كيف تقنع والديك باختيارك للتخصص أو الكلية؟ 5 خطوات تضمن موافقتهم

الخميس، 08 أغسطس 2024 03:00 م
كيف تقنع والديك باختيارك للتخصص أو الكلية؟ 5 خطوات تضمن موافقتهم طالبة
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحدث أحيانًا أن يحاول أحد طلاب الثانوية العامة إقناع والديه بالالتحاق بتخصص معين أو كلية لرغبته بها، ولكن قد تقابل رغبته بالرفض، الأمر الذى يشعره بالإحباط واليأس والحصول على درجات أقل، ولتجنب ذلك نستعرض في هذا بعض النصائح التي يجب على الطالب اتباعها لإقناع والديه بالالتحاق بالكلية التي يحلم بها، وفقاً لما ذكره موقع "insider".

كيف تقنع والديك بالتخصص أو الكلية التي ترغب بها؟
 

كن واضحًا

يجب على الطالب أن يأخذ وقته الكافى لتكون لديه رؤية واضحة عن الكلية التي يريدها، ويبحث جيداً عن الكلية التي تناسب احتياجاته وقدراته، ويتواصل مع خريجى الكلية التي يرغب في الالتحاق ثم يختار الكلية التي يرغب بها ويكون لديه معلومات كافية عنها وعن الدراسة بها.

يتحدث عن مزايا الكلية

اختيار الكلية عن دراية والاقتناع بها يساعد في إقناع الوالدين بها من خلال التحدث عن مزاياها الدراسية، حتى يشعرا بالطمأنينة على مستقبل ابنهما.

مزايا المهنة

يجب على الطالب أن يتحدث مع الوالدين عن المزايا الوظيفية التي تنتظره بعد التخرج في الجامعة، ويعطى أمثلة لوالديه حتى يثير إعجابهما ويقنعمها بالكلية.

إظهار الجدية

يجب على الطالب عند التحدث مع والديه عن مزايا الكلية التي يرغب بالالتحاق بها، أن يتسم بالجدية ويؤكد لهما بأنه المسئول عن قراره وسوف يتحمل عواقب نتائج.

وضع خطة مالية

يجب على الطالب أن يضع خطة مالية تكفى دراسته وشراء جميع متطلباته التي يحتاج إليها حتى يقنع والديه في حالة إذا كان الوالدان يخشيان من تحمل الكثير من النفقات خلال سنوات الدراسة.

اقناع الأسرة بالكلية
اقناع الأسرة بالكلية

 

طالبة جامعية
طالبة جامعية

 

فتاة تستعد للجامعة
فتاة تستعد للجامعة

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة