسة الحكومة المؤقتة في بنجلاديش

أعلن المكتب الرئاسي في بنجلاديش الثلاثاء تعيين الحائز على جائزة نوبل للسلام الدكتور محمد يونس رئيسا للحكومة المؤقتة في البلاد.

وأكد السكرتير الصحفي للرئيس جوينال عابدين هذه المعلومات، موضحا أنه تم اتخاذ القرار خلال اجتماع بين رئيس بنجلاديش محمد شهاب الدين ومنسقي "حركة الطلاب المناهضة للتمييز"، بحسب صحيفة /دكا تريبيون/ البنغالية.

وأشار عابدين إلى أن الأعضاء المتبقين في الحكومة المؤقتة سيتم الانتهاء منهم بعد التشاور مع مختلف الأحزاب السياسية.

وفي وقت سابق، ذهب فريق مكون من 13 عضوا من حركة الطلاب المناهضة للتمييز إلى مقر الإقامة الرسمي لرئيس الدولة لمناقشة الوضع الحالي في بنجلاديش ومخطط الحكومة المؤقتة.

وسيتولى محمد يونس رئاسة الحكومة المؤقتة في بنجلاديش بعد استقالة رئيسة الوزراء السابقة الشيخة حسينة وفرارها من البلاد وسط انتفاضة جماهيرية ضد حكمها قاد معظمها الطلاب.

الرئيس المؤقت لبنجلاديش محمد يونس
الرئيس المؤقت لبنجلاديش محمد يونس









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة