زوجى رافض الخلفة بعد إنجاب طفلين؟.. وأمين الفتوى بقناة الناس: احترمى رأيه

الأربعاء، 07 أغسطس 2024 06:58 م
زوجى رافض الخلفة بعد إنجاب طفلين؟.. وأمين الفتوى بقناة الناس: احترمى رأيه الشيخ محمد كمال أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجاب الشيخ محمد كمال، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على سؤال سيدة تدعى نورها حول: "لدى ولدين، وزوجى رافض أخلف تانى، بسبب الظروف، وكل اللى حولينا بيقولوا حرام منع الخلفة".

وقال أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال حلقة برنامج "فتاوى الناس"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الأربعاء: "مسألة الإنجاب يجب أن تُناقش بين الزوجين بناءً على رغباتهما وظروفهما الشخصية. إذا كان الزوج رافضًا للإنجاب بسبب مخاوف اقتصادية أو ظروف أخرى، ولديه أسباب مقنعة، فيجب أن يُحترم رأيه طالما أن هناك تفاهمًا متبادلا، وتدخل الأهل في هذه المسألة يعد تعدياً على الخصوصية ويؤدي إلى إرباك الأسرة".

وأشار إلى أن مسألة الإنجاب بين الزوجين يجب أن تُحسم بالاتفاق بينهما، وإذا كان هناك خلاف في الرغبات، يجب البحث عن حلول توافقية دون تأثير من الأطراف الخارجية، مؤكدًا أن تدخل الأهل بنصائحهم يمكن أن يؤدي إلى تفاقم الأمور وتعقيدها، وينبغي التركيز على الحوار والتفاهم بين الزوجين لتجنب أي مشاكل.

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة