نحو العالمية.. التحالف الوطنى يستعيد مجد وبريق العمل الخيرى فى مصر.. احترافية فى إدارة التبرعات.. حملة إيد واحدة تنجح فى دعم الأسرة المصرية فى كل شبر بمصر.. وتقديم الدعم الغذائى لنحو مليون ونصف أسرة

الأربعاء، 07 أغسطس 2024 04:00 م
نحو العالمية.. التحالف الوطنى يستعيد مجد وبريق العمل الخيرى فى مصر.. احترافية فى إدارة التبرعات.. حملة إيد واحدة تنجح فى دعم الأسرة المصرية فى كل شبر بمصر.. وتقديم الدعم الغذائى لنحو مليون ونصف أسرة حملة إيد واحدة
كتبت ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يسير التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، على خطى العالمية من خلال الاستناد على نهج احترافي للغاية في إدارة أموال التبرعات، وكيفية استغلالها بما يخدم أكبر عدد من الفئات الأولى بالرعاية، ليس فقط من الجانب الاقتصادي أو تقديم الدعم النقدي أو العيني، بل يهدف أيضا للارتقاء بالخدمات المقدمة للأسرة المصرية، من خلال تقديم الندوات التوعوية والتثقيفية بالشأن الصحي والاجتماعي والتنموي.

التحالف الوطني استعاد مجد وبريق العمل الخيري في مصر
 

واستند التحالف الوطني منذ اطلاقه قبل عامين، على قاعدة بيانات عملاقة للغاية جعلته أكثر حكمة وحنكة في إدارة التبرعات من مؤسساته المختلفة، بما ينعكس بشكل مباشر وإيجابي على المواطن المصري، فضلا عن إنه قدم نموذج محترف للعمل الخيري المصري، بعدما نجح في وضع نقطة نظام لإدارة مؤسسات المجتمع الأهلي التي تعمل تحت مظلته، واستغلال تواجدها في الشارع وتطوير أدائها لخدمة المجتمع.

واستعاد التحالف الوطني بريق ومجد دور المجتمع المدني بعدما انحصر دوره السنوات الماضية، وبات مقتصرا على الدعم المادي المحدود، لكنه نجح في توسيع قاعدة المستفيدين من الأعمال الخيرية.


وأطلق عدد من المبادرات التي أولت اهتمام بكل فئة بالمجتمع، فقد أطلق مبادرات لتحقيق التأمين الغذائي، من خلال توزيع المواد الغذائية والوجبات الساخنة، فضلا عن مبادرات عديدة اهتمت بدعم الفلاح ودعم المصنعين أيضا والتوسع في مشروعات الحرف اليدوية.

حملة إيد واحدة.. أهم مبادرات التحالف الوطني لدعم الأسرة المصرية 
 

وتعد حملة إيد واحدة واحدة من أهم المبادرات التي أطلقها التحالف الوطني، على مدار عامين، وتأتي من أجل تخفيف العبء على كل أفراد الأسرة المصرية، إيمانا بدور الأسرة المصرية التي تعد بمثابة نواة للمجتمع، وقد حرص التحالف الوطني على تقديم كافة سبل الدعم من اجل تحقيق الأمن الغذائي للأسر المحتاجة، وتخفيف العبء عن كاهلها، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها الكثيرون، حيث يتم توزيع الكراتين الغذائية طوال مدة الحملة.


وتهدف الحملة لتوفير الدعم الغذائي والدعم النقدي وتوفير الخدمات الصحية وتقديم البرامج التوعوية حيث تأتي هذه الحملة كجزء من الإستراتيجية المشتركة والتكامل بين الوزارة ومؤسسات المجتمع المدني لمواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية، وتأكيداً على التزامنا بتحقيق العدالة الاجتماعية وتقديم كافة أنواع الدعم للأسر الأكثر احتياجاً.
وتعكف الحملة لخدمة مليون ونصف المليون أسرة من الأسر الأكثر احتياجا.


ويسعى التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، منذ  تدشينه في عام 2022، على مساعدة الدولة، في الجهود التنموية للأسر الأكثر احتياجا، وهناك الكثير من المبادرات التي تم إطلاقها مثل "ازرع وستر وعافية وفرح قلبي" بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني".

ورسخ التحالف الوطني لمفهوم التطوع، وأعاده إلى الثقافة المجتمعية من جديد، بعدما كان انحصر العمل التطوعي لسنوات عديدة، وكان يشوبه قدر كبير من العشوائية وعدم النظام، فيما يتعلق باستغلال طاقة الشباب على نحو يخدم مجتمعهم، وهذا ما نجح التحالف الوطني في تحقيقه، فسنجد دور واعد وكبير للشباب المتطوع في عدة مبادرات كان بدايتها في مبادرة كتف في كتف، بمشاركة نحو 300 ألف متطوع ومتطوعة فى مختلف المحافظات.

ومن أهم الجهود التي يقدمها التحالف الوطني للأسرة المصرية، تنظيم معارض الملابس التي توفر آلاف من القطع لصالح الأطفال والكبار وانتشرت في كل محافظات مصر، من أجل إدخال الفرحة والسعادة على قلوب الأطفال،  ومن ضمن الجهود المبذولة في هذا السياق، كان المعرض الذى نظمته مؤسسة صناع الحياة، عضو التحالف الوطني، للملابس بمركزي دشنا وقنا، وقد شارك في تنظيم هذه المعارض أكثر من 70 متطوعاً من المؤسسة، واستفاد منهما أكثر من 1200 مستفيد.

ونظم التحالف الوطني أيضا معرض ملابس الأطفال في الإسماعيلية، حيث وزعت مؤسسة الجود أكثر من 500 قطعة ملابس، مما أسهم في رسم البسمة على وجوه الأطفال واهاليهم واشادتهم بجودة الملابس المقدمة في المعرض.

وعلى صعيد القوافل الصحية، أطلقت جمعية الاورمان بعمل موسع على مستوى الجمهورية للوصول لأكبر عدد من المستفيدين،  4  قوافل طبية في قرى ومراكز 4 محافظات (كفر الشيخ، اسوان، المنوفية، الغربية) بأجمالي مستفيدين 1150 مستفيد، بالإضافة لمتابعة إعادة إعمار لـ 305 منزل في قرى ومراكز محافظتي المنيا وبني سويف.
 
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة