صحف فرنسا تحتفى بتأهل الجزائرية إيمان خليف لنهائى الملاكمة بأولمبياد باريس

الأربعاء، 07 أغسطس 2024 10:12 ص
صحف فرنسا تحتفى بتأهل الجزائرية إيمان خليف لنهائى الملاكمة بأولمبياد باريس إيمان خليف
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشادت الصحف الفرنسية الصادرة صباح اليوم الأربعاء بتأهل اللاعبة الجزائرية إيمان خليف، إلى الدور النهائى لمنافسات الملاكمة وزن 66 كيلو للسيدات بدورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024"، وذلك بعد فوزها على التايلاندية جانجيم سوانافينج بنتيجة 5-0 في الدور نصف النهائى. 

تصدر غلاف صحيفة "ليكيب" الفرنسية، عنوان: "وسط الجدل.. الجزائرية إيمان خليف تتأهل لنهائى أولمبياد باريس فى وزن 66 كيلو جراما"، وذكرت أن إيمان خليف تغلبت على التايلاندية جانجيم سوانافينج بنتيجة 5-0 بإجماع قرارات الحكام الخمسة لتسعد جمهورها المتواجد فى ملعب رولان جاروس رافعين الأعلام الجزائرية.

وقد تعرضت الملاكمة الجزائرية إيمان خليف لاتهامات وُجهت لها حول هويتها الجنسية وبأنها بالحقيقة "رجل"، ومنافساتها في مسابقة للنساء في الأولمبياد هو أمر ظالم، إلا أنها نجحت في إكمال مشوارها في الأولمبياد رغم هذه الانتقادات والضغوط التي تعرضت لها في الفترة الماضية، لتتأهل إلى النهائي وتضمن الحصول على ميدالية ذهبية أو فضية على أقل تقدير.

وفي تقرير بعنوان "الملاكمة الجزائرية إيمان خليف تواصل طريقها دون توقف"، ذكرت صحيفة "لوموند" أنه لم يسبق لملعب "فيليب شاترييه" المغطى برولان جاروس، أن شهد ذلك من قبل: حلبة ملاكمة في الصدارة بدلا من شباك التنس المعتادة، حيث تعد هذه الأمسية الأولى من بطولة الملاكمة الأولمبية التي نظمت في رولان جاروس وتهيمن عليها الأعلام الجزائرية والإيرلندية والمكسيكية بالمدرجات ويتنافس أبطال هذه الدول في النهائي أو نصف نهائي الملاكمة.

وأضافت الصحيفة أن إيمان خليف حازت على شعبية كبيرة، وسط جدل حول هويتها الجنسية، واكتسبت بالتالي شهرة دولية دون قصد.

أما صحيفة "لوفيجارو" فقد سلطت الضوء على تأهل بطلة الملاكمة الجزائرية البالغة من العمر 25 عاما والتي وجدت نفسها رغما عنها وسط جدل حول هويتها الجنسية خلال أولمبياد باريس، لتصل إلى نهائي البطولة وزن أقل من 66 كيلو وضمنت الميدالية الفضية على الأقل.

وأضافت الصحيفة تحت عنوان : "لاعبة الملاكمة الجزائرية إيمان خليف، وسط الجدل حول نوع جنسها، تأهلت للنهائي!"، أن إيمان خليف استطاعت أن تفوز على منافستها التايلاندية في نصف النهائي بإجماع الحكام. ومن المقرر أن تلتقي في النهائي باللاعبة الصينية يانغ ليو يوم الجمعة المقبل الساعة 9:50 مساء (بتوقيت باريس).

وتحت عنوان "أولمبياد باريس .. عاصفة إيمان خليف تتزايد قوتها" أشارت مجلة "لوبوان" الفرنسية إلى أن الأعلام الجزائرية والزغاريد سادت المدرجات، وفي قلب حلبة الملاكمة، تمكنت إيمان خليف، بضربة تلو الأخرى، أن تنتزع مكانها في نهائي الألعاب الأولمبية بعد فوزها على منافستها التايلاندية.

ووفقا للمجلة اعتلت صيحات الجمهور باسمها "إيمان، إيمان"، فمنذ أيام قليلة، لم يكن معظم المشجعين الذين يهتفون باسمها هذا المساء يعلمون بوجودها، لكنهم يحلمون بأن تتوج البلطة الجزائرية بأجمل ميدالية. 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة