6 خطوات للتخلص من حب الشباب أعلى الساقين.. منها التقشير

الأربعاء، 07 أغسطس 2024 02:00 ص
6 خطوات للتخلص من حب الشباب أعلى الساقين.. منها التقشير العناية بالبشرة.. صورة تعبيرية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من المعروف أن حب الشباب يظهر في الوجه، وقد يظهر بشكل بسيط في الظهر والرقبة، ولكن كل ذلك له طرق وخطوات للعناية بالبشرة تجعل من السهل معالجته، ولكن حب الشباب الموجود في الساقين تحديداً أعلى الساقين، واحد من أكبر المشاكل التي يصعب علاجها، نتيجة لسمك بشرة تلك المنطقة، سواء كان الأمر يتعلق بحب الشباب على الفخذين، أو نقاط حمراء في جميع أنحاء ساقيك أو بثور غير مبررة على ساقيك، نستعرض بعض الخطوات المهمة للتخلص منها، وفقاً لما نشره موقع "hollandandbarrett".

الساقين
الساقان

 

لا تلمسى مكان الحبوب

حاولي ألا تلمسي البقع التي تجدينها على ساقيك خاصة التي يكون بها بعض الحبوب، عادة ما تختفي هذه البقع الداكنة من تلقاء نفسها مع مرور الوقت وإجراء بعض التغييرات البسيطة في نمط حياتك.

الترطيب

بعد إزالة الشعر، حاولي ترطيب المنطقة باستخدام لوشن لطيف على البشرة ويحتوي على مكونات مهدئة مثل الصبار، حيث يساعد الحفاظ على ترطيب البشرة على تنعيمها وتلطيف البقع الخشنة.

التقشير

يمكنك تقليل ظهور الشعر الذي ينمو تحت الجلد عن طريق تقشير ساقيك باستخدام الليفة أو الفرشاة الجافة أو قفاز الاستحمام كل يوم، يساعد هذا على التخلص من أي شعر بدأ ينمو في بشرتك، بالإضافة إلى أنه مفيد للدورة الدموية.

بشرة نظيفة
بشرة نظيفة

الغسول

يمكن أن يساعد استخدام غسول الجسم أو السيروم، الذي يحتوي على مكونات مثل حمض الساليسيليك أو حمض الجيلكوليك في إزالة خلايا الجلد الميتة الموجودة على سطح بشرتنا، ويساعد في تنظيف المسام والحفاظ على البشرة صافية.

تغيير منظف الغسيل

استبدلي منظف غسيل البشرة الحالي بغسول مخصص للبشرة الحساسة أو للأطفال، هذا يقلل من خطر الإصابة بالتهاب الجلد وتفاعلات الجلد الأخرى.

حب الشباب
حب الشباب

تغيير الأقمشة

إن التقليل من الأقمشة الضيقة والاصطناعية والاعتماد على القطن الفضفاض القابل للتنفس في الجزء السفلي من جسمك سوف يسمح لبشرة ساقيك التنفس ويساعد في منع التعرق والاحتكاك، وكلاهما يسبب البقع.

الاستحمام بعد المجهود

يفضل الاستحمام فورا بعد التمرين، فالعرق الذي يبقى على الجلد قد يسد المسام ويسهم في حدوث مشاكل جلدية مثل ظهور البقع على الجزء الخلفي من الساقين.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة