معارض الكتب فى أغسطس.. تعرف على المواقع والأحداث

الأربعاء، 07 أغسطس 2024 02:00 ص
معارض الكتب فى أغسطس.. تعرف على المواقع والأحداث أحمد بهى الدين رئيس هيئة الكتاب
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تُنظّم الهيئة العامة المصرية للكتاب، برئاسة الدكتور أحمد بهى، مجموعة من معارض الكتب خلال شهر أغسطس، مع التركيز على تقديم مجموعة متنوعة من الإصدارات الجديدة والقديمة.

يُفتتح معرض رأس البر الخامس للكتاب في محافظة دمياط من 8 حتى 17 أغسطس 2024. بعد ذلك، يُقام معرض السويس الثاني للكتاب من 28 أغسطس إلى 2 سبتمبر 2024. كما يجري التحضير لعدد من المعارض في شمال وجنوب سيناء ومطروح.

ستشارك الهيئة بعدد من إصداراتها المميزة في هذه المعارض، بما في ذلك سلسلة ديوان الشعر المصرى، التى تضم كتبًا مثل "ابن سناء الملك.. يا شقيق الروح من جسدى"، و"ابن النبيه.. أفديه إن حفظ الهوى أو ضيّع"، و"ابن نباته المصري.. قامت قيامة قلبي"، و"البهاء زهير.. يا من لعبت به شمول". كما ستُعرض كتب مثل "أبوالهول"، و"فجر الضمير" لعالم المصريات سليم حسن، إلى جانب إصدارات أحمد لطفي السيد، وسلسلة "حكايات النصر"، و"مصريات"، و"تاريخ المصريين"، و"الثقافة الشعبية"، و"موسوعة مصر القديمة"، و"موسوعة الأغاني"، و"موسوعة وصف مصر"، وكتاب "الخط الكوني"، وسلسلة "رؤية"، و"مشروع ما"، ومؤلفات ثروت عكاشة، و"ذاكرة الفنون".

بالإضافة إلى ذلك ستُعرض مجموعة من إصدارات كتب الأطفال والنشر العام، إلى جانب سلسلة أدباء القرن العشرين التي تضم كتبًا مثل "أمهات في المنفى"، و"الناس الأكابر" للكاتب يوسف جوهر، و"ليالي سطيح" للشاعر حافظ إبراهيم، و"حواديت عم فرج" للكاتب الكبير نعمان عاشور، وغيرها من العناوين.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة