حصاد منتخب مصر الأولمبى أمام الفرق العربية قبل قمة المغرب

الأربعاء، 07 أغسطس 2024 01:00 ص
حصاد منتخب مصر الأولمبى أمام الفرق العربية قبل قمة المغرب منتخب مصر الأولمبي
كتب هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتزم منتخب مصر الأولمبي تحقيق أول انتصار له أمام منافس عربي أولمبي بمواجهة نظيره المغرب غدا الخميس في مباراة تحديد المركز الثالث بدورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024" المقامة حاليًا وتستمر حتى الأحد القادم في ديربي عربي نادرًا ما يحدث في الأدوار الإقصائية بالبطولات الكبرى.

ويشارك منتخب مصر في مباراة تحديد المركز الثالث بعد الخسارة أمام فرنسا بنتيجة 3-1 في نصف نهائي بطولة دورة الألعاب الأولمبية في المواجهة التي أقيمت مساء الإثنين.

بينما يتواجد منتخب المغرب في مباراة تحديد المركز الثالث عقب الخسارة هو الآخر أمام إسبانيا بنتيجة 2-1 في المباراة التي جمعتهما مساء الإثنين.

وتصدر منتخب المغرب جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط بعد الفوز في مباراتين والخسارة في واحدة والفوز على الولايات المتحدة الأمريكية في دور ربع النهائي.

بينما تصدر منتخب مصر جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط من انتصارين وتعادل بعدها حقق انتصار ثمين بركلات الترجيح على حساب باراجواي في ربع النهائي.

وإجمالًا خاض منتخب المغرب 5 مباريات في البطولة فاز في 3 وخسر في 2 وسجل 11 هدفًا وهو الرقم الأبرز في مشواره بالبطولة كونه ينافس على الأكثر تهديفيًا مع الفرق الكبرى.

تاريخ مواجهات مصر ضد المنتخبات العربية الأولمبية

وشهدت مواجهات منتخب مصر الأولمبى أمام العرب لقاء وحيد في الأولمبياد ضد قطر، وخسر 0-1 في دور المجموعات لنسخة برشلونة 1992.

وأحرز مبارك مصطفى هدف قطر واللقاء الوحيد قبل 16 دقيقة من النهاية.

يذكر أن قمة مصر والمغرب ستكون هي الأولى بين منتخبين عربيين من قارة أفريقيا في تاريخ الأولمبياد والأولى بعيداً عن دور المجموعات.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة