اختصار إجراءات استخراج تراخيص المبانى لـ 8 خطوات خلال 26 يوما.. وزيرة التنمية المحلية من العلمين: الاكتفاء بالسند الدال على الملكية بدلا من العقد المشهر.. والانتهاء من الأحوزة العمرانية للمدن والقرى مطلع 2025

الأربعاء، 07 أغسطس 2024 03:37 م
اختصار إجراءات استخراج تراخيص المبانى لـ 8 خطوات خلال 26 يوما.. وزيرة التنمية المحلية من العلمين: الاكتفاء بالسند الدال على الملكية بدلا من العقد المشهر.. والانتهاء من الأحوزة العمرانية للمدن والقرى مطلع 2025 دكتورة منال عوض وعمرو الفقى خلال المؤتمر
كتب على عبد الرحمن - أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، عن موافقة القيادة السياسية على اختصار إجراءات استخراج تراخيص المبانى من 15 إجراء إلى 8 إجراءات فقط وإجمالى المدة اللازمة لإصدار التراخيص أصبحت 26 يوماً فى الحالات التى لا يلزم لها تقديم وثيقة تأمين و40 يوماً فى الحالات التى يتطلب تقديم الوثيقة لها.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي لوزيرة التنمية المحلية، هو الأول منذ توليها المنصب وذلك بمشاركة عمرو الفقى الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية وبحضور مختلف وسائل الإعلام وذلك على هامش الجولة التفقدية وزيارتها لمهرجان العلمين بالساحل الشمالى لتفقد الأنشطة والفاعليات المقدمة.

وقالت وزيرة التنمية المحلية، إنه تم إلغاء عدد من الإجراءات منها تقديم عقد مشهر والاكتفاء بالسند الدال على الملكية ، والاكتفاء كذلك بالرفع المساحى بدلاً من مطالبة المواطن بإحداثيات للموقع، كما تم إسناد مراجعة التراخيص فى الوحدات المحلية بالمحافظات بدلاً من الوحدات ذات الطابع الخاص.

كما كشفت وزيرة التنمية المحلية، عن وجود تعاون وتنسيق بين الوزارة والوزارات المعنية لإعداد رؤية لاختصار الاشتراطات البنائية فى المدن بالمحافظات والمعمول بها حالياً، تمهيداً لعرضها على رئيس الجمهورية بما يساهم فى تبسيط الاشتراطات خاصة التى تعيق إصدار تراخيص البناء.

وكشفت وزيرة التنمية المحلية عن إعداد الوزارة للإعلان قريباً عن حركة محليات لضخ دماء جديدة فى المحافظات من سكرتير العموم وسكرتير العموم المساعدين بما يساهم فى تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين ودفع العمل فى بعض الملفات المهمة وتنفيذ توجيهات القيادة السياسية.

وحول جهود الوزارة فى ملف الأحوزة والمخططات العمرانية، أكدت وزيرة التنمية المحلية، أن الانتهاء من المخططات الاستراتيجية والتفصيلية والأحوزة العمرانية يعد مطلب مهم لأهالينا فى جميع المحافظات ومن أهم مطالب السادة أعضاء مجلس النواب من الوزارة والمحافظات الفترة الماضية ، مشيرة إلى أن الوزارة تقوم بالتنسيق بصورة مستمرة مع وزارة الإسكان ممثلة فى الهيئة العامة للتخطيط العمرانى لتدقيق حصر التجمعات العمرانية واستيعاب جميع الكُتل العُمرانية القائمة ووضعها ضمن دليل التنمية المحلية لإعداد مُخططات عُمرانية طبقاً للوضع على الطبيعة لجميع المدن والقرى بالمحافظات.

وكشفت الوزيرة أنه من المقرر الانتهاء مطلع عام 2025 من جميع الأحوزة العمرانية للمدن والقرى فى المحافظات ، حيث تم الانتهاء حتى الآن من الحيز العمرانى لجميع المدن بنسبة 100% وإعداد المخططات الاستراتيجية لحوالى 215 مدينة بنسبة 93% والانتهاء من المخططات التفصيلية لعدد 161 مدينة ، كما تم إعداد الحيز العمرانى لحوالى  4616 قرية بنسبة 95%، وإعداد المخططات الاستراتيجية لعدد 4486 قرية بنسبة 92%، كما تم الانتهاء من المخططات التفصيلية لعدد 4203 قرية بنسبة 94% .










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة