أول رد فعل إسبانى على عقوبة ثنائى الماتدور من الاتحاد الأوروبي

الأربعاء، 07 أغسطس 2024 03:48 م
أول رد فعل إسبانى على عقوبة ثنائى الماتدور من الاتحاد الأوروبي موراتا ورودريجو
كتب هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت رابطة اللاعبين الإسبانية لكرة القدم بيانًا رسميًا اليوم الأربعاء ردًا على العقوبات التي طالت ثنائي منتخب الماتادور رودريجو هيرنانديز وألفارو موراتا من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" بسبب هتافاتهما التي تشير إلى جبل طارق خلال الاحتفال بكأس الأمم الأوروبية "يورو 2024".

وجاء بيان رابطة اللاعبين الإسبانية لكرة القدم كالتالي:

"بعد علمنا بالإيقاف لمباراة واحدة من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على ألفارو موراتا ورودريجو هيرنانديز ، يدين اتحاد لاعبي كرة القدم الإسبان هذا القرار الاستبدادي وغير العادل ضد اثنين من العمال".

تدرك رابطة اللاعبين أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قد هاجم بشكل خطير الحق في حرية التعبير لكلا لاعبي كرة القدم، الذين غنوا خارج مكان عملهم "جبل طارق الإسباني" خلال حفل الاحتفال بعد فوز إسبانيا ببطولة أمم أوروبا 2024.

ونظراً لهذا القرار الخطير، سترسل الجمعية رسائل إلى الاتحاد الأوروبي وإلى المكتب الإسباني لمنظمة العمل الدولية، مدركة أن حقوق اثنين من العمال، ألفارو موراتا ورودريجو هيرنانديز، قد انتهكت بشكل واضح.

ويوضح ميثاق الحقوق الأساسية للاتحاد الأوروبي في مادته 11 أن "لكل فرد الحق في حرية التعبير". ويشمل هذا الحق حرية الرأي وحرية تلقي المعلومات أو الأفكار أو نقلها دون تدخل من السلطات العامة ودون اعتبار للحدود.'

ستخاطب رابطة اللاعبين الإسبانية أيضًا منظمة العمل الدولية معتبرة أن اللوائح التأديبية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم تنتهك الحقوق الأساسية، مثل حرية التعبير، بصفتهم ليس فقط كعمال، بل كمواطنين أيضًا.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة