جاءوا من كل بلاد الدنيا.. الجاليات المصرية حول العالم حاضرة فى قلب مصر.. رئيس المنظمة المصرية الألمانية: بلدنا تشهد طفرة.. ورئيس بيت العائلة ببرلين: الدولة حريصة على تعزيز التواصل مع المصريين فى الخارج.. صور

الأربعاء، 07 أغسطس 2024 06:00 م
جاءوا من كل بلاد الدنيا.. الجاليات المصرية حول العالم حاضرة فى قلب مصر.. رئيس المنظمة المصرية الألمانية: بلدنا تشهد طفرة.. ورئيس بيت العائلة ببرلين: الدولة حريصة على تعزيز التواصل مع المصريين فى الخارج.. صور الجاليات المصرية حول العالم حاضرة فى قلب مصر
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- مسؤلة لجنة المرأة فى بيت العائلة المصرية فى ألمانيا: نزور مصر كل عام وننقل الصورة الحقيقة لبلدنا فى دول المهجر

- أصغر مغنية اوبرا بالنمسا: دمنا مصرى ومهما كنا فى آخر العالم لا يمكن أن ننسى أصولنا

- نائب رئيس المركز الثقافي المصري الأمريكي بنيويورك: الرئيس السيسى حريص على التواصل مع المصريين فى الخارج

من كل بلاد الدنيا توافدوا لتلبية نداء وطنهم الأم مصر ، هكذا جاء المصريين بالخارج متحدين آلاف الأميال للمشاركة فى النسخة الخامسة من «مؤتمر المصريين في الخارج»، التى انعقدت مؤخرا، تحت شعار «من أم الدنيا.. إلى كل الدنيا» وعقدته وزارة الخارجية والهجرة.

"اليوم السابع" التقى عدد من الكيانات المصرية بالخارج والروابط وممثلى الجاليات حول العالم بعد انتهاء فعاليات المؤتمر ، حيث كشفوا عن أهم ملامح مشاركتهم وما دار من نقاشات على مدار جلسات المؤتمر، وما الذى يمكن أن يقدموه لوطنهم الأم.

فى البداية يقول ماجد سعد، رئيس المنظمة المصرية الألمانية، أن المؤتمر كان فرصة لنتعرف على آخر ما وصلت له مصر من تطورات على أرض الواقع وننقلها لأبناء الجالية فى دول المهجر التى نعيش فيها.

ماجد سعد رئيس المنظمة المصرية الألمانية
ماجد سعد رئيس المنظمة المصرية الألمانية

وأضاف رئيس المنظمة المصرية الألمانية، وأحد رموز الجالية المصرية فى ألمانيا، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، قائلا: "شهدنا نقاش فعال مع وزير الخارجية والهجرة الدكتور بدر عبد العاطى وتعرفنا على خطة وزارة الخارجية فى العمل على رقمنة الخدمات القنصلية وهو أمر مهم للغاية بالنسبة للمصريين بالخارج سيسهل من استخراج الأوراق الثبوتية سواء جواز السفر أو الرقم القومى".

 

وتابع: "نشارك كل عام فى المؤتمر لنتعرف على ما يتم على أرض مصر من مشروعات ومبادرات تمس المواطن المصرى بالخارج"، مضيفا: "أول ما بننزل مصر ونرى حجم الإنجازات من طرق ومشروعات قومية تؤكد حجم الطفرة الحقيقة التى تشهدها مصر التى لم تشهدها مصر على مدار سنوات مضت، وسنسعى لتقديم كل أوجه الدعم لوطننا مصر سواء بالخبرات أو الاستثمارات".

 

أما علاء علاء ثابت، رئيس بيت العائلة المصرية فى برلين، فجاء متحديا آلاف الأميال للمشاركة أيضا فى مؤتمر المصريين بالخارج، أن المؤتمر هذا العام فى نسخته الخامسة كان فى غاية الأهمية خاصة وأنه يأتى عقب قرار ضم اختصاصات وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج (سابقًا) إلى وزارة الخارجية.

 

علاء ثابت رئيس بيت العائلة المصرية ببرلين والسيدة منى على أمينة المرأة

علاء ثابت رئيس بيت العائلة المصرية ببرلين والسيدة منى على أمينة المرأة

وأكد رئيس بيت العائلة المصرية فى برلين وعمدة المصريين فى برلين، أن الدولة المصرية حريصة على إحداث تطوير منظومة وآليات التواصل مع الجاليات المصرية فى الخارج، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمصريين بالخارج بسرعة وكفاءة، لافتا إلى أنهم حريصين على التعرف على حجم الجهود التى تتم على أرض الواقع ونقل الصورة الحقيقة لمصر بالخارج .

 

وعن مشاركة العنصر النسائى قالت منى على السيد مسؤلة لجنة المرأة فى بيت العائلة المصرية فى ألمانيا وعضو الهيئة التأسيسية لاتحاد المرأة العربية فى ألمانيا، إن المرأة المصرية فى الخارج خير سفيرة لبلدها مصر وحريص على دعم بلدها ثقافيا وسياحيا .

 

وأضافت مسؤلة لجنة المرأة فى بيت العائلة المصرية فى ألمانيا وعضو الهيئة التأسيسية لاتحاد المرأة العربية فى ألمانيا، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع": "حريصون على التمسك بهويتنا وتعليم اللغة العربية لأبناءنا رغم التواجد فى بلاد المهجر وتوصل رسالة إلى الألمان بأن مصر جميلة وبلد الأمن والأمان ومناخها مناسب للاستثمار، فضلا عن الاهتمام بترسيخ الولاء والانتماء فى نفوس أبناءنا والحفاظ على عاداتنا وتقاليدنا" .

ومن جانبها قالت الفنانة الشابة الموهوبة "مريم طاحون" أصغر مطربة أوبرا فى فيينا بالنمسا، والتى تعتبر مثال حى لقوة مصر الناعمة بالخارج، إنها حرصت على المشاركة فى مؤتمر المصريين فى الخارج للعام الثانى على التوالى، قائلة: "سعيدة فى التواجد فى بلدى مصر والتواصل معها والتعرف على كافة المبادرات وجهود الدولة فى التواصل مع المصريين فى الخارج ".

 

 

مريم طاحون اصغر مغنية اوبرا بالنمسا وأسرتها مع محرر اليوم السابع

 

مريم طاحون اصغر مغنية اوبرا بالنمسا وأسرتها مع محرر اليوم السابع

وأضافت الفنانة الشابة الموهوبة "مريم طاحون" أصغر مطربة أوبرا فى فيينا بالنمسا، لـ"اليوم السابع": "لا يجب أن ننسى بلدنا وعلينا أن نرفع اسمها عاليا فى الخارج والترويج لما يتم على أرض مصر وأن نكون خير سفراء لها".

مريم طاحون أصغر مغنية أوبرا بالنمسا وأسرتها
مريم طاحون أصغر مغنية أوبرا بالنمسا وأسرتها

وتابعت: "من خلال إقامتى فى النمسا التقى الكثير من النمساويين ودورى توصيل صورة كويسة عن مصر والرد على كافة الشائعات التى تحاك ضدها، ومصر تفتح أبوابها لكل العالم ومهد الثقافة والحضارة وأتمنى من كل المصريين بالخارج أن يفتخروا ببلدهم، ودمنا مصرى ومهما كنا فى آخر العالم لا يمكن أن ننسى أصولنا".

 

ومن جانبه قال نشأت زنفل نائب، رئيس المركز الثقافى المصرى الأمريكى بنيويورك، إن المؤتمر يأتى فى إطار اهتمام الدولة المصرية بأبنائها فى الخارج، وحرصا من الوزير د. بدر عبد العاطى على تعزيز ورفع كفاءة التواصل مع الجاليات المصرية فى الخارج وأحاطتهم بالتطورات التى تشهدها مصر والتحديات المحيطة بالدولة وما تحقق من إنجازات على مختلف الأصعدة والمجالات.

نائب رئيس المركز الثقافي المصري الأمريكي بنيويورك
نائب رئيس المركز الثقافي المصري الأمريكي بنيويورك

وأضاف نائب رئيس المركز الثقافى المصرى الأمريكى بنيويورك، إلى أن المؤتمر شهد العديد من الجلسات الحوارية الثرية والهامة، لافتا إلى أنهم يتطلعوا لدور وزارة الخارجية بعد ضم الهجرة لها وتحقيق مزيد من التواصل مع المصريين فى الخارج، مؤكدا أن الرئيس السيسى حريص على التواصل مع المصريين فى الخارج ويضع ملف المصريين فى الخارج على أجندة اهتمامات الدولة .

 

والنسخة الخامسة من المؤتمر تضمنت 4 جلسات موضوعية من ضمنها «فرص وآفاق الاستثمار فى مصر»، وشهدت عرضا للفرص التى توفرها الدولة لتشجيع الاستثمار وأهم الفرص الاستثمارية المتاحة حاليا بمصر، فيما تأتى الجلسة الثانية تحت عنوان «التعليم والتدريب وتأهيل الشباب»، وتناولت الجهود التى تبذلها وزارة التربية والتعليم من خلال إدارة "أبناؤنا فى الخارج" لتلبية احتياجات أبناء المصريين بالخارج ومجريات عمل مدارس "المسار المصري"، وطلبات المصريين بالخارج بشأن التنسيق الجامعى والاستفادة من الشباب الدارسين والباحثين بالخارج من قبل وزارة التعليم العالي.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة