وزارة النقل تستكمل محطات الأتوبيس الترددى للعمل على الطريق الدائرى.. الفريق كامل الوزير: بديل للميكروباص ويقضى على المواقف العشوائية.. وإنشاء مواقف سيرفيس وساحات انتظار بجوار المحطات للربط مع المشروع.. صور

الأربعاء، 07 أغسطس 2024 09:00 ص
وزارة النقل تستكمل محطات الأتوبيس الترددى للعمل على الطريق الدائرى.. الفريق كامل الوزير: بديل للميكروباص ويقضى على المواقف العشوائية.. وإنشاء مواقف سيرفيس وساحات انتظار بجوار المحطات للربط مع المشروع.. صور محطات الأتوبيس الترددي السريع
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل وزارة النقل تنفيذ 48 محطة على الطريق الدائرى مخصصة للأتوبيس الترددى، المقرر أن يكون بديلا للسيارات الميكروباص على الطريق الدائرى، ومن المقرر أن يعمل المشروع قريبا تحت إشراف وزارة النقل.

ويتم إنشاء مواقف سيارات الميكروباص وأماكن الانتظار أسفل الطريق الدائري للربط مع محطات الاتوبيس الترددى الجديد ، والتي يتم تنفيذها بالتنسيق بين وزارة النقل والمحافظات، كذلك يتم انشاء المناطق الفنية والادارية لشحن الأتوبيسات، حيث سيصبح الطريق الدائري 6 حارات للملاكي، ثم حارة داخلية معزولة مخصصة للأتوبيسات BRT ليصبح الإجمالي 7 حارات في كل اتجاه ماعدا كوبري المنيب وكوبري الوراق ( 8 حارات في كل اتجاه ).

ومن المخطط أن يتم تخصيص طريق الخدمة الجارى تنفيذه على جانبى الطريق الدائري، من الأسفل، بعرض 10 أمتار، لسيارات الميكروباص مع إلغاء كل المواقف العشوائية بمسار الاتوبيس الترددى الجديد، بما يحل ازمات توقف الطريق فى بعض المناطق خاصة بالقرب من النزلات والطلعات والسلالم المنتشرة على الطريق.


ويتم تصنيع الأتوبيس الترددى محليا وفق بروتوكول تعاون بين وزارة النقل، ممثلة في شركة الاتحاد العربي للنقل البري والسياحة "سوبر جيت" - إحدى الشركات التابعة لوزارة النقل - ومصنع إنتاج وإصلاح المدرعات "مصنع 200 الحربى"، التابع للهيئة القومية للإنتاج الحربى، ومصنع MCV ، حيث يجرى الان تصنيع أتوبيسات BRT تعمل بالكهرباء، بقيمة 800 مليون جنيه والذي يشمل عقد تصنيع وشراء 100 حافلة كهرباء إنتاج محلي ماركة MCV طراز SETIBUS C120E.V .

ويتم تصنيع الاتوبيس ليسع 70 راكب، كما انه مكيف الهواء ويحتوي علي واي فاي و USP لشحن الهواتف، وكذلك شاشات داخلية ومقاعد مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة والأطفال، وأماكن للحقائب كما أنه مراقب بالكاميرات من الداخل، ومدعم بكاميرات من الخلف لتسهيل الرجوع للخلف، بالإضافة إلى وجود منفذين للشحن السريع.

و الاتوبيس الجديد يعمل بالكهرباء، ويضم 3 أبواب منها 2 باب تفتح بالتوازى مع بابى المحطات الموجودة على الطريق الدائرى، وتم تصنيع هذه الأبواب بارتفاع معين لتتساوى مع مستوى رصيف المحطة لراحة الركاب، أما الباب الثالث فهو في مقدمة الأتوبيس في الجانب الأخر لصعود السائق أو الركاب الموجودين على الأرض.

من جانبه أكد الفريق كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، أنه جارى تكثيف الأعمال لسرعة الانتهاء من هذا المشروع الهام الذي سيمثل نمطا حضاريا تسعى الدولة لتحقيقه في مختلف المشروعات التي تنفذها حيث انه وسيلة نقل جماعي صديقة للبيئة وسيساهم في تيسير حركة تنقل المواطنين في إطار مخطط الحفاظ على الانضباط والسيولة المرورية بالطريق الدائري كما يستهدف القضاء على المواقف العشوائية الواقعة على الطريق الدائري سواء على المسار أو المطالع أو المنازل الخاصة بالطريق.

وأكد نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، أن مشروع تطوير وتوسعة الطريق الدائري هو ملحمة بكل المقاييس يتم تنفيذها على مدار 24 ساعة، مشيراً إلى أننا نسابق الزمن للانتهاء من المرحلة الثانية بهذا المشروع الهام وأن أعمال التطوير والتوسعة والصيانة الشاملة التي تم تنفيذها في المرحلة الاولى والتي شملت المسافة من المريوطية/المنيب/الأوتوستراد/القاهرة الجديدة /السلام /مسطرد /اسكندرية الزراعي والمسافة من تقاطع المنصورية/طريق الفيوم/تقاطع طريق الواحات بإجمالي طول 76 كم، ساهمت في رفع مستوى الخدمة لمستخدمي الطريق، واستيعاب أحجام المرور الكبيرة المتدفقة عليه على مدار اليوم، بالإضافة إلى تقليل زمن الرحلة لمستخدمي الطريق، وتقليل استهلاك الطاقة للمركبات، فضلًا عن الحد من الآثار البيئية السلبية، لافتا الى تنفيذ خطة للاستغلال الأمثل للمساحات أسفل الكباري واستغلالها في انشاء مواقف للميكروباص ومناطق انتظار لخدمة الاتوبيس الترددي BRT وكذلك الاستغلال الاستثماري الأمثل لمحطات BRT .

اعمال التشطيبات
اعمال التشطيبات

 

المحطة مربوطة بأنفاق للمشاه
المحطة مربوطة بأنفاق للمشاه

 

المحطة وسط الطريق
المحطة وسط الطريق

 

تجهيز المحطات
تجهيز المحطات

 

تجيهيز المحطات
تجيهيز المحطات

 

محطات الاتوبيس
محطات الاتوبيس

 

محطة اكاديمية الشرطة
محطة اكاديمية الشرطة

 

محطة الاتوبيس الترددي
محطة الاتوبيس الترددي

 

محطة السلام من الداخل
محطة السلام من الداخل

 

محطة السلام
محطة السلام

 

محطة القلج
محطة القلج

 

محطة بهتيم
محطة بهتيم

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة