شهداء وجرحى فى قصف متواصل على عدة مناطق فى غزة.. الاحتلال يأمر بإخلاء أماكن شمال القطاع.. إسرائيل فجرت مقر حركة فتح فى مخيم بلاطة واعتقلت 26 فلسطينيا من الضفة.. ومواجهات شرق نابلس واقتحامات لباحات المسجد الأقصى

الأربعاء، 07 أغسطس 2024 01:00 م
شهداء وجرحى فى قصف متواصل على عدة مناطق فى غزة.. الاحتلال يأمر بإخلاء أماكن شمال القطاع.. إسرائيل فجرت مقر حركة فتح فى مخيم بلاطة واعتقلت 26 فلسطينيا من الضفة.. ومواجهات شرق نابلس واقتحامات لباحات المسجد الأقصى غزة
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استشهد 3 فلسطينيين وأصيب آخرون بجروح، فجر الأربعاء، إثر قصف الاحتلال الإسرئيلي لشقة سكنية شرق مدينة غزة.

ووفقا لوكالة وفا الفلسطينية للأنباء، فأن القصف استهدف شقة تعود لعائلة المواطن أحمد حمادة، بجوار مدرسة يافا في حي التفاح شرق غزة، إذ استشهد برفقة زوجته ونجلهما.

كما فتحت آليات الاحتلال نيرانها على منازل المواطنين شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة، مما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين، نقلوا على أثرها إلى مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح وسط القطاع.

وقصفت زوارق الاحتلال محيط جسر وادي غزة شمال غرب مخيم النصيرات وسط القطاع،  كما قصف طيران الاحتلال الحربي منزلاً في شارع صلاح الدين عند مدخل مخيم النصيرات، فيما أطلقت مدفعية الاحتلال قذائفها اتجاه حيي تل الهوا والزيتون في مدينة غزة.

وأغار طيران الاحتلال الحربي على على مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، وعلى شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، فيما قصفت مدفعية الاحتلال منطقة محيط أبراج الشيخ زايد شرق بلدة بيت لاهيا شمال غزة، ومنطقة غرب مدينة رفح جنوب القطاع.

كما أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، أوامر بالإخلاء للمواطنين من عدة مناطق شمال قطاع غزة في منطقة بيت حانون وأحياء المنشية والشيخ زايد والنازحين شمالي القطاع.

وشهدت المنطقة المذكورة منذ الصباح، حركة نزوح قسري بعد مطالبة جيش الاحتلال بإخلائها.

وفجرت قوات الاحتلال الإسرائيلي،الأربعاء، مقر حركة فتح، خلال اقتحامها مخيم بلاطة شرق نابلس.

واقتحمت قوات الاحتلال المنطقة الشرقية من شارع القدس وحاجز بيت فوريك العسكري ترافقها جرافة، وداهمت عددا من المنازل في مخيم بلاطة وسط إطلاق نار وقنابل صوت وغاز، وأقدمت على تفجير مقر حركة "فتح" وسط المخيم.

وكان مقر حركة "فتح" قد تعرض لعمليات قصف وتفجير سابقة، عقب اقتحام المنطقة الشرقية من المدينة.

واقتحمت عدة آليات عسكرية المدينة من منطقة جبل الطور، وداهمت عدة أحياء في البلدة القديمة وصورت بعض المواقف فيها، دون أن يبلغ عن إصابات.

وفى الضفة الغربية، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم، 26 مواطناً على الأقل من الضفة، من بينهم أشقاء، ومعتقلون سابقون.

وقالت هيئة الأسرى ونادي الأسير الفلسطيني في بيان مشترك، الأربعاء، إن حصيلة الاعتقالات في الضفة بعد السابع من أكتوبر، بلغت نحو (10000) حالة اعتقال شملت فئات المجتمع الفلسطيني كافة، إلى جانب اعتقال العشرات من العمال، والآلاف من غزة، وحتى الآن لم يتم التعرف إلى أعدادهم وهوياتهم بدقة، إذ يواصل الاحتلال الإسرائيلي تنفيذ جريمة الإخفاء القسري بحقهم.

وفى شرق نابلس أصيب 3 مواطنين بالرصاص الحي، الليلة الماضية، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيت فوريك.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إن طفلا (17 عاما) أصيب بالرصاص الحي بالقدم، فيما أصيب آخر (18 عاما) بشظايا رصاص في الخاصرة، وشاب (20 عاما) بشظايا رصاص حي باليد.

وكانت اقتحمت قوات الاحتلال البلدة، ما أدى لاندلاع مواجهات، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز السام.

وفي مدينة القدس المحتلة اقتحم مستعمرون، الأربعاء، المسجد الأقصى المبارك ، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، وأدوا صلوات تلمودية.

وأفاد شهود عيان بأن مستعمرين اقتحموا المسجد على شكل مجموعات، فيما حولت شرطة الاحتلال البلدة القديمة إلى ثكنة عسكرية، ونشرت مئات من عناصرها على مسافات متقاربة، خاصة عند بوابات المسجد الأقصى، وشددت إجراءاتها العسكرية عند أبوابه وأبواب البلدة القديمة، وفرضت قيودا على دخول المصلين.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة