مطروح مقصد المصريين والأجانب.. طبيعة خلابة وشواطئ تمتد لـ 300 كيلو متر.. انتعاشة تجارية وسياحية.. ارتفاع نسب الإشغال بالفنادق والقرى والمنتجعات.. والمحافظ: تكثف الجهود لإنجاح موسم الصيف السياحي.. صور

الأربعاء، 07 أغسطس 2024 07:00 م
مطروح مقصد المصريين والأجانب.. طبيعة خلابة وشواطئ تمتد لـ 300 كيلو متر.. انتعاشة تجارية وسياحية.. ارتفاع نسب الإشغال بالفنادق والقرى والمنتجعات.. والمحافظ: تكثف الجهود لإنجاح موسم الصيف السياحي.. صور المصيف مقصد المصريين والأجانب في مطروح
مطروح – حسن مشالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

تستقبل شواطئ محافظة مطروح، آلاف المصطافين، يوميا، من مختلف المحافظ، منذ بداية المصيف، وتشهد الفترة الحالية، حالة من انتعاش الأنشطة السياحية والخدمات المصيفية والرواج التجاري الكبير، مع توافد أعداد كبيرة من المصريين والعرب والأجانب، على الشواطئ الخلابة الممتدة بطول نحو 300 كيلو متر، من الإسكندرية شرقاً وحتى مدينة مرسى مطروح، التي تتميز بالهدوء والطبيعة الخلابة، ومياه البحر النقية الرقراقة ورمالها البيضاء الناعمة.

8-متعة-المصيف-على-الشاطئ
متعة-المصيف-على-الشاطئ

أكد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، أن المحافظة تشهد حالة من الرواج والانتعاش السياحي، على مستوى السياحة الداخلية والخارجية، خاصة في ظل الإقبال الكبير من المصطافين والزوار من المحافظات الأخرى، الذين يحرصون على قضاء إجازاتهم الصيفية والاستمتاع بجمال شواطئ مطروح الفريدة ورمالها الناعمة، ومزاراتها السياحية التى تكتسب شهرة عالمية، إلى جانب استمرار توافد رحلات طائرات الشارتر أسبوعيا، من عدد من الدول الاجنبية، والتي بلغت حتى الآن 205 طائرات شارتر، من بينها 171 رحلة شارتر بمطار مرسى مطروح الدولي و 34  رحلة شارتر بمطار العلمين .

أجواء-بديعة-على-مطروح-والساحل-الشمالي
أجواء-بديعة-على-مطروح-والساحل-الشمالي

وأضاف محافظ مطروح، بأن أجهزة محافظة مطروح، تكثف جهودها من أجل إنجاح موسم الصيف السياحي، في ظل الإقبال المتزايد على شواطئ مطروح، مع توفير الخدمات، وتطوير الطرق والمحاور الرئيسية، لتسهيل تحركات المواطنين والحد من الزحام المروري على الطرق وشوارع المدينة، كما تم تطوير وتوفير الخدمات في عدد من الشواطئ.

احد-شواطئ-كورنيش-مطروح
احد-شواطئ-كورنيش-مطروح

وتشهد ذروة المصيف التي بدأت يوم 20 يوليو الماضي، تزايد توافد آلاف الأسر وأفواج المصطافين التابعة للشركات والنقابات والأندية، على مدينة مرسى مطروح، كما تزايدت رحلات اليوم الواحد، ومن المتوقع زيادة أعداد المصطافين، خلال الفترة المقبلة وحتى نهاية شهر أغسطس الجاري، في ظل ارتفاع الحجوزات بالفنادق والمنشآت المصيفية للفترة المقبلة.

ارتفاع-نسب-الاشغال-والاقبال-على-شواطئ-مطروح
ارتفاع-نسب-الاشغال-والاقبال-على-شواطئ-مطروح

كما تشهد المنتجعات والفنادق والقرى السياحية والمصيفية بالساحل الشمالي، إقبالاً متزايداً من روادها ومن أصحاب الوحدات والشاليهات، مع انتعاش الأنشطة الترفيهية والتجارية والخدمية المصاحبة، وانتشار حالة من النشاط.

استمتاع-الاطفال-في-شواطئ-مطروح
استمتاع-الاطفال-في-شواطئ-مطروح

يذكر أن شواطئ مطروح والساحل الشمالي، تتميز بصفات فريدة تجعلها عامل جذب للسياح والمصطافين، وتستقبل حوالي 7 ملايين مصطاف وسائح سنويا، بحسب البيانات الرسمية لمحافظة مطروح، وتمتاز الشواطئ بمياهها الفيروزية وشفافيتها العالية والرمال البيضاء الناعمة، إضافة إلى بكارتها وعدم تلوثها.

استمرار-تدفق-السياحة-الخارجية-على-مطروح
استمرار-تدفق-السياحة-الخارجية-على-مطروح

وتستقبل مدينة مرسى مطروح، العدد الأكبر من ملايين المصطافين الذين يتوافدون خلال المصيف، حيث تضم آلاف الوحدات المصيفية الأهلية، إضافة إلى المنشآت الفندقية والقرى السياحية، وتتحول المدينة إلى سوق كبير تنتعش فيه جميع الأنشطة، وتكتظ شوارع مدينة مرسى مطروح، بآلاف المصطافين ليلا، وتزدحم محلات وسط المدينة بالمشترين والمتفرجين، خاصة في شارع إسكندرية الشهير وسوق ليبيا، والمعارض والمولات التجارية، كما يعرض الباعة الجائلين بضائعهم المتنوعة، بأسعارها المتفاوتة على الأرصفة وفي الشوارع الجانية، وسط إقبال كبير من المصطافين على الشراء، وحدوث حالة من الرواج التجاري والاقتصادي، التي يستفيد منها معظم أهالي مطروح والوافدين من المحافظات الأخرى، للعمل والتجارة خلال موسم الصيف السياحي.

اقبال-متزايد-على-شواطئ-مطروح
اقبال-متزايد-على-شواطئ-مطروح

وتنتشر الشواطئ العامة، بمناطق متفرقة شرقاً وغرباً، مثل شاطئ مطروح العام، القريب من وسط المدينة، يقابله من الناحية الأخرى شاطئ روميل الشهير، والذى يمثل شبه جزيرة صغيرة، وشاطئ الفيروز، ويقع شاطئي العوام والليدو بالناحية الغربية من كورنيش المدينة، يقابلهما شاطئ الغرام وكليوباترا ويقعان على شبه جزيرة، وتقع شرق المدينة شواطئ مينا حشيش والرميلة وعلم الروم، وغرب المدينة تقع الشواطئ المميزة وذات الخصوصية، منها شاطئ الأُبيض والأصيل وشاطئ منطقة عجيبة ذات المناظر الطبيعية الخلابة وغيرها.

انتعاش-التجارة-والسياحة---مصيف-مطروح
انتعاش-التجارة-والسياحة---مصيف-مطروح

 

رحلات-اليخوت-والطيران-بالبراشوت-على-بحر-مطروح
رحلات-اليخوت-والطيران-بالبراشوت-على-بحر-مطروح

 

شاطئ-مطروح-العام-يشهد-اقبال-كبير
شاطئ-مطروح-العام-يشهد-اقبال-كبير

 

شواطئ-مطروح-والساحل-الشمالي-مقصد-المصريين-والسياح
شواطئ-مطروح-والساحل-الشمالي-مقصد-المصريين-والسياح

 

شواطئ-مطروح-ىمنة-لسباحة-الاطفال
شواطئ-مطروح-ىمنة-لسباحة-الاطفال

 

متعة-مصيف-مطروح-على-الشواطئ
متعة-مصيف-مطروح-على-الشواطئ

 

وصول-السياح-الى-مطار-مطروح
وصول-السياح-الى-مطار-مطروح

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة